السبت، 18 مايو 2024 05:01 م

النائب أمين مسعود دعا لتهجير أبناء سيناء.. سلامة الرقيعى: مرفوضة ومتمسكون بكل شبر من أراضينا.. حسام الرفاعى: "إسرائيل فى عز جبروتها معملتش كده".. سارة صالح: "عيب علىَّ أن أرد عليه"

غليان سيناوى بعد دعوة تهجير الأهالى

غليان سيناوى بعد دعوة تهجير الأهالى نواب سيناء لمسعود:"أنت عار على مصر"
الإثنين، 01 فبراير 2016 06:01 م
كتب إبراهيم سالم
بعد قيام أمين مسعود، عضو مجلس النواب عن دائرة الشرابية والزاوية الحمراء، بإطلاق دعوة لتهجير أبنا سيناء، رفض نواب سيناء الدعوة، وطالبوا بمحاسبة النائب أمام مجلس النواب، بالإضافة إلى العمل على اتخاذ موقف صارم ضده.

سلامة الرقيعى: دعوة تهجير أبناء سيناء مرفوضة ومتمسكون بكل شبر من أراضينا


من جهته رد سلامة الرقيعى، عضو مجلس النواب بمحافظة شمال سيناء، عن حزب الإصلاح والتنمية، على طلب النائب أمين مسعود عضو مجلس النواب،

بتهجير أهالى سيناء

، قائلًا: إن تلك الدعوة مرفوضة قطعًا، حيث أن أهالى سيناء رفضوا التدويل من قبل، ورفضوا فصل شبه جزيرة سيناء عن مصر وجعلها دولة مستقلة فى عام 1968.

سلامة-الرقيعى---عضو-مجلس-الشعب

وأكد "النائب السيناوى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنهم يرفضون الترحيل من أماكنهم الأصلية، حيث تم طلب تهجير أهالى سيناء من قبل فى عام 1967، ما أدى إلى احتلال سيناء بشكل كامل، مشيرًا إلى أنه يستند إلى المادة 236 من الدستور، والتى تلتزم بإعادة أبناء النوبة إلى مناطقهم الأصلية.

امين-مسعود

وتابع "نائب الإصلاح والتنمية"، أن أبناء سيناء متمسكون بكل شبر من أراضيهم، ولن يقوموا بالتفريط فيه، معلقًا "كل ديرة عند أهلها شام"، أى كل مكان بالنسبة لأصحابه جنة.

حسام الرفاعى نائب العريش ردًا على مطالبات تهجير أبناء سيناء: لا يخدم الأمن القومى لمصر


وجاء الدكتور حسام الرفاعى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة "العريش" بشمال سيناء، مستنكرًا ما أثاره المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب، بضرورة تهجير أهالى سيناء للقضاء على العمليات الإرهابية وتحقيق تنمية شاملة بها، قائلا: إسرائيل فى عز جبروتها واحتلالها لشبة جزيرة سيناء لم تجرؤ على طرح هذه الفكرة، موضحًا أن التهجير لا يخدم الأمن القومى المصرى.

د--حسام-رفاعي---العريش

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه لا يجب أن تخرج هذه الأفكار من ممثلى الشعب، موضحًا أن التنمية والقضاء على العمليات الإرهابية لن يتحققا فى ظل تهجير أبناء سيناء من أرضهم وديارهم، مشيرًا إلى أن هذا الإخلاء يضر بالأمن القومى المصرى، ولن يحقق سوى مصالح إسرائيل التى تريد سيناء خالية من سكانها.

سارة صالح "نائبة جنوب سينا": أنت عار على الدولة


قالت سارة صالح، عضو مجلس النواب بمحافظة جنوب سيناء عن حزب المحافظين، ردًا على دعوة النائب أمين مسعود عضو مجلس النواب بتهجير أهالى سيناء، أن أهالى سيناء ونوابها هم أدرى بظروفها، وبأى حق يقوم بإطلاق مثل هذه المبادرات والطلبات، وأن أبناء سيناء هم من وقفوا فى وجه المستعمرين.

سارة-صالح-2

وأكدت "النائبة السيناوية" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه عار عليها هى أن تقوم بالرد على مثل هذه المهاترات معلقة "أنت عار على مصر، وأن أهالى سيناء صمدوا مده 12 عاما فى وجه المستعمر الذى حاول التهجير من قبل، ولكنه فشل فى القيام بذلك، وأن أهالى سيناء أدرى بشعبها".

وتابعت "نائبة المحافظين"، أنها ستقوم بالتواصل مع كل نواب المحافظتين فى الشمال والجنوب، من أجل تحديد وقفة ضد هذا النائب، واتخاذ موقف صارم.


الأكثر قراءة



print