الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:06 م

محمد العرابى: مؤشر إيجابى على مصداقية مجلس النواب لدى دول العالم.. كمال أحمد: البرلمانات هى المُعبر الحقيقى عن إرادة الشعوب.. مصطفى بكرى: الزيارة مهمة فى هذا التوقيت

البرلمان يستقبل نواب أوروبا

البرلمان يستقبل نواب أوروبا البرلمان يستقبل نواب أوروبا
الأحد، 07 فبراير 2016 11:23 م
كتب محمد أبو عوض وإبراهيم سالم
منذ إعلان وفد البرلمان الأوروبى نيته لزيارة البرلمان المصرى فى الثالثة عصرا اليوم، وذلك بعد لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومن المقرر أن يبحث أعضاء البرلمان الأوروبى مع الرئيس تعزيز العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبى خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن التعرف على وجهة النظر المصرية إزاء مختلف القضايا.

يحرص نواب البرلمان المصرى على حضور هذا اللقاء الذى جاء بعد موقف معادى من البرلمان الأوروبى لمصر فى الفترة الأخيرة، وخصوصا بعد ثورة 30 يونيو.

الوفد الاوربى (1) copy

محمد العرابى: مؤشر إيجابى على مصداقية مجلس النواب لدى جميع برلمانات العالم


علق محمد العرابى، عضو ائتلاف "دعم مصر"، على زيارة وفد البرلمان الأوروبى لمجلس النواب اليوم الأحد، أنه مؤشر إيجابى، مشيرًا إلى أنه يأتى بالرغم من الموقف المعادى الذى اتخذه البرلمان الأوروبى فى الفترة الماضية، وخصوصًا بعد ثورة 30 يونيو.

وأكد "العرابى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن هذا الوفد مكون من لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبى، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك بعض النقاش الحاد فى عدد من النقاط فضل عدم ذكرها، لكن هذه الزيارة فى النهاية دليل إيجابى على دور البرلمان المصرى، وأنه أصبح لديه المصداقية لدى جميع برلمانات العالم.

الوفد الاوربى (2) copy

وتابع "عضو لجنة العلاقات الخارجية"، أن ما يؤكد هذه المصداقية هو الوفود التى سبقت لها زيارة المجلس، منها الوفد الصينى، ووفد الدوما الروسى، ومن المخطط وجود زيارة فى الأسبوع المقبل لوفد من مجلس العموم البريطانى.

كمال أحمد: البرلمانات هى المُعبر الحقيقى عن إرادة الشعوب


وفى تعليقه على زيارة وفد البرلمان الأوروبى لمجلس النواب اليوم الأحد، قال كمال أحمد، عضو مجلس النواب، إن الحكومات تحركها الشعوب على مسار الديمقراطية.

وأكد "النائب المخضرم" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن البرلمانات هى المُعبر الرئيسى عن إرادة الشعوب، وأن هذه الزيارة وخصوصًا إلى البرلمان المصرى تؤكد على أهمية دور البرلمانات فى تحريك المصالح العامة لتلك الشعوب.
وتابع "النائب السكندرى"، أنه هناك اتجاه جديد فى السياسة المصرية، حيث تتبع سياسة الانفتاح على كل الدول، حيث ظلت حبيسة العلاقات الأمريكية فى الفترة الأخيرة، ولكن البرلمان المصرى أصبح قبلة العديد من الوفود الخارجية.

الوفد الاوربى (3) copy

مصطفى بكرى: هام فى هذا التوقيت


قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب والمستقيل من ائتلاف دعم مصر، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بوفد البرلمان الأوروبى، سوف يناقش فيه آخر التطورات العالمية والأوضاع الإقليمية فى المنطقة.

وأضاف عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن زيارة وفد البرلمان الأوروبى لمصر فى هذا التوقيت فى غاية الأهمية، موضحًا أنه من المنتظر أن يلتقى أعضاء الوفد الأوروبى أعضاء البرلمان المصرى.

النائب معتز محمود: الرئيس السيسى يعى أهمية التعاون مع البرلمان الأوروبى


قال معتز محمود، عضو مجلس النواب عن دائرة قوص بمحافظة قنا، نائب رئيس حزب الحرية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بوفد البرلمان الأوروبى يعد دليلًا على أهمية البرلمان الأوروبى فى التأثير على قرارات الشعوب داخل أوروبا.

الوفد الاوربى (4) copy

وأضاف "محمود"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، صباح اليوم، أنه من المنتظر أن يقوم وفد البرلمان الأوروبى بزيارة إلى مجلس النواب المصرى، لتقديم التهنئة بانعقاد البرلمان المصرى.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يلتقى الرئيس السيسى، اليوم الأحد، وفدًا من البرلمان الأوروبى، برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية فى البرلمان الأوروبى إلمار بروك، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

ويزور رئيس لجنة الشؤون الخارجية القاهرة على رأس وفد يضم أعضاء من ألمانيا وإسبانيا وفرنسا وبريطانيا وبولندا وقبرص.

الوفد الاوربى (5) copy

الوفد الاوربى (6) copy

print