الجمعة، 26 أبريل 2024 11:26 م

فى حفل الشهيد والدموع.. الرئيس يبدأ كلمته بعيد الشرطة الـ 64 بدقيقة حداد على أرواح الشهداء.. السيسى: لن نترك الثأر.. أمن الشعوب ليس لعبة فى أيدى أحد.. ولشعب تونس: خدوا بالكم من بلدكم

السيسى لرافضى الخدمة المدنية: حاضر

السيسى لرافضى الخدمة المدنية: حاضر السيسى لرافضى الخدمة المدنية: حاضر
السبت، 23 يناير 2016 02:19 م
كتب إبراهيم قاسم
فى مشهد ممزوج بالفرحة والدموع احتفل الرئيس عبد الفتاح السيسى، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، وقيادات الشرطة اليوم السبت، بعيد الشرطة رقم 64، والذى يأتى بعد 5 سنوات من ذكرى ثورة 25 يناير.

عيد الشرطه , حفل الشهيد , الرئيس السيسى (1)

كلمة اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية


وقال اللواء مجدى عبد الغفار، فى بداية الحفل، الذى أقيم بأكاديمية الشرطة، إن عيد الشرطة تتجسَّدُ فيه مشاعرُ الفخرِ والكرامة والتضحية، ليس لدى أعضاءِ هيئةِ الشرطةِ فحسب، بل لدى كل مصرى ينتمى لترابِ هذا الوطنِ العظيم، والذى يتضاءلُ من أجله كل الغالى والنفيس.

عيد الشرطه , حفل الشهيد , الرئيس السيسى (2)

وذكر عبد الغفار، أن مصر مضت فى عهد الرئيس السيسى نحو غد أفضل، ومستقبل واعد، بعد أن تَم إنجاز خارطة رسمت الطريق نحو مسارِ التطورِ والتحديث، وإعادةِ بناءِ الدولةِ الحديثة، والتى كادتْ أن تعصفَ بها المؤامرات والدسائس لولا حكمة الرئيس، ودعم ومساندة شعب مصر العظيم وأضحى لدى مصر مجلس جديد للنواب جاء من خلالِ انتخابات حرة نزيهة شهد لنزاهتها وشفافيتها الجميع، وقد اضطلعت خلالها الشرطة المصريـــــةُ إلى جانب قواتنا المسلحة الباسلة بدورٍ محورى وفاعل لتأمينها وتمكين كل الأطراف من ممارسة دورهم الذى حدده الدستور".

السيسى يطالب الحضور فى عيد الشرطة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء


وبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسى، كلمته التى ألقاها بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة بطلب من الحضور بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، ثم أكد على دور رجال الشرطة فى مواجهة الإرهاب ودورهم المتواصل فى تقديم الخدمات المدنية للمواطنين فهم يساعدون فى بناء مصر الجديدة، التى تحترم الإنسان وحقوقه وتعى بدور رجل الشرطة فى إطار القانون، الذى ينظم العلاقة بين رجال الشرطة والمواطن.

وأشاد الرئيس بجهاز الشرطة فى تطويره، والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة فى العمل الأمنى ومواصلة تدريب رجال الشرطة للارتقاء بالمنظومة الأمنية وإقرار المزيد من الأمن.

السيسى: لن نترك ثأر شهدائنا وأولادنا مش خسارة فى مصر


وأضاف، أن أسر الشهداء قالوا له خلال مصافحته لهم، إن "أولادنا مش خسارة فى مصر"، قائلًا، فليحيا شعب مصر عزيزًا أبيًا، وتحية واجبة نقدمها اليوم، لشهداء الشرطة المصرية الذين بذلوا أرواحهم من أجل مصر وشعبها، فى المناطق المستهدمة من الجماعات الإرهابية، مضيفًا بأننا لن ننساهم أبدًا ولن نتخلى عنكم أبدًا ولن نترك أبدًا أبدًا ثأرهم.

عيد الشرطه , حفل الشهيد , الرئيس السيسى (3)

الرئيس يمنح الشهداء الأوسمة ويكرم الأمن الوطنى


ومنح الرئيس عبد الفتاح السيسى، عددًا من الأوسمة وأنواط الامتياز لعدد من شهداء الضباط والموظفين الذين استشهدوا أثناء الخدمة، علاوة على تكريم بعض الضباط تقديرًا لجهودهم، كما كرم الرئيس السيسى اللواء محمود محمد شعراوى رئيس جهاز الأمن الوطنى، بمنحه نوط الامتياز من الدرجة الأولى، لجهوده فى مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن.

عيد الشرطه , حفل الشهيد , الرئيس السيسى (6)

وقال الرئيس السيسى، طلبت من الشعب المصرى تفويضًا من أجل محاربة الإرهاب فى 24 يوليو، والبعض ظن الأمر بسيطًا، وأقول لجميع المصريين "خلو بالكم من بلادكم من أجل خاطر دماء الشهداء"، مضيفًا، أننا فى حاجة إلى الانطلاق نحو التنمية لتوفير فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة، متابعًا: "نبذل الجهد لتوفير الخدمات للمواطنين ولكن قبل ذلك نحتاج إلى الأمن والاستقرار لتفعيل برامجنا".

عيد الشرطه , حفل الشهيد , الرئيس السيسى (5)

الرئيس السيسى للبرلمان: المجلس رفض قانون متعلق بالإصلاح والإصلاح صعب


وأوضح الرئيس خلال كلمته إلى رفض مجلس النواب لقانون الخدمة المدنية، حيث دافع الرئيس عن موجهًا حديثه لأعضاء مجلس النواب قائلًا: "مجلس النواب اتعرض عليه قانون متعلق بالإصلاح، وكان موقف المجلس رفضه، وأنا بقول حاضر لكن أنتم تطالبونى بالإصلاح والإصلاح صعب وقولتلكم قبل كدا البلد دى مش هاشيلها لوحدى هنشلها جميعًا".

وأضاف الرئيس السيسى، أن مصر لديها 7 ملايين موظف نحتاج منهم مليونًا واحدًا فقط، والقانون لن ينتقص من حقوق أو رواتب أحد، مضيفًا: لا أوجه انتقادات لأى أحد، ومنذ البداية أكدت أننى لن أستطيع بمفردى تحمل المسؤولية، مؤكدًا أن الإصلاح والتقدم له ضريبة، وذكر الرئيس السيسى، أن الدول لا تتقدم بالشعارات والمزايدات ولكن بالعمل والصبر والتضحية.

عيد الشرطه , حفل الشهيد , الرئيس السيسى (8)

الرئيس للشعب التونسى: حافظوا على بلدكم.. خلوا بالكوا من بلدكم


وحول الأحداث التونسية الأخيرة، توجه الرئيس بكلمة إلى الشعب التونسى، قائلًا: "لا أتدخل فى الشأن الداخى التونسى.. حافظوا على بلدكم.. خلوا بالكوا من بلدكم، بقول كده علشان آخد من ربنا يوم القيامة أجر وصيتى بالسلام والأمن والاستقرار، وليس القتل والإيذاء أو الشر، ولا سعيت له.. خلو بلكم من بلدكم.. الشعوب تحيا بالعمل والإخلاص وليس بالمزايدات ".

الرئيس يبكى خلال كلمة أب ضحى بثلاثة من أبنائه


وأثناء كلمة على محمد عبده والد الشهيد عبد الرحمن، الذى استشهد 3 من أبنائه، اثنان من الجيش والثالث من الشرطة بكى الرئيس السيسى، حيث أكد أن اليوم، صعب علينا جميعًا، وعلى كل من يتابعنا ويشاهد الثمن الذى يدفعه أبناء مصر لأجل مصر.

عيد الشرطه , حفل الشهيد , الرئيس السيسى (7)

وأوضح السيسى: "والد أحد مصابى الشرطة بعث رسالة استغاثة لعلاج ابنه، هو الأمر محتاج استغاثة لا، هو مش محتاج يكلمنى، إحنا نكون ناكرين للجميل لو ماساعدناهوش، إحنا مش هناكل ممكن، لكن لن نتخلى عن أبنائنا شيهدًا كان أو مصابًا"، وردى على والد الابن المصاب: لن نتخلى عنكم سواء للعلاج فى مصر أو أى مكان فى الدنيا.
وفى نهاية الحفل التقط الرئيس صورًا تذكارية مع عدد من أسر شهداء الشرطة الذين استشهدوا، أثناء أداء واجبهم الوطنى، وقال الرئيس لأهالى الشهداء: "يارب يعوض عليكم، لأننا مش هنقدر نعوض عليكم".

عيد الشرطه , حفل الشهيد , الرئيس السيسى (4)


print