الإثنين، 20 مايو 2024 08:18 ص

"برلمانى" يرصد دليل أعضاء البرلمان خلال جلسة السيسى يوم السبت المقبل.. الحضور قبل السابعة صباحًا يضمن جلوسك فى المقدمة.. وعدم اصطحاب السيارات أو الهواتف المحمولة أبرز النصائح

7 نصائح للنواب يوم جلسة الرئيس

7 نصائح للنواب يوم جلسة الرئيس 7 نصائح للنواب يوم جلسة الرئيس
الخميس، 11 فبراير 2016 04:30 م
كتب محمد رضا و محمد عبد العظيم
قبل أقل من 48 ساعة على موعد إلقاء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى لخطابه أمام مجلس النواب، تسير الترتيبات على قدم وساق داخل المبنى ومحيط شارع قصر العينى، فيما يحتاج النواب لقراءة برنامج اليوم جيدًا، حتى يخرج يوم خطاب الرئيس بشكل مشرف.
السيسى فى افتتاح قناة السويس بالبدلة6-8-2015 رويترز (1) copy

رسالة "على عبد العال" للنواب


الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أرسل رسالة للأعضاء يدعوهم فيها لحضور خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمام الجلسة العامة للمجلس، والمقرر لها يوم السبت المقبل 13 فبراير، وجاء فى نص الدعوة: "أود أن أنوه لحضراتكم أنه قد صدر اليوم، قرار رئيس الجمهورية رقم ٨١ لسنة 2016، بدعوة مجلس النواب للاجتماع، للاستماع إلى بيان رئيس الجمهورية بمناسبة افتتاح دور الانعقاد العادى الأول من الفصل التشريعى الأول، وذلك فى تمام الساعة العاشرة من صباح يوم السبت 4 من جمادى الأولى سنة 1437 هجرية، الموافق 13 من فبراير سنة 2016 ميلادية، وفيما يلى يعرض "برلمانى" 7 نصائح للنواب عليهم الالتزام بها خلال جلسة يوم السبت.

7 نصائح للنواب خلال جلسة يوم السبت المقبل



- من المقرر فتح القاعة بداية من الساعة السابعة صباحًا ليكون الجميع فى شرف استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى.

- "اترك التليفون المحمول الخاص بك داخل سيارتك الخاصة أو سيكون عليك تسليمه على الباب الخارجى".

- عدم الدخول بالسيارات، حيث لن يسمح بدخول السيارات سوى سيارات ذوى الاحتياجات الخاصة فقط لتوصيلهم ثم الخروج مرة أخرى

- يمكنك ركن سيارتك الخاصة فى جراج التحرير أو أى مكان بعيدًا عن موقع المجلس.

- عزيزى النائب الحضور مبكرًا يجعلك تحضر فى الصفوف الأولى، فكلما ذهبت إلى مقر المجلس مبكرًا يمكنك الجلوس بالقرب من منصة المجلس.

- كذلك الحضور فى وقت مبكر بعد السابعة صباحًا وقبل موعد الجلسة الرسمى والمحدد له العاشرة صباحًا يمنعك من مشاهدة الجلسة فى قاعة مجلس الشورى، حيث قررت الأمانة العامة فتح قاعة مجلس الشورى وتجهيزها بالشاشات الكبيرة من أجل أن يشاهدها النواب المتأخرين.
_2016-02-11تنويه-هام copy

انعقاد الجلسة التالية الأحد 21 فبراير


- عقب انتهاء الرئيس من إلقاء بيانه ومغادرة القاعة سوف ترفع الجلسة العامة مباشرة، على أن تعقد فى تمام الساعة الحادية عشر صباح يوم الأحد، الموافق 21 فبراير عام 2016.




print