الأحد، 05 مايو 2024 06:01 م

أعضاء البرلمان يطالبون بمحاربة التنظيم.. جون طلعت: يجب تشكيل تحالف عالمى للقضاء على الإرهاب.. الصعيدى: تدخل مشروط.. مخاليف: داعش مخطط غربى أمريكى برعاية أوروبية.. إسماعيل: على مصر قيادته

النواب يعلنون الحرب على دواعش ليبيا

النواب يعلنون الحرب على دواعش ليبيا النواب يعلنون الحرب على دواعش ليبيا
الإثنين، 01 فبراير 2016 03:00 ص
كتب أحمد أبو حجر و محمد صبحى
طالب عدد من أعضاء مجلس النواب بوجود تحالف عربى لمحاربة داعش فى ليبيا، من أجل القضاء على الإرهاب، مشترطين التدخل البرى المدعوم بغطاء جوى من أجل الحفاظ على الشعب الليبى، وحتى لا تتحول إلى عراق أو سوريا أخرى.

جون-طلعت

جون طلعت: أؤيد التدخل فى ليبيا لمحاربة داعش على ألا تتحول إلى عراق آخر


فى البداية قال جون طلعت، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة شبرا وروض الفرج، أنه يؤيد وجود تحالف عربى لمحاربة خطر داعش فى ليبيا، مؤكدا أنها مبادرة جيدة ويتمنى أن يتم تشكيل تحالف عالمى من أجل القضاء على الإرهاب.
وأضاف عضو مجلس النواب بـ"شبرا" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يوافق على التعامل مع القوات الأجنبية ودخولهم ليبيا للقضاء على داعش مع اشتراط احتفاظ الشعب الليبى بحقوقه وحريته، وألا تتحول إلى العراق مرة أخرى.

النواب يعلنون الحرب على دواعش ليبيا (2)

وتابع البرلمانى جون طلعت، "أتمنى إنهاء جميع الحروب فى العالم وأن يحيا الشعوب والبلاد فى سلام".

نائب أوسيم: دخول قوة تحالف غربى بليبيا لمواجهة داعش مشروط


فيما قال محمود الصعيدى عضو مجلس النواب بدائرة أوسيم والوراق أنه لا مانع من تشكيل تحالف غربى للدخول إلى ليبيا للقضاء على داعش خاصة، وأنها تمثل خطر داهم على مصر من الناحية الغربية، مؤكدا أن دخولهم مشروط بتحقيق الهدف ولمدة معينة دون التمركز داخل ليبيا.

محمود-الصعيدى-(2)

وأضاف الصعيدى فى تصريحات لـ"برلمانى" أنه لابد وأن يسبق دخول التحالف العسكرى الغربى إلى ليبيا التنسيق مع مصر، لأنها دولة مجاورة لنا لافتا إلى أن تحديد أماكن تواجدهم أمر مهم حتى لا يتم الأضرار بالمواطنين المدنين فى ليبيا.

عاطف-مخاليف

مخاليف: تكوين تحالف غربى لضرب داعش مخطط جديد لتحقيق ما عجزت عنه داعش


قال عاطف مخاليف عضو مجلس النواب بدائرة المطرية ممثلا عن حزب المصريين الأحرار أنه يرفض تكوين تحالف غربى عسكرى للدخول إلى ليبيا بحجة محاربة داعش والقضاء على الإرهاب، موضحا أن داعش مخطط غربى أمريكى برعاية أوروبية.

داعش-2

وأوضح عضو مجلس النواب بالمطرية فى تصريحات لـ"برلمانى" أن السبب الحقيقى لمحاولة دخولهم ليبيا هو تحقيق ما عجزت قوة داعش على إنجازه، خاصة لأنه ضعفت وتم إنهاكها فى أكثر من دولة ومكان، موضحا أن تكوين شبه اتحاديه بين دول الغرب يعد مخطط جديد لهم وتسهيل المهمة لداعش وتعزيز دورهم لافتا إلى أن الهدف أصبح أراضى وليست مطامع فى ثروات.

داعش-4

محمد-إسماعيل

محمد إسماعيل على مصر قيادة التحالف الدولى لمواجهة الإرهاب فى ليبيا


طالب النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة بولاق الدكرور وفيصل بمحافظة الجيزة، تعليقا على الحشد الغربى للتحالف الدولى لمحاربة الإرهاب فى ليبيا، الدولة المصرية بقيادة هذا التحالف، مشددا على أن تكون محاربة الإرهاب من خلال التدخل البرى مدعوما بغطاء جوى، موضحا أن الضربات الجوية لا تؤتى ثمارها كما حدث فى سوريا التى شرد أهلها ودمرت منازلهم.

داعش

وشدد عضو ائتلاف دعم مصر فى تصريحات لـ"برلمانى"، على ضرورة تنسيق دول التحالف الغربى مع الدول العربية المحيطة بليبيا، وأيضا التنسيق مع الجيش الليبى صاحب الحق الأصيل فى محاربة أى قوى إرهابية، قائلا: الإدارة المنفردة للغرب لهذا التحالف يعنى إطالة أمد المعارك وتهريب العناصر الخطرة إلى البلاد المجاورة بما يعنى أن تتسلل عناصر إرهابية لمصر، ويمهد لتدخل عكسرى دولى فى مصر بدعوى محاربة الإرهاب.

داعش-1

وعن ضرورة قيادة مصر لهذا التحالف، قال "إسماعيل" لابد أن تكون مصر الطرف الأصيل والأساسى فى هذا التحالف حتى تؤمن حدودها وتمنع تسلل أى عناصر إرهابية إلى أراضيها، مشيرا إلى ضرورة وضع خطة وجدول زمنى وكشف حساب لهذا التحالف لإنجاز أهدافه.

داعش-3

النواب يعلنون الحرب على دواعش ليبيا



الأكثر قراءة



print