الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:57 م

"برلمانى" يرصد بالصور.. مواطنون من التحرير: "الجيش والشعب إيد واحدة.. ورود للضباط وقيادات أمنية توزع "شيكولاتة" بالميدان.. مواطن يطالب بإعدام "مرسى" وآخر لـ"أردوغان": آخرك تاكل موز وسودانى

مصر جميلة فى ذكرى الثورة

مصر جميلة فى ذكرى الثورة احتفالات المصريين بذكرى الثورة فى ميدان التحرير
الإثنين، 25 يناير 2016 09:00 م
كتب مصطفى السيد ومصطفى يحيى وخالد حسين ومحمد سالمان ومحمد صبحى وإبراهيم سعيد وأحمد عيسى
شهد ميدان التحرير، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، توافد عدد من المواطنين من مختلف الأعمار والفئات، للاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، والتى تتزامن مع عيد الشرطة.

ووسط أعداد الحضور المتزايدة فى الميدان، سيطر المشهد الاحتفالى على ميدان التحرير، وشهدت فعاليات الاحتفال قيام عدد من المواطنين بتوزيع الورود على ضباط الشرطة المكلفين بتأمين الميدان، وهو ما قابلته القيادات الأمنية المتواجدة بتوزيع الشيكولاتة عليهم.

فيما سيطرت القبضة الأمنية على ميادين القاهرة، وشهد ميدان الشهيد هشام بركات "رابعة العدوية سابقًا"، تكثيفًا أمنيًّا واضحًا، وسط تفقد القيادات الأمنية للميدان ومحيطه والمناطق المجاورة بمدينة نصر، وكذلك ميدان المطرية، فيما اختفت العناصر الإخوانية الداعية للتظاهر اليوم بشكل كامل عن مختلف مناطق القاهرة.

مواطنون يوزعون الورود على رجال الشرطة بميدان التحرير


قام عدد من المواطنين المتواجدين فى ميدان التحرير بتوزيع الورود على رجال الشرطة، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير والتى تتزامن مع عيد الشرطة، وضمن هذه المشاهد بكى أحد المسنين المتواجدين بالميدان لأحد القيادات الأمنية المكلفة بالتأمين، قائلاً: "خايف على البلد"، فردّ عليه الضابط مطمئنًا: "ما تخافوش إحنا هنحميكم .

احتفالات يناير (1) copy

مدير أمن القاهرة: نتعامل بحزم مع أى خروج على القانون


وعلى صعيد استراتيجية التعامل الشرطى مع اليوم، قال مدير أمن القاهرة، اللواء خالد عبد العال - خلال تفقده ميدان التحرير، تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير وعيد الشرطة، فى تصريحات صحفية له بالميدان - إنه سيتم التعامل بكل حزم على أى خروج على الشرعية والقانون.

وقابل عدد من المواطنين المحتفلين بالذكرى الخامسة للثورة فى ميدان التحرير، اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة، بالاحتفاء والمصافحة والتهنئة، مردّدين هتافات: "تحيا مصر وتحيا الشرطة".

احتفالات يناير (2) copy


مواطنون يحيون رجال الأمن.. ويهتفون: "الشرطة والشعب إيد واحدة"


حيّا عدد من المواطنين القيادات الأمنية فى ميدان التحرير، خلال تواجدهم بمنطقة وسط البلد فى ذكرى ثورة 25 يناير، وردّدوا هتاف: "الشرطة والشعب إيد واحدة"، فيما يشهد ميدان التحرير ومنطقة وسط البلد سيولة مرورية وحالة من الهدوء الواضح.

الشرطة توزع الشيكولاتة على المواطنين فى ميدان التحرير


قوات الشرطة لم يتوقف دورها على تأمين الاحتفالات وأرجاء ميدان التحرير فقط، ولكنها شاركت فى هذه الاحتفالات، إذ وزع أفراد الشرطة المكلفون بتأمين ميدان التحرير الشيكولاتة على المواطنين والسيارات المارة بالميدان، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

احتفالات يناير (3) copy

مواطن يطالب بإعدام المعزول محمد مرسى بالميدان‎


الاحتفال بذكرى الثورة لم يخل من التعبير عن آراء سياسية تخص المرحلة السابقة من عمر الثورة، وفى هذا الإطار علق أحد المواطنين عروسة على شكل الرئيس المعزول محمد مرسى، فى قفص عصافير ومرتديًا البذلة الحمراء "بدلة الإعدام"، وطالب المواطن بإعدام "مرسى" وقيادات جماعة الإخوان الإرهابية فى ميدان التحرير.

مواطن من التحرير لـ"أردوغان": انت قرد وآخرك تاكل موز وسودانى


وعن أسباب نزول المواطنين إلى ميدان التحرير اليوم، قال المهندس رفعت صبرى، إنه نزوله ميدان التحرير فى ذكرى الاحتفال بثورة 25 يناير، مش أول مرة، وأنه نزل مع الشرطة من قبل.

وأضاف "رفعت" - الذى أتى من محافظة الدقهلية، فى تصريحات لـ"برلمانى" – قائلاً: "إحنا نزلنا قبل كده كتير، عشان رجال الشرطة ضحوا بدمائهم الذكية من أجل الشعب المصرى، ونزلنا فى مليونية احتجاج أمام السفارة الأمريكية لما تدخّل أوباما فى شؤون مصر"، موجّهًا رسالة إلى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان قائلا: "انت قرد، وآخرك تاكل موز وسودانى.. تحيا مصر.. يحيا الجيش".

مواطن فى ميدان طلعت حرب: "الشرطة إخواتنا"‎


تواجد منذ قليل، مواطن أمام تمثال طلعت حرب بوسط البلد، مستقلاً "دراجة" وحاملاً علم مصر على كتفه، بينما كان يرتدى قبعة يزيّنها علم مصر، ويردّد هتافات مؤيدة للشرطة، فيما ردّد المواطن عبر الميكرفون الذى يحمله: "الشرطة إخواتنا.. فين حقوق الإنسان للظباط اللى بتموت"، وأعقب الهتاف بتشغيل الأغانى الوطنية.

مواطنون يلتقطون صورًا تذكارية مع رجال الشرطة فى ميدان التحرير


حرص عدد من المواطنين المحتفلين بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير فى ميدان التحرير وأرجائه، خلال وجودهم منذ صباح اليوم الاثنين، على الهتاف والغناء والتقاط الصور التذكارية مع ضباط الشرطة ورجال الأمن المتواجدين فى الميدان.

مواطن بالتحرير يرتدى قبعة تحمل أعلام الإمارات والكويت والسعودية


ظهر أحد المواطنين المحتفلين بذكرى الثورة مرتديًا "تى شيرت" عليه علم مصر وصورة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، إضافة إلى قبعة تحمل أعلام الإمارات والسعودية والكويت، تقديرًا لدور تلك البلاد العربية الشقيقة فى دعم مصر، معلقًا على الأمر بالقول: "الناس دى لازم أحطها على دماغى".


احتفالاً بثورة يناير.. مسيرة بـ"التحرير" تهتف: "الجيش والشعب إيد واحدة"


انطلقت منذ قليل، مسيرة للمواطنين المحتفلين بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير فى ميدان التحرير وأرجائه والشوارع المحيطة به، ورفع المحتفلون خلال المسيرة أعلام مصر، ورددوا هتافات: "تحيا مصر.. والجيش والشعب إيد واحدة".

احتفالات يناير (4) copy

محتفلون بذكرى ثورة 25 يناير: "يادى الذل ويادى العار الخرفان عاملين ثوار"‎


شهدت الاحتفالات منذ قليل، هتاف المواطنين المحتفلين بذكرى 25 يناير: "يا دى الذل ويادى العار الخرفان عاملين ثوار"، وذلك وسط حالة من التكثيف الأمنى التى يشهدها ميدان التحرير على مداخل ومخارج الشوارع المحيطة بالميدان، وسط تزايد أعداد المحتفلين بالذكرى الخامسة لثورة يناير.

احتفالات يناير (5) copy

وصول قيادات أمنية وسيارة إطفاء لميدان طلعت حرب‎


ضمن أبرز مشاهد اليوم، وصول قوات تابعة لقطاع الأمن المركزى، وعدد من القيادات الأمنية، إلى ميدان طلعت حرب بوسط القاهرة، لتفقد الحالة الأمنية فى الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، إذ شهد الميدان تمركزًا لمصفحات فض الشغب، إضافة لوجود سيارة إطفاء.

وفى الهرم، اشتبهت قوات الأمن المتمركزة فى منطقة الطالبية فى فتاة منتقبة، بعدما قامت بتصوير القوات عبر هاتفها الشخصى، وعلى الفور سارع أحد أمناء الشرطة بتفتيش هاتف الفتاة، وبعدها تركتها قوات الأمن ترحل من المكان، مع التشديد عليها بعدم التصوير مرة أخرى.

احتفالات يناير (6) copy

وفى السياق ذاته، قامت طفلة برفقة جدها بتوزيع الورود على قوات الأمن المتمركزة فى شارع الهرم، وبالتحديد فى منطقة الطالبية، من أجل تأمين ذكرى احتفالات ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وأكد جد الطفلة أنه لم يخش النزول مع حفيدته إلى الشارع من أجل تهنئة الشرطة فى عيدهم، وكذلك الاحتفال بعيد ثورة 25 يناير، مؤكّدًا أن الشعب المصرى يكن كل احترام وتقدير لرجال الأمن المصريين.

احتفالات يناير (7) copy

الأكثر قراءة



print