الثلاثاء، 21 مايو 2024 06:46 ص

بعد تراجع السياحة الأجنبية.. النائب شريف الوردانى: نوافق على اتفاقية تقييم المطارات.. "مستقبل وطن": نثق فى القيادة السياسية.. و"نائب القليوبية": مصر تحتاج إلى توسيع مجالها الدولى من أجل الوطن

تأمين المطارات و"عودة السياحة"

تأمين المطارات و"عودة السياحة" تأمين المطارات و"عودة السياحة"
الخميس، 11 فبراير 2016 03:03 ص
كتبت شروق عز الدين
وسط تراجع ملحوظ فى عدد السُياح الوافدين إلى مصر، وما تراكم من صورة ذهنية سيئة حول الأوضاع الأمنية فى مصر، قرر رئيس الحكومة المصرية بعقد اتفاقية مشتركة نصت على توقيع اتفاق بشأن تقييم بعض المطارات المصرية، جاء هذا بعد ما قال جون كاسن، السفير البريطانى، إن هناك مفاوضات جادة مع مصر فى عمليات تأمين المطارات وتقديم الخبرات البريطانية والتدريب فى مجالات تأمين المطارات السياحية فى شرم الشيخ والمطارات المختلفة.
تأمين المطارات وعودة السياحة

"نائب القليوبية": مصر تحتاج إلى توسيع مجالها الدولى من أجل الوطن


فى البداية قال الإعلامى أحمد بدوى، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، إنه يؤيد جميع الاتفاقيات التى تصب فى صالح الوطن والمواطنين، مؤكّدًا أن وجود البرلمان يزيد من التعاون الدولى المصرى، ويعطى مناخًا ديمقراطيًّا مشجّعًا على جذب الاستثمار.
احمد بدوي

وأكد عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أمس الأربعاء - أننا بحاجة إلى هذه الاتفاقيات فى هذه المرحلة الحرجة، التى تحتاج فيها مصر إلى مزيد من الاتفاقيات الداعمة للاقتصاد، مشدّدًا على أن البرلمان سيراجع ويرى كل الاتفاقيات، وأنه سيتم عرض هذه الاتفاقية على البرلمان للنظر فى بنودها، والتصديق عليها فى حالة إن كانت جيدة، وتعمل لمصلحة الوطن.

مستقبل وطن: نثق بالقيادة السياسية وحكمتها فى الاتفاقات الدولية


ومن جانبه قال أحمد حسن المتحدث الرسمى لـ"مستقبل وطن"، إن الحزب يثق بجميع الاتفاقيات التى تقوم القيادة السياسية بالتوقيع عليها، مؤكدًا أن مصر فى حاجة إلى تطوير الأوضاع، وجلب السُياح والمستثمرين.
احمد حسن

وأضاف حسن فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أن الحزب يرفض أى هيمنة خارجية تمس بسيادة مصر، ولكنه يرحب بوجود تعاون دولى مشترك بين البلاد وجميع الدول.

ولفت المتحدث الرسمى، إلى أن الاتفاقية المبرمة لمعاينة ٣ مطارات أساسية، والعمل على تطويرها أمر هام فى تطوير السياحة، ويجب أن نبحث جميع السبل للعمل والتطوير.

الوردانى: نوافق على اتفاقية تقييم المطارات إذا كانت تعمل لجذب السياحة


قال شريف الوردانى عضو مجلس النواب، إنه إذا كانت الاتفاقية الخاصة بتقييم بعض المطارات المصرية سوف تكون عامل فى جلب السياحة، وتحسن الوضع المزرى بها، فأنا أؤيدها، ولكن يبقى سؤالاً واحداً أرجو من الأجهزة الأمنية الرد عليه "هل مصر عاجزة عن تأمين مطارتها؟".
شريف الورداني

وأضاف الوردانى فى تصريح خاص لموقع "برلمانى"، أنه إن وجب وضع خطة بالاستعانة بالشركة البريطانية، يجب أيضًا أن تنفذ بأيدى مصرية، ويكون تدخل الشركة الخارجية بوقت محدد، خاصة وأن مصر قادرة على تأمين مطاراتها وحدودها.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الوضع الحالى وضع استثنائى، خاصة فى ملف السياحة، ولذلك سيتم عرض الاتفاقية، وإن كانت فى الصالح العام، سنوافق عليها من أجل تطوير هذا الملف.


print