الجمعة، 17 مايو 2024 07:22 ص

وزير الشئون القانونية والنيابية: الانتهاء من إعداد القانون خلال أسبوع.. ويُعرض على المجلس عقب خطاب السيسى بالبرلمان.. معركة القرارات بقوانين مرت بسلام.. وشبعت انتقادات الفترة الماضية

العجاتى: مشروع جديد للخدمة المدنية

العجاتى: مشروع جديد للخدمة المدنية العجاتى: مشروع جديد للخدمة المدنية
الثلاثاء، 26 يناير 2016 12:00 ص
كتب أحمد أبو حجر
قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن الحكومة تعكف حاليًا على إعداد المشروع الجديد لقانون

الخدمة المدنية

، وخلال أسبوع سيكون هذا المشروع جاهزًا للعرض على مجلس النواب، مشيرًا إلى أنه يتواصل بشكل دائم مع الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، ومع أعضاء البرلمان، للتوافق حول مواد القانون.

عبد الفتاح السيسى copy

وأضاف العجاتى فى تصريحات تليفزيونية، أن الحكومة جاهزة ببرنامجها للعرض على البرلمان عقب إلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمته أمام البرلمان، مضيفًا أنه من المحتمل أن يكون خطاب الرئيس أول الشهر المقبل، بسبب ارتباطه بزيارات خارجية .

مجدى العجاتى copy

وعن موقعة القرارات بقوانين التى كانت معروضة على مجلس النواب خلال الأسبوع الأول من البرلمان، قال "العجاتى": "إن هذه المرحلة مرت بسلام"، موضحًا أن البرلمان وافق على ما يزيد عن 300 قرار بقانون من القوانين المهمة، منها ما يتعلق بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية وعقود الدولة والإجراءات الجنائية، وأنه لا توجد أزمة بين الحكومة والبرلمان.

على عبد العال copy

وتابع العجاتى حديثه: إن القانون الوحيد الذى رفضه البرلمان هو الخدمة المدنية، موضحا سبب ذلك أن أعين النواب على الشارع بسبب اعتراضات المواطنين، موضحا أنه طالب النواب بإقرار القانون ثم تعديل المواد المختلف عليها.

وعن الهجوم الذى تعرض له العجاتى خلال الفترة الماضية، قال وزير الشئون القانونية ومجلس النواب: "أنا شبعت هجوم وانتقادات بأننى أقوم بإرهاب النواب ورقابتهم وأن كلامى أونطة"، مضيفا: "لم أتعود أن أسمع مثل هذا الكلام، نظرا لعملى قاضيًا لسنوات طويلة، ومضطر أسمع الكلام وأتقبله"، وأنه كوزير لا يغضب من الهجوم لأن موقعه يحتم عليه تقبل النقد، و"لكن أنا إنسان وبزعل".

مجلس اللنواب copy

وتابع أنه سيكون هناك تعاون بين البرلمان والحكومة للوصول إلى بر الأمان، وفى النهاية الحكومة والبرلمان منوط بهما تحقيق مصلحة الشعب، قائلا إن: المجلس به مجموعة نواب تبشر بالخير.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس النواب رفض قانون الخدمة المدنية رسميا، وصوت برفض القانون 332 عضوًا بالبرلمان، بينما وافق عليه 150 عضوًا، فيما امتنع عن التصويت سبعة أعضاء.


print