الأحد، 19 مايو 2024 09:47 م

الرئيس يؤكد إنشاء صرف صحى لـ2300 قرية خلال سنتين ونصف: إحنا متأخرين عن النمو.. وأطالب بتصوير مصر من فوق عشان نشوف حجم تمدد العشوائيات.. ولابد من مشاركة المصريين فى بناء التحدى

السيسى: لا نتدخل فى أحكام القضاء

السيسى: لا نتدخل فى أحكام القضاء كتب شيماء حمدى ومروة الغول وسمير حسنى
السبت، 06 فبراير 2016 01:15 م
كتب شيماء حمدى ومروة الغول وسمير حسنى
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى مجموعة من الرسائل الهامة خلال افتتاحه عدد من المشروعات الخدمية بمدينة 6 أكتوبر، حيث أكد على عدم التدخل فى شئون القضاء والأحكام الصادرة عنه، وأن أمن وسلامة الوطن مسؤولية مشتركة بين الشعب والحكومة.
السيسى (3)

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة لا تتدخل فى شؤون القضاء، ولا يمكن لأحد أن يستطيع، والقضاء مش هايسمحلنا، وأبرز دليل الحكم فى قضية كرداسة، مؤكدًا أن القضاء يحكم طبقًا لرؤية القاضى وهذا أكبر رد على ما يثار حول القضاء خلال الأربع سنوات ونصف الماضية، مضيفًا "كلنا مسؤولين أن نشكل وعيًا حقيقيًا وفهمًا حقيقيًا لبعضنا البعض".

السيسى: سيتم إنشاء صرف صحى لـ2300 قرية خلال سنتين ونصف


وقال الرئيس السيسى، خلال افتتاحه عددًا من المشروعات بالسادس من أكتوبر، إنه سيتم إنشاء صرف صحى لـ2300 قرية خلال سنتين ونصف من إجمالى 4700 قرية غير التوابع، مضيفًا أن هناك 27 ألف تابع مع القرى اللى بنتكلم عليها، مطلوب إننا نوفر لهم صرف صحى.
السيسى لا نتدخل فى أحكام القضاء  (2) copy

وطالب الرئيس، المسؤولين عن ملفات الصرف الصحى بالتحدث للناس لشرح الأمر وربطه بموازنة الدولة، لتوضيح حجم التحدى.

رسالة الرئيس للشباب


ووجه الرئيس السيسى كلمة للشباب المصرى، قائلًا: "إن أمن وسلامة الوطن مسؤولية مشتركة بين الشعب والحكومة، وأن المواضيع مابتتحلش كلها فى يوم وليلة، وأنه عندما يكون هناك تجمهر يصعب الوصول للحقائق، وأن أى تجمهر إذا لم يكن مسيطر عليه ولديه وعى ممكن التجمهر يؤذى نفسه".

وأضاف: "إحنا بنحاول معالجة الإشكاليات بصدر مفتوح مش بحاجة تانية، والموضوع مش دولة بس، دا دولة وشعب"، لافتًا إلى إننا نحتاج إلى إنشاء المزيد من محطات المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحى، بما لا يقل عن 3 مليارات متر مكعب فى السنة، بتكلفة 25 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن المعالجة الثلاثية تعنى الاستخدام الآمن للمياه فى كل الزراعات.
السيسى لا نتدخل فى أحكام القضاء  (4) copy

رسالة الرئيس السيسى لمحدودى الدخل


وحول رؤيته لإسكان محدودى الدخل، كشف "السيسى"، عن أنه طلب زيادة سعر وحدات الدخل المتوسط من أجل دعم محدودى الدخل، مضيفًا: "القرارات فيها مصلحة، وهذه القرارات ليست لمصلحة رئيس، ولا لمصلحة حكومة، وممكن تكون مؤلمة بس فيها مصلحة للناس".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "إحنا متأخرين عن النمو، ونعمل على حل هذا التأخير"، مشيرًا إلى أننا نحتاج إلى توفير الصرف الصحى والمياه والمساكن، وأننا نستطيع.

وأضاف "السيسى" إننا وصلنا لما نحن فيه لأن المطلوب ليس موجودًا، ولم يكن هناك من يقوم بإيصال هذا للشعب، مؤكدًا أننا قادرون على أن نبنى مصر بالشكل الذى نريده، ولن نسمح بعشوائيات أخرى.

وتابع: "أنا أتحدث عن الإسكان، ولسه متكلمتش عن مدرسة، عن نادى، عن طريق، وهى دى حكايتنا الحقيقة، وده التحدى، ولن تهزمنا العشوائيات، وقولوا للناس الحكاية، الناس فى مصر جدعان".
السيسى (2)

رسالة الرئيس عن تجريف الأراضى الزراعية


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "شوفوا البناء على الأراضى الزراعية لما سبنا الإسكان، حجم الإسكان المطلوب سنويًا كام نصف مليون وحدة سكنية لو مفيش سنجد بناء عشوائى فى الدولة".

وأضاف الرئيس السيسى، "أنا بقول ليه لأن اللى بيتم دلوقتى رغم إنه ولا حاجة بالنسبة للمطلوب، لأن المطلوب أكتر من كده وإلا هنفضل شايفين بلدنا بتتبنى بعشوائية".

رسالة الرئيس للإعلام والرأى العام


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "إنه على الرأى العام أن يجمع كل التفاصيل، حتى لا يتصور أحد أن هناك شيئًا يمكن أن يتم عمله ولا نقوم به، لأننا نقوم باللى ميقدرش حد يعمله".
السيسى لا نتدخل فى أحكام القضاء  (10) copy

وأضاف الرئيس السيسى: "لم نتمكن من بناء 500 ألف وحدة سكنية، ولا بد من التعاون مع القطاع الخاص، حتى لا يستمر التمدد العشوائى للدولة المصرية، أطالب بتصوير مصر من فوق عشان نشوف حجم هذا التمدد".

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسى، "من فضلكم اشرحوا للناس متر المياه بيتكلف كام، وأن الدولة متقدرش تقدم الخدمة بالطريقة ديه إذا كان إحنا بندور على الأجيال القادمة".

وأضاف الرئيس السيسى، "إحنا مش هنعيش ونسيب الآخرين يواجهوا مصيرهم، المسؤولية على الجميع تتضمن أيضًا الإعلام، شوفوا المطلوب إيه والمتاح عندنا إيه".

وأكد السيسى، أنه سيتم توفير مليار جنيه لدعم المشروعات السكنية وبناء 100 ألف وحدة سكنية جديدة من صندوق تحيا مصر، خلال العام الحالى، مضيفًا لابد أن يشارك المصريين فى بناء التحدى، ولازم يعرف المصريين حجم الجهد والتحدى المطلوب ليكون هناك أمل حقيقى للناس، مشيرًا إلى أننا محتاجين نعرف حجم المطلوب والتحدى الذى نواجهه، لابد من ربط كلامنا، عشان أوفر مياه صحية محتاجين كام عشان أوفر المياه، محتاجين 25 مليون متر مياه يوميًا.
السيسى لا نتدخل فى أحكام القضاء  (11) copy

الرئيس السيسى: تحية للمهندس إبراهيم محلب


ووجه الرئيس التحية للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء السابق، على جهده فى المشروعات السكنية.

رسالة السيسى للأسر المصرية


وأكد السيسى، أننا محتاجين نساعد الأسرة على تربية وبناء أولادنا، بوجه الكلام لكل اللى يسمعنا فى مصر، اللى بنعمله ليس كافيًا، لابد من التصدى لقضايانا بجد.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إننا نحتاج 40 مليون جنيه فى اليوم، عشان نوصل المياه للمواطن لكى تكون المياه صالحة للشرب، لابد من أن نكون منتبهين لنفسنا ولازم نعرف، محتاجين نرشد الاستهلاك علشان منقولش المياه والكهرباء غالية.

السيسى عن انهيار كوبرى سوهاج: الخطأ مش مسموح.. ويطالب الجيش بمراجعة المشروعات


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، حول واقعة انهيار كوبرى سوهاج، إن المكتب الاستشارى اللى عمل الموضوع ده كان تصوره إن الكوبرى لا يحتاج خوازيق على المصرف، معلقًا: "الخطأ مش مسموح".
وأضاف الرئيس السيسى خلال افتتاحه عددا من المشروعات بالسادس من أكتوبر، أن هذا الكوبرى يأتى من ضمن 133 كوبرى تم إنشاؤها خلال العامين الماضيين بتكلفة تصل إلى 25 مليار جنيه، مشددًا على ضرورة حل مشكلة الكوبرى خلال 4 أسابيع.

وطالب السيسى، الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمراجعة المشروعات التى يتم تنفيذها.

السيسى لا نتدخل فى أحكام القضاء  (12) copy



الأكثر قراءة



print