السبت، 20 أبريل 2024 02:22 م

رئيس الائتلاف: نُعيد بناء التحالف وفكره.. لم نفصل أى عضو.. "بكرى" معنا ولن أرد على هجومه.. زعيم الأغلبية عن ضعف مشاركته فى الجلسات:"مليش فى الصراخ والعويل".. ويؤيد وقف البث

سيف اليزل: حل "دعم مصر" غير وارد

سيف اليزل: حل "دعم مصر" غير وارد سيف اليزل: حل "دعم مصر" غير وارد
الخميس، 28 يناير 2016 10:00 م
كتب محمد مجدى السيسى
قال اللواء سامح سيف اليزل، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن هناك خطوات جادة نحو إعادة بناء الائتلاف من جديد بشكل يضمن تماسكه وتوحيد قراراته بمشاركة كافة الأعضاء، موضحًا: "بدأنا الفترة الماضية فى قراءة المشهد بشكل دقيق، وأدركنا عددًا من الدروس المستفادة، ومن ثم كان يجب أن يكون هناك تشكيل إدارى جديد يمثل شبكة قيادة خلال الفترة المقبلة".
سامح سيف اليزل طارق الخولى
اللواء سامح سيف اليزل

وأضاف "سيف اليزل" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن الائتلاف اختار أمينًا عامًا و4 نواب لرئيس الائتلاف _ سبق لـ"برلمانى" انفراده بنشر التشكيل وهو اختيار طاهر أبو زيد أمينًا عامًا وأسامة هيكل ومحمد السويدى وأحمد سعيد وسعد الجمال نوابًا له -، متابعًا: "أعتقد أنه تشكيل جيد، وسيصل إلى المستهدف خلال فترة وجيزة".
حوار مع محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية تصوير أحمد رمضان محرر سليم على 1-9-2014 (24)
النائب محمد السويدى

احمد سعيد ومحمد ابو حامد
النائب أحمد سعيد

وبسؤاله عن المعلومات التى تؤكد أن هناك غضبا داخل الائتلاف إثر هذا التشكيل، قال رئيس ائتلاف "دعم مصر"، أنه قد حدث سوء فهم لدى البعض جراء عمل اجتماع ضم 40 عضو فقط، متابعًا: " لكنى أؤكد أنه كان اجتماع أولى، وسيتم عمل لقاءات بشكل دورى مع كافة أعضاء الائتلاف، بشكل يضمن المشاركة الفعالة لهم".
حوار مع وزير الرياضة طاهر ابو زيد المحرر عصام شلتوت تصوير سامى وهيب 25-9-2013 (18)
النائب طاهر أبو زيد

رئيس الائتلاف له الحق فى اختيار نواب له من منطلق توزيع الأدوار


وبشأن ما قاله البعض أن هذا التشكيل الإدارى الجديد مخالف للائحة، أكد "سيف اليزل"، أن رئيس الائتلاف له الحق وفقًا للائحة اختيار ما يريد كمساعدين له، موضحًا: " تم اختيار نواب لى من منطلق فكرة توزيع الأدوار، حتى لا يدير الائتلاف شخص واحد، خاصة أن الائتلاف كبير ويحتاج هيكلا إداريا قويا، وأعتقد أن هذا شيء إيجابى".

"الخدمة المدنية" وخسارة "عبد المنعم" عكست ضرورة تصحيح الأوضاع


أما عن جملة "الدروس المستفادة" الذى قالها "سيف اليزل" فى مطلع حديثه، فقال: "أقصد رفض عدد من أعضاء الائتلاف لقانون الخدمة المدنية، رغم إعلانى الموافقة على تعديلات الحكومة، وخسارة علاء عبد المنعم فى انتخابات وكالة مجلس النواب بفارق ضئيل جدًا، كل ذلك عكس ضرورة تصحيح الأوضاع بشكل جديد".
علاء عبد المنعم
علاء عبد المنعم

منسق الائتلاف: نُعيد بناء دعم مصر وفكره.. ولم نفصل أى عضو


سأل "برلمانى" زعيم الأغلبية، بشأن ما تردد عن فصل عدد من الأعضاء من الائتلاف، أجاب: "لم نفصل أحدا، هذا الكلام غير صحيح نهائيًا، نحن نعيد تشكيل الائتلاف دون أى قرار بالاستغناء أى عضو به، كل أعضاء الائتلاف لا يزالون به"، موضحًا بشأن هجوم النائب مصطفى بكرى على الائتلاف،: "لن أرد عليه، لكنه لا يزال عضوًا بالائتلاف".
مصطفى بكرى
مصطفى بكرى

وبشأن موقف الائتلاف من قانون الخدمة المدنية، قال رئيسه، إنه سيتم عمل تعديلات على القانون وسيتم عرضه من جديد على مجلس النواب، متابعًا: "سنعيد قراءته، واتخاذ قرار موحد بعد مشاركة الجميع فى النقاش"، موجهًا رسالة لأعضاء الائتلاف: "ائتلافنا سيظل متماسكا، وسيظهر خلال الفترة المقبلة بشكل جديد وقوى، وفكرة حله غير واردة على الإطلاق".

بعض النواب يصنعون شوهات تليفزيونية ليظهروا فى التليفزيون فقط


وعن رأيه فى عودة البث التليفزيونى لجلسات البرلمان، قال زعيم الأغلبية، أنه مع إيقاف البث، موضحًا: "البعض يصنع شوهات تلفزيونية، ويصنع ضجيج ليظهر فى التلفزيون فقط"، مؤكدًا أن الأمور هدأت داخل القاعة بعد إيقاف بث الجلسات، مؤكدًا فى تعليقه على سؤال "برلمانى" بشأن ضعف مشاركته فى الجلسات العامة: "لا أعمل إلا فى مناخ هادئ، مليش فى الصراخ والعويل، وسيكون لى دور خلال الفترة المقبلة".


print