السبت، 18 مايو 2024 02:35 ص

آخر كلام.. السيسى يلقى كلمته أمام النواب فى جلسة السبت.. تواصل تركيب الورود والزينة وإعادة الطلاء.. والأمانة العامة للأعضاء: "ماتجيبوش تليفوناتكم وسياراتكم".. وإجازة للموظفين بالمبنى

البرلمان يتزين لاستقبال الرئيس

البرلمان يتزين لاستقبال الرئيس البرلمان يتزين لاستقبال الرئيس
الخميس، 11 فبراير 2016 01:36 م
كتبت نور على و محمود حسين و محمد عبد العظيم – تصوير كريم عبد العزيز
تشهد جلسة مجلس النواب يوم السبت المقبل، 13 فبراير، خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمام البرلمان، حيث وجهت الأمانة العامة لمجلس النواب تنويهًا للعاملين، من خلال الإذاعة الداخلية: "السادة الزملاء بمناسبة تشريف رئيس الجمهورية مقر البرلمان لإلقاء بيان يوم السبت، تقرر اعتبار يوم السبت إجازة لجميع العاملين بالمبنى عدا الزملاء المكلفين بأعمال تتعلق بانعقاد الجلسة فى هذا اليوم، وهم الزملاء الذين يحملون التصاريح الخاصة برئاسة الجمهورية".

البرلمان يتزين لاستقبال الرئيس

تصوير - كريم عبد العزيز صور اخر الاستعدادات بمجلس النواب قبل استقبال السيسي يوم السبت (1)

وفى هذا السياق وواصلت الأمانة العامة لمجلس النواب الاستعدادت اليوم الخميس، انتظارًا لزيارة الرئيس، وظهرت تلك الاستعدادات من خلال الحركة الدائمة لعمال وموظفى المجلس والنشاط، والتكليفات المستمرة من الأمانة العامة للموظفين والعمال حيث قام عمال المجلس بإعادة طلاء أرضية الطريق الداخلى، الذى يحيط بمقر البرلمان، كما أعاد زراعة الكثير من الورود والزهور فى أماكن متعددة داخل وخارج مقر المجلس، كما تواجدت سيارة البث المباشر الخاصة باتحاد الإذاعة والتليفزيون، بالإضافة إلى إعادة تنظيف الممرات الداخلية والقاعات والطرق داخل بهو المجلس، وفى القاعة الرئيسية التى ستشهد وجود الرئيس عبد الفتاح السيسى.

تصوير - كريم عبد العزيز صور اخر الاستعدادات بمجلس النواب قبل استقبال السيسي يوم السبت (4)

كما واصلت الأمانة العامة تنظيم مقاعد البهو الفرعونى، ووضع شاشات عرض كبيرة، للتسهيل على النواب متابعة خطاب الرئيس فى حالة عدم تمكن أى نائب من دخول القاعة الرئيسية بسبب الازدحام.

تصوير - كريم عبد العزيز صور اخر الاستعدادات بمجلس النواب قبل استقبال السيسي يوم السبت (6)

الأمانة العامة للمجلس تنبه على النواب عدم اصطحاب تليفوناتهم وسياراتهم


وقالت مصادر بمجلس النواب، إن الأمانة العامة تعد رسالة سترسلها للأعضاء، تخطرهم فيها بتحديد موعد زيارة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، للبرلمان، السبت المقبل.

اخر الاستعدادات بمجلس النواب قبل استقبال السيسي يوم السبت (5)

وأضافت المصادر، أن الأمانة العامة للمجلس، حتى هذه اللحظة اليوم، لم توجه أى رسائل للنواب، لإخبارهم بموعد زيارة الرئيس لعقد الجلسة الافتتاحية للمجلس، وتعكف حاليًا على كتابة مضمون الرسائل التى سترسلها إلى النواب فور تسلم خطاب مؤسسة الرئاسة بتحديد موعد زيارة "السيسى".

تصوير - كريم عبد العزيز صور اخر الاستعدادات بمجلس النواب قبل استقبال السيسي يوم السبت (2)

وأوضحت المصادر، أن الرسالة ستوجه للأعضاء باسم رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، ويتم التنويه فيها إلى ورود قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للاجتماع وإلقاء بيانًا أمامه، وموعد الجلسة التى ستشهد حضور الرئيس.

ولفتت المصادر إلى أن الرسالة تتضمن تحذيرات للنواب بعدم اصطحاب التليفون المحمول أو سياراتهم الخاصة.

البرلمان يتزين للقاء الرئيس-2

الحرس الجمهورى يواصل الإجراءات التأمينية لمقر المجلس


وفى هذا السياق واصل الحرس الجمهورى بإجراءات تأمينية أمس الثلاثاء، لمقر المجلس، حيث أكدت مصادر لـ"برلمانى" أن الحرس الجمهورى تفقد مع المستشار أحمد سعد أمين عام مجلس، قاعة البرلمان والشرفات الخاصة بأماكن تواجد كبار الزوار وعائلة الرئيس، الذين سيحضرون أثناء خطاب الرئيس، مشيرة إلى أن أمانة العامة للمجلس انتهت من جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال الرئيس، من خلال حل مشكلة عدد المقاعد الخاصة بالنواب، وبالشخصيات العامة التى سيتم دعوتهم لحضور خطاب الرئيس.

تصوير - كريم عبد العزيز صور اخر الاستعدادات بمجلس النواب قبل استقبال السيسي يوم السبت (3)

تصوير - كريم عبد العزيز صور اخر الاستعدادات بمجلس النواب قبل استقبال السيسي يوم السبت (7)

تصوير - كريم عبد العزيز صور اخر الاستعدادات بمجلس النواب قبل استقبال السيسي يوم السبت (9)

تصوير - كريم عبد العزيز صور اخر الاستعدادات بمجلس النواب قبل استقبال السيسي يوم السبت (10)

صور اخر الاستعدادات بمجلس النواب قبل استقبال السيسي يوم السبت (11)



print