الأحد، 19 مايو 2024 02:22 ص

بعد صدمة رحيل المعلق الرياضى الشهير محمود بكر.. طاهر أبو زيد: كان وطنيا شريفا.. سحر الهوارى: مصدر للتفاؤل.. البلتاجى: أسس مدرسة الدم الخفيف.. طارق حسانين: رحل عنّا ولم تغادرنا "قفشاته"

النواب ينعون صوت "مونديال 90"

النواب ينعون صوت "مونديال 90" النواب ينعون صوت "مونديال 90"
الخميس، 04 فبراير 2016 06:15 م
كتب محمد أبو عوض - محمد زين
جاء رحيل المعلق الرياضى الشهير محمود بكر، نجم نادى الأوليمبى السابق، الذى وافته المنية أمس الأربعاء، لتمثل مفاجأة صادمة وخبرًا مزعجًا وحزينًا للشارع الرياضى المصرى، ولآلاف من أبناء الوسط الرياضى والإعلامى ومن الجمهور والمتابعين والمهتمين بالرياضة وعالم الساحرة المستديرة، خاصة وأن "بكر" كان واحدًا من أشهر المعلقين على مباريات كرة القدم، وأسس مدرسة خاصة ومهمة فى فن التعليق الكروى، كانت محط إعجاب واهتمام كثيرين فى الوسطين الرياضى والإعلامى.. "برلمانى" يرصد عبر هذه السطور نعى أعضاء مجلس النواب للمعلق الرياضى الشهير.
عزاء محمود بكر (1) copy

أبو زيد: محمود بكر كان وطنيًا شريفًا


فى البداية، نعى طاهر أبو زيد، عضو مجلس النواب ونجم الأهلى ومنتخب مصر السابق، الكابتن محمود بكر المعلق الرياضى الذى وافته المنية مساء أمس الأربعاء، واصفاً إياه بالرجل الوطنى الشريف.
وأضاف "أبو زيد" - فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، اليوم الخميس - أن "بكر" كان سياسيًّا كبيرًا وله باع كبير فى العمل الإدارى، إذ كان عضوًا لاتحاد الكرة المصرى، ورئيسًا لنادٍ عريق هو النادى الأوليمبى، كما رأس عددًا من البعثات الخارجية للكرة المصرية، وأنه كثيرًا ما كان يشير إلى الموضوعات التى تهم الرأى العام خلال تعليقه على المباريات، ما يؤكد اهتمامه الكبير بالشأن العام.
طاهر ابو زيد copy

سحر الهوارى: كان مصدرًا للتفاؤل


من جانبها، قالت الدكتورة سحر الهوارى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر وعضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، إن الرياضة المصرية فقدت قامة كبيرة برحيل محمود بكر، نجم الأوليمبى السابق، مشيرة إلى أن الراحل كان مصدرًا للتفاؤل.
وأضافت "الهوارى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنها زاملت المعلق الرياضى الشهير خلال عضويته فى اتحاد كرة القدم المصرى، وسافرت معه أكثر من مرة، واصفةً إياه بالإنسان البسيط فى تعاملاته مع الآخرين.
سحر الهوارى - قائمة فى حب مصر (1) copy

طارق حسانين: غادر دنيانا ولم تغادرنا "قفشاته"


ويقول طارق حسانين، عضو مجلس النواب ونائب رئيس نادى الترسانة الأسبق، راثيًا المعلق الرياضى الشهير محمود بكر، إن مصر فقدت معلقًا رياضيًّا وخبيرًا كرويًّا ولاعبا صاحب اسم كبير، محمود بكر الذى غادر دنيانا ولم تغادرنا "قفشاته" وجمله التى كانت تلخص حال المصريين.

وأضاف عضو مجلس النواب ونائب رئيس نادى الترسانة الأسبق فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مصر فقدت خلال الفترة الأخيرة اثنين من نجوم الرياضة فى العالم العربى: الثعلب الكابتن حازم إمام، وخفيف الظل الكابتن محمود بكر.

رضا البلتاجى: مؤسس مدرسة الدم الخفيف


من جانبه، أكد رضا البلتاجى، عضو محلس النواب وحكم كرة القدم الأسبق، إن محمود بكر كان مدرسة للدم الخفيف والإفيهات التى جعلت له مريدين كثيرين، وأسّس نموذجًا يُحتذى به فى التعليق على مباريات كرة القدم، مشيرًا إلى أنه عاصره فى القنوات الفضائية مذيعًا ومحلّلاً، مختتمًا بالدعوة له بالرحمة ولأسرته بالصبر والسلوان.
رضا البلتاجى copy

سمير موسى: واحد من أعلام الرياضة المصرية


فى السياق ذاته، قال سمير موسى، عضو مجلس النواب عن دائرة الزرقا بمحافظة دمياط ورئيس نادى الزرقا، أحد أندية دورى الدرجة الثانية، إن محمود بكر علم من أعلام الرياضة المصرية، ويمتلك تاريخًا كبيرًا، سواء فى النادى الأوليمبى السكندرى، أو فى الاتحاد المصرى لكرة القدم، واصفًا إيًّاه بـ"الإنسان الصادق والبسيط"، داعيًا الله عز وجل له بالرحمة والمغفرة.
سمير موسى - سمير عبد المطلب موسى copy

عزاء محمود بكر (2) copy

عزاء محمود بكر (3) copy

محمود بكر copy



print