الأحد، 05 مايو 2024 05:24 م

النائبة الشابة تثير الجدل منذ الجلسة الأولى.. هاجمت الساخرين وأكدت: ناس فاضية وأنا مبسوطة بنفسى.. وانتخابات الرئيس والوكيلين كانت زى الفل.. وأتمنى أن أرى حلوان قطعة من أوروبا

دينا عبد العزيز فى 13 يوما برلمانيا

دينا عبد العزيز فى 13 يوما برلمانيا دينا عبد العزيز فى 13 يوما برلمانيا
السبت، 23 يناير 2016 12:04 ص
كتب على عبد الرحمن
أثارت الجدل من اليوم الأول لانعقاد مجلس النواب، فى 10 يناير الجارى، وكانت بداية شهرتها حينما لاقت موجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، و"تويتر"، من أدائها لليمين الدستورية فى الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، حيث ظهرت على شاشة التليفزيون تؤدى اليمين الدستورية بصوت رقيق لم يتمكن رئيس الجلسة من سماعه، ونادى عليها مرة أخرى فردت "أيوه يا فندم أنا موجودة".
دينا عبد العزيز

ناس فاضية


ووجهت

دينا عبد العزيز

، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان والمعصرة، رسالة لكل الساخرين على أدائها فى الجلسة الافتتاحية، بسبب رقة صوتها، على حد تعبيرها، قائلة: "دول ناس فاضية وده فراغ وأنا مبسوطة بنفسى لثقتى فى الله، مؤكدة أن لديها القدرة على المواجهة بالبرلمان رغم رقة صوتها".
دينا-عبد-العزيز-(4)

وأضافت دينا عبد العزيز فى تصريحات لـ"برلمانى" وقتها، أن رقة النائبة ليس لها علاقة بقوة الشخصية من عدمها قائلة: "أنا أؤدى اليمين الدستورية ما الداعى لأغلظ صوتى وأكون حادة فى كلامى، وأنا فخورة كونى امرأة وفزت فى منافسة شرسة ومشرفة أمام مرشحين رجال بدائرتى حلوان والمعصرة، واستطعت الفوز وإيصال صوتى للناس".

وأوضحت دينا، أن هناك أمثلة على سيدات أقوياء الشخصية وفى نفس الوقت طبيعتهن رقيقة مثل الدكتورة آمال عثمان، وزيرة التأمينات والمعاشات السابقة، كانت رقيقة جدًا، وفايزة أبو النجا، وزيرة التعاون الدولى الأسبق، كانت شخصية قوية جدا ومع ذلك كانت رقيقة جدًا.

الرقة لا تتعارض مع (الجدعنة)


كما أن عدد كبير من النشطاء والمشاهير تعاطفوا مع دينا بعد هذا الموقف، حيث وجه الفنان القدير نبيل الحلفاوى رسالة لدينا عبد العزيز، عبر "تويتر" قال فيها: "عن النائبة دينا عبد العزيز، الرقة لا تتعارض مع (الجدعنة)، وصوتها الخافت تقويه أصوات الآلاف التى وثقت بها، بالتوفيق دائما يا بنت مصر، فخورين بكِ".
وحول نتائج الانتخابات التى أجريت لاختيار رئيس مجلس النواب والوكيلين، قالت دينا عبد العزيز فى تصريحات لـ"برلمانى": "انتخابات كانت زى الفل".
دينا-عبد-العزيز-(2)

دينا عبد العزيز لـ"عجينة": "تكلم عن مشاكل دائرتك بدلا من ملابس النواب"


واستنكرت دينا عبد العزيز، تصريحات النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس بالدقهلية، حول ملابس أعضاء مجلس النواب ووصفها بأنها ملابس غير لائقة بقدسية البرلمان، وقالت فى تصريحات لـ"برلمانى": "لا أعتقد أن تكون أزمة ملابس النواب هى أكثر مشكلة واجهت الزميل النائب ورأى أنها المشكلة العويصة التى تستوجب طلب الكلمة وطرحها أمام الأعضاء"، مؤكدة أن لكل نائب الحرية فى ارتداء ما يراه مناسبا له، ومن المفترض أن يستغل فرصة منحه الكلمة داخل المجلس لإثارة موضوعات ومشاكل تهم أهالى دائرته أو طرح قضايا ومقترحات تهم المجتمع بأكمله لا أن يتحدث عن زى زملائه النواب".

أتمنى أن أرى حلوان قطعة من أوروبا


وحول رؤيتها لأهالى دائرتها حلوان والمعصرة، وما تسمو إليه قالت دينا عبد العزيز فى تصريحات صحفية سابقة: "أتمنى أن أرى حلوان قطعة من أوروبا، وسأحاول جاهدة أن أضع أساسات هذا الحلم خلال فترة تمثيلى بالبرلمان".

كويس إنه يتم تمثيل الشباب


وعقب اختيارها أمينا لسر لجنة الإدارة المحلية المؤقتة، قالت دينا عبد العزيز: إنها سعيدة بتمثيل الشباب فى اللجان النوعية، بتوليهم مناصب أمناء سر اللجان باعتبارهم الأصغر سنًّا، قائلة: "كويس إنه يتم تمثيل الشباب، أيا كان المنصب اللى هيتولّوه، فتوليهم منصب ده فى حد ذاته عدالة اجتماعية".
مجلس النواب

وقالت دينا عبد العزيز: إن رفض قانون الخدمة المدنية فى جلسة التصويت العامة بالبرلمان جسد نبض الشارع المصرى الرافض للقانون، وأكد على فكرة أن المعارضة فى البرلمان ستُخلق عند تعارض المصالح.

لقاء على عبد العال بالشباب كان أُسريًا جدًا


وعن اللقاء الذى عقده الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أمس الخميس، مع النواب الشباب قالت دينا عبد العزيز: "اللقاء كان أسريًا جدًا"، مضيفة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنها طالبت أن يكون هناك مساواة بين الأعضاء فى طلب الكلمة داخل الجلسات العامة، بحيث لا ينظر إلى طالب الكلمة كرجل أو امرأة أو شاب أو نائب مخضرم، وتابعت: "أنا لا أحب التصنيف داخل المجلس سواء لمرأة أو رجل أو شاب فالكل نواب وأعضاء عن الشعب".
دينا-عبد-العزيز-3


الأكثر قراءة



print