الإثنين، 29 أبريل 2024 09:27 ص

رئيس "مستقبل وطن" يعقد اجتماعات مكثفة مع الأمناء الجدد.. ويصدر 5 قرارات تنظيمية.. ويتفق على خطة للنهوض بالحزب فى غيابه استعدادًا لحملة 100 شاب قائد.. ويزيد النشاطات للوصول لجميع القرى

كواليس الأيام الأخيرة قبل سفر بدران

كواليس الأيام الأخيرة قبل سفر بدران كواليس الأيام الأخيرة قبل سفر بدران
السبت، 23 يناير 2016 05:00 م
كتب رشا عونى و شروق عز الدين
شهد الأسبوع الأخير، قبل سفر محمد بدران، رئيس حزب "مستقبل وطن"، العديد من اللقاءات والاجتماعات مع كافة أعضاء المكتب التنفيذى للحزب والهيئة العليا فى إطار وضع خطة جديدة للنهوض بالحزب، وإعادة هيكلته قبل سفر بدران للولايات المتحدة الأمريكية لبدء رحلته التعليمية.
محمد بدران

وعقد "بدران"، فى الأسبوع الأخير، له فى الحزب، اجتماعات مكثفة مع أمانات الحزب الجديدة بالمحافظات وتشكيلاتها للاستماع لمقترحاتهم، حيث ظل يجتمع بأمانات المحافظات لمدة 3 أيام متواصلة بمكتبه بمقر الحزب.

قرارات تنظيمية


وأصدر رئيس الحزب عدة قرارات تنظيمية، حيث قرر تكليف الدكتور أحمد نجيب أمين العمل الجماهيرى بالحزب بالإشراف على قطاع غرب الدلتا الذى يضم محافظات الإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، واختار نجيب حافظ السيد حافظ الدرينى أمينًا مساعدًا للعمل الجماهيرى.

كما أصدر "بدران" قرارًا تنظيميًا آخر بتكليف المهندس أحمد صبرى بمنصب أمين التنظيم بالحزب، بالإضافة إلى تكليفه بالإشراف على قطاع القناة وسيناء، كما قام بتكليف أكمل نجاتى بأمانة المهنيين بالحزب، وتكليفه بالإشراف على محافظة القاهرة.

وطالبهم رئيس الحزب بوضع خطط جديدة لأمانات الحزب، وإعداد كامل التشكيلات التنظيمية بالمحافظات على مستوياتها المختلفة، على أن يتم الانتهاء من تنظيم الأمانات بشكل نهائى فى بداية شهر فبراير، وترك لهم حرية اختيار الأمناء المساعدين لهم.

أشرف رشاد يقود الحزب


وبعد أن قرر رئيس الحزب السفر لاستكمال دراسته، أصدر قرارًا بتكليف المهندس أشرف رشاد، الأمين العام للحزب، بإدارة شؤون "مستقبل وطن" بالتعاون مع المكتب التنفيذى وأمناء المحافظات بدلًا منه لحين عودته، وهو الأمر الذى أثار شائعات استقالة محمد بدران من منصبه، واختفائه عن المشهد السياسى بقرار سفره للخارج.
اشرف رشاد

اجتماعات ما قبل السفر


وقبل سفر "بدران" بأيام، عقد اجتماعًا موسعًا مع كافة أمناء المحافظات الجدد، بحضور المهندس أشرف رشاد وكافة أعضاء المكتب التنفيذى، وعدد من مرشحى الحزب الذين لم يوفقوا فى الانتخابات البرلمانية، بهدف الارتقاء بالحزب وإعداد خطة جديدة للنهوص به.

وتم الاتفاق على خطة الحزب خلال الفترة المقبلة، وزيادة نشاطات الحزب للوصول لجميع النجوع والقرى المختلفة، كما تم الاتفاق على تخفيض قيمة عضوية الحزب من 20 جنيهًا إلى 5 جنيهات، واتفق الحضور على اللائحة التنظيمية للحزب التى تقوم فى الأساس على اللامركزية فى اتخاذ القرارات، بحيث تحفظ لكل ذى حق حقه وتنظم العمل الحزبى.


توصيات "بدران"


وأعلن المهندس أشرف رشاد، الأمين العام لمستقبل وطن، عن استعداد الحزب بكل قوة لانتخابات المحليات، واستكمال نجاح مستقبل وطن على كافة المستويات.
احتفالية حزب مستقبل

وقال إن محمد بدران حمله مسؤولية ثقيلة، مقدمًا الشكر لكل أعضاء المكتب التنفيذى، مطالبًا الجميع بتحمل مسؤولياتهم ومتعجبًا ممن يريدون أن يستمروا فى مناصبهم التنظيمية، أو يتركوا الحزب، مشيرًا إلى أن الحزب مستمر فى إعادة تشكيل تنظيماته.

وفى هذا السياق، قال المهندس محمد شوقى، أمين الشباب بحزب "مستقبل وطن"، إن الحزب يقوم بثورة تنظيمية بإعادة هيكلة مكاتبه على جميع المستويات، وإن التشكيل المبدئى سوف ينتهى فى الأول من فبراير القادم، وسيتم الاعتماد النهائى للتشكيلات فى خلال شهرين.

وأضاف "شوقى"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن إعادة الهيكلة تشمل المكتب السياسى للحزب والهيئة العليا وممثلية، وأنه سيتم الاجتماع بعد الانتهاء من الهيكلة مباشرة، بحيث سيكون أول وأكبر اجتماع تنظيمى للحزب منذ عدة شهور.

وأوضح أمين الشباب، أن الحزب يعمل على تشكيل أمانات فى الوحدات والقرى، وأن الحزب يركز فى عام 2016 على تأهيل الشباب على المستوى التعليمى، وأن الحزب بدأ بجميع كوادره بالعمل على تأهيل أنفسهم استكمالًا للدراسات العليا فى الإدارة والإعلام والعلوم السياسية، وذلك فى إطار التأهيل قبل التمكين الذى بدأ بتطبيقه محمد بدران كأول شخص فى الحزب قرر أن يسافر ليكمل مسيرته التعليمية.

ولفت إلى أن "بدران" كان لديه قناعة السفر منذ عام، ولكن وجوده كان أمرًا هامًا فى المارثون الانتخابى، مضيفًا أن سفره خطوة وبداية لتأهيل الشباب، وأن جميع كوادر الحزب لديها القناعة بالتأهيل قبل التمكين، ولذلك يستعد الحزب لتأهيل 100 شاب كدفعة أولى لتأهيل باقى شباب الحزب تحت عنوان "100 شاب قائد".

تحدى داخلى للحزب


ومن جانبه، قال أكمل نجاتى، أمين المهنيين بالحزب، إن أمانة المهنيين ستكون منارة لدعم النقابات المهنية، ودعم الشباب فى النقابات، ودعم برلمانى للقوانين أيضًا، مثل قانون الإعلام والصحافة الموحد، وإيجاد حلول لأزمة الصحفيين الإلكترونيين، وأيضًا قانون المحاماة الموحد.
وأضاف نجاتى أن الأعضاء فى تحدٍ داخلى لإنجاح الحزب بعد سفر "بدران"، والاستمرار فى القوة والتنظيم ليكون ذلك بمثابة نجاح لتجربته فى خلق كيان مؤسسى يدار بشكل منظم بفضل اللائحة والكوادر الشبابية.

وأشار إلى أن المكتب التنفيذى متمسك بقيادة "بدران"، ولديه ثقة كبيرة فى قيادة أشرف رشاد للمرحلة الانتقالية لحين عودة بدران على رأس الهرم الحزبى، مؤكدًا أن بدران متواصل ومطلع على مجريات الأمور بالحزب، ويثق فى قدرة أعضائه على اتخاذ القرارات.
احتفالية حزب مستقبل وطن






print