الأحد، 19 مايو 2024 04:46 ص

أعضاء البرلمان بالمحافظة يحققون "أحلام" الأهالى.. مجدى ملك يتواصل مع "الإسكان" لإنهاء أزمة عمال اليومية.. و"أم المساكين": إنشاء مركز طبى ضخم قريبا.. وسمير رشاد: انتظروا عدة مشروعات تنموية

نواب المنيا فى خدمة "الغلابة"

نواب المنيا فى خدمة "الغلابة" نواب المنيا فى خدمة "الغلابة"
الجمعة، 12 فبراير 2016 07:00 ص
كتب محمد سعودى
يسعى عدد من نواب المنيا، إلى خدمة المواطنين بكافة الطرق القانونية والوسائل المتاحة لحل مشكلات المحافظة التى تؤرق حياة السكان، وذلك بالتواصل مع المسئولين فى الدولة سواء الوزراء أو مديرى الإدارات، إذ أنهم يبذلون قصارى جهدهم لرفع المعاناة عن كاهل أبناء دوائرهم الذين منحوهم أصواتهم فى الانتخابات البرلمانية.
نواب المنيا فى خدمة الغلابة

مجدى ملك: تقدمت بطلب لوزير الإسكان لحل مشكلة العمالة اليومية بـ"الصرف الصحى" بالمنيا


فى إطار ذلك، تقدم النائب مجدى ملك مكسيموس، عضو مجلس النواب

بمحافظة المنيا

، بطلب لوزير الإسكان لحل مشكلة العمالة التى تعمل بنظام اليومية فى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة.
مجدى ملك مكسيموس

وقال عضو مجلس النواب فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى: "هناك عمالة تعمل بنظام اليومية بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا وغيرها من المحافظات، حيث أعلنت الشركة عن مسابقة تقدم فيها الكثير من الشباب، ومن المفترض أن يتم تسوية حالتهم مع إعطاء الأولوية لمن تنطبق عليه معايير وشروط المسابقة".

وكان نائب "المصريين الأحرار" بالمنيا قد التقى بوزير النقل الدكتور سعد الجيوشى، لعرض عدد من المشاكل، وعرض عليه عددا من المشكلات، وعلى رأسها البدء فى تطوير محطة سكة حديد سمالوط.

هانم أبو الوفا تجتمع مع وزير التنمية المحلية لحل مشكلات المرافق بالمنيا


من جانبها، التقت هانم أبو الوفا، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، بالدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، فى مكتبه، لمناقشة المشكلات التى تؤرق حياة المجتمع المنياوى، مشيرة إلى أن الوزير وعد بتلبية كافة طلبات المواطنين.
وقالت النائبة البرلمانية فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "ناقشت مع وزير التنمية المحلية، أهم المشكلات التى يعانى منها المواطنون فى المنيا خاصة تلك المتعلقة بالحيز العمرانى والمرافق".
اجتماع هانم أبو الوفا وأحمد زكى بدر (1)

وتابعت هانم أبو الوفا:"كما تطرقنا إلى قانون البناء الموحد، وأهم سلبياته وكيفية تفادى هذه السلبيات قدر الإمكان بطريقة تخدم المواطن، ومحاولة تقنين وضع المنازل، مع محاولة توصيل المرافق للمواطنين بما لا يخالف القانون".

وأشارت النائبة البرلمانية التى لقبها أبناء دائرتها بـ"أم المساكين"، عضو مجلس النواب إلى أنها استعرضت أيضا مع الوزير مشاكل الصرف الصحى، الذى أصبح كابوسا يعكر مزاج المواطنين، وما يسببه من مشاكل بيئية – بحسب قوله – إضافة إلى تأخر الشركات الموكل لها التنفيذ، مما يتسبب فى إهدار المال العام وغياب الرقابة.

وأضافت: "الوزير وعد بتلبية كافة طلبات المواطنين، وكان استقباله بصراحة أكثر حفاوة، خاصة أنه كان مستمعا جيدا لكل كبيرة وصغيرة، إضافة إلى يدقق ويتابع بجدية تامة.
نواب المنيا فى خدمة الغلابة (4)

كما أشارت أبو الوفاء إلى أنها تقدمت بطلب لوزارة الصحة لإنشاء مركز طبى (مناظير ورنين مغناطيسى) يخدم أبناء الدائرة والمراكز المجاورة، لافتة إلى أن الوزارة استجابت لهذا الطلب على الفور وأرسلت لجنة لمعاينة مكان المركز، حيث يشتمل المركز على وحدة رنين مغناطيسى، إضافة إلى وحدة مناظير، ومركز للأشعة المقطعية، بجانب عدة أنشطة أخرى.

سمير رشاد: نجحنا فى الصلح بين "قريتين" ونسعى إلى خدمة المواطن


فى سياق متصل، قال الدكتور سمير رشاد، عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط بمحافظة المنيا: إن نواب الدائرة وأهل الخير تمكنوا، اليوم السبت، من إنهاء النزاع القائم بين قريتى الأبعدية والعوايسة بـ"سمالوط".

وأوضح عضو مجلس النواب فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، قائلا: نشبت مشكلة بين طلبة قرية العوايسة والأبعدية أثناء عودة الطلبة فى الطريق، وتحولت المشكلة إلى مشادة كلامية، ثم تطورت إلى مشاجرة، مما أسفر عن إصابة عدد من الشباب، فتدخل كبار القريتين، وتم قطع الطريق عن أحدهما.
نواب المنيا فى خدمة الغلابة (3)

وتابع: "تدخل أعضاء مجلس النواب وأهل الخير للصلح بين الجانبين، وأقيمت جلسة صلح بين القريتين، وتم توقيع إيصالات أمانة على الطرفين، وتعهدت قرية الأبعدية أن تدفع 30 ألف جنيه لقرية العوايسة، إلا أن الأخيرة رفضت استلام المبلغ، وأكدا الطرفان أنهما قد تنازلا عن جميع القضايا العالقة بينهما فى مركز الشرطة".

وأشار النائب البرلمانى إلى أن هناك نحو 14 شابا محبوسا على ذمة التحقيقات، قائلا: "نتمنى أن يحكم القضاء يوم السبت المقبل بالإفراج عنهم".

وأكد أن نواب دائرة سمالوط بالمنيا ساهموا فى إنهاء هذا النزاع وهما سمير رشاد أبو طالب وتوحيد تامير ومجدى ملك مكسيموس، إضافة إلى أهل الخير مثل اللواء أنور عبد الله وشيخ العرب أشرف مفتاح والعمدة أحمد اكرام.
اجتماع هانم أبو الوفا وأحمد زكى بدر (2)

كما أشار عضو مجلس النواب إلى أن الهيئة العامة للطرق والكبارى، أوفدت لجنة، أمس السبت، لمعاينة مزلقان وكوبرى اطسا جنوب الدائرة، وكذلك محطة سمالوط لإدراجها ضمن خطة الهيئة فى العام الجديد.

وأوضح قائلا :" لجنة الطرق والكبارى جاءت لمعاينة مزلقان اطسا حتى تنتهى من مزلقان السكة الحديد، كما عاينت كوبرى سمالوط القديم ليكون طريقا للمشاة".
نواب المنيا فى خدمة الغلابة (1)

وتابع :"الشغل الشاغل الآن الاستعجال فى إنشاء كوبرى سمالوط على نهر النيل حتى يربط المنطقة الصناعية شرقا بالمنطقة الزراعية غربا، إضافة إلى استكمال مشروع الصرف الصحى، والبدء فى انشاء شبكة الغاز الطبيعى، بجانب رصف الطرق، والتسرع بالانتهاء من المنطقة الصناعية، فضلا عن احياء مستشفى سمالوط العام التى سيتم بناؤها فى القريب العاجل، علاوة على اتمام مشروع مجمع المدارس ومعالجة مصرف اطسا تحويله إلى الصحراء بدلا من نهر النيل".
نواب المنيا فى خدمة الغلابة (2)

وأشار النائب البرلمانى إلى وزارة النقل أكدت أنه تم ادارج كوبرى سمالوط فى خطة الهيئة العامة للطرق والكبارى بتكلفة 750 مليون جنيه، شرط أن توافق وزارة التخطيط على إدارج المشروع ضمن خطتها وتدبير الاعتمادات المالية.
شريف اسماعيل


print