الجمعة، 17 مايو 2024 05:10 م

شوبير وأحمد حسن يطالبان الشباب بالنزول والمشاركة.. العلايلى ولبلبة: مصر محتاجانا.. هنيدى يلتقط السيلفى مع الناخبين.. "بدير" يتوعد الحاقدين.. والوزراء نجوم الساعة الأولى للتصويت

نجوم فى "طوابير الوطنية"

نجوم فى "طوابير الوطنية" نجوم فى "طوابير الوطنية"
الأحد، 18 أكتوبر 2015 06:52 م
كتب تامر إسماعيل

حرص عدد كبير من نجوم الفن والرياضة والمسؤولين على المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، والإدلاء بأصواتهم فى المرحلة الأولى، داعين المواطنين إلى النزول والمشاركة والتصويت الجادين، ومؤكّدين أن الانتخابات البرلمانية أهم خطوة ضمن خطوات خارطة الطريق التى أقرها الشعب المصرى والقوى الوطنية والسياسية عقب ثورة 30 يونيو، وإلى جانب مشاركتهم الانتخابية حرص النجوم والمسؤولون الذين ظهروا فى الصورة وفى طوابير ولجان الانتخابات اليوم، على توجيه الدعوة للشباب للمشاركة فى الانتخابات، واختيار المرشح الذى يريدونه دون إملاء من أحد.

 

 

 

المسؤولون.. الحضور فى تمام التاسعة

كان نجوم الساعة الأولى من فتح اللجان هم الوزراء والمسؤولون السياسيون والتنفيذيون، إذ أدلى المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، بصوته فى انتخابات مجلس الشعب بلجنة مدرسة نور المكفوفين بالمهندسين، وطالب "عبد العزيز" جموع الشباب بمختلف انتماءاتهم السياسية بالمشاركة فى الانتخابات البرلمانية، مؤكّدًا أهمية المشاركة فى هذه الانتخابات.

 

وفى الإسكندرية، توجه الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى اللجنة الفرعية رقم 98 فى شارع مصطفى كامل، وذلك مع فتح أبواب اللجان فى تمام الساعة التاسعة، وطالب وزير التموين خلال الإدلاء بصوته، جميع المواطنين فى المحافظات التى تجرى فيها المرحلة الأولى من الانتخابات، بضرورة الإدلاء بأصواتهم واختيار من يمثلهم، مؤكّدًا أن المشاركة واجب وطنى لا بدّ أن يحرص عليه الجميع.

 

فى حين أدلى الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، بصوته فى الانتخابات البرلمانية، صباح اليوم الأحد، وذلك باللجنة الفرعية رقم 5 بمدرسة الأورمان الإعدادية بنين، بشارع المتحف الزراعى بالدقى، كما دعا الوزير جموع المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات.

 

أما وزير الاستثمار أشرف سالمان، فقد أدلى بصوته صباح اليوم فى المقر الانتخابى المقرر له بمدينة الشيخ زايد، وصرح "سالمان" عقب التصويت بأن مصر تسير بخطى ثابتة لتنفيذ خارطة الطريق السياسية، لافتًا إلى أن البرلمان المقبل سيحمل على عاتقه مسؤولية النهوض بالوطن.

 

كما شارك المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، بالإدلاء بصوته فى مقر دائرته الانتخابية فى كلية رياض الأطفال بالدقى، ودعا "العجاتى" - فى تصريحات صحفية عقب إدلائه بصوته الانتخابى - جموع المواطنين للتوجه إلى لجانهم الانتخابية، واختيار ممثليهم فى البرلمان المقبل، بما يحقق صالح مصر وضرورات استكمال مؤسسات الدولة.

 

وأدلى الدكتور هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، بصوته فى مدرسة محمود تيمور بمنطقة زيزينيا شرق الإسكندرية، والدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة، بمدرسة الأورمان الثانوية للبنات بدائرة العجوزة بالجيزة.

 

نجوم الرياضة يشاركون فى الانتخابات بقوة

وعلى صعيد نجوم الرياضة والإعلام، نشر الكابتن أحمد شوبير صورًا تجمعه بزوجته، فى أثناء الإدلاء بصوتيهما فى الانتخابات البرلمانية الجارية، وكتب شوبير معلّقا على الصور: "أدعو الجميع للنزول والمشاركة بالانتخابات البرلمانية.. مصر بتنتخب".

 

 

أحمد شوبير وزوجته

 

كما أدلى الكابتن أحمد حسن بصوته فى الانتخابات البرلمانية بلجنة 168 بديوان عام وزارة الزراعة بدائرة الدقى والعجوزة، وحرص موظفو اللجنة على التقاط صورة تذكارية مع اللاعب عقب الانتهاء من التصويت، بينما قال "حسن" عقب الإدلاء بصوته، إنه يتمنى أن يكون للشباب دور قوى خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أن مشاركته تأتى من أجل دعوة المواطنين للنزول والاختيار، حتى لا يقول أحد إنه لم يكن له حق أو دور فى الانتخابات.

 

أحمد حسن

الفنانون يدعون الشعب للمشاركة من أجل مصر

وعلى صعيد الفنانين شارك الفنان عزت العلايلى فى الانتخابات، وأدلى بصوته فى الحى المتميز فى مدينة 6 أكتوبر، وأوضح "العلايلى" عقب التصويت أن الانتخابات البرلمانية لا تقل أهمية عن الانتخابات الرئاسية، قائلا: "مصر ما ينفعش تمشى برجل واحدة"، مشدّدًا على أنه على كل مصرى ألا يتأخر فى الإدلاء بصوته واختيار مرشّحيه بمجلس الشعب.

 

كما أدلت النجمة لبلبة بصوتها فى لجنة مدرسة التعمير بالدقى، قائلة: "مصر محتاجانا وما ينفعش نتأخر عنها"، ومشدّدة على أن على كل مصرى محبّ لوطنه أن يذهب للإدلاء بصوته فى الانتخابات، وأن يختار مرشّحيه فى مجلس الشعب، مشيرة إلى أنه لا يجوز بعد أن قمنا بثورتين أن يصرف أحد نظره عن مصلحة مصر.

 

وتواجد النجم محمد هنيدى فى لجنته الانتخابية بمدرسة المنار بشارع شهاب بالمهندسين، للإدلاء بصوته فى الانتخابات البرلمانية، مؤكّدًا حرصه على النزول لأنه واجب وطنى، وقد استغل المواطنون من الناخبين والموظفين باللجنة تواجده لالتقاط صور السيلفى معه، كما أدلى الفنان أحمد بدير بصوته فى مدرسة محمود عمر بمساكن الضباط فى منطقة هضبة الأهرام، مشيرًا عقب التصويت إلى أن الإقبال هناك بدأ يتزايد، بعد أن انتهى المواطنون من أعمالهم الصباحية، ومضيفًا: "إن مصر ستعطى لكل حاقد أو مروّج للشائعات درسًا تاريخيًّا جديدًا"، معربًا عن تفاؤله بخروج الانتخابات البرلمانية الحالية فى أفضل شكل، وتزايد أعداد الناخبين غدًا.

 

محمد هنيدى

 

ورغم وجوده خارج مصر، حرص الفنان الكبير هانى شاكر، نقيب الموسيقيين، على الإدلاء بصوته اليوم فى مقر السفارة المصرية بالعاصمة العمانية مسقط، وكان فى استقباله السفير المصرى صبرى مجدى، وقال شاكر كلمة للمصريين، حثّهم من خلالها على المشاركة فى الانتخابات المصرية، نظرًا لأهميتها فى المرحلة المقبلة.

 

وقامت السيدة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل أنور السادات، بالإدلاء بصوتها فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية وذلك بلجنة ديوان وزارة الزراعة بالدقى.

 

وشاركها فى نفس اللجنة نجلها جمال السادات و د. على السمان رئيس الاتحاد العالمى لحوار وثقافات الأديان ودينا السادات.

 


جيهان السادات



د. على السمان



جمال السادات


الأكثر قراءة



print