الأحد، 19 مايو 2024 04:02 م

"سيف اليزل": وفد من النواب برئاسة "عبد العال" فى استقباله.. "العرابى": اللقاء يشهد جلسة ودية للكلام عن سبل التعاون المشترك.. "هيكل" الزيارة لها مدلول سياسى كبير

الرئيس الصينى فى برلمان مصر غدًا

الرئيس الصينى فى برلمان مصر غدًا الرئيس الصينى فى برلمان مصر غدًا
الأربعاء، 20 يناير 2016 03:05 م
كتب محمد مجدى السيسى
يزور الرئيس الصينى "شى جين بينج"، غدًا الخميس، مجلس النواب المصرى، فى إطار زيارته للقاهرة، للقاء وفد من النواب على رأسهم الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لتهنئة البرلمان المصرى على انعقاده، وبحث سبل التنسيق والدعم البرلمانى المشترك.

على-عبد-العال

سامح-سيف-اليزل

سيف اليزل: عدد من النواب يستقبل الرئيس الصينى


اللواء سامح سيف اليزل، زعيم الأغلبية البرلمانية، قال فى تصريح لـ"برلمانى"، إن لجنة قد شُكلت من عدد من النواب برئاسة رئيس المجلس وممثلين عن الأحزاب البرلمانية، وبحضور عدد من قيادات ائتلاف "دعم مصر"، أبرزهم النواب أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق، ومحمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، ستستقبله بمقر المجلس.

الرئيس الصينى فى برلمان مصر غدًا (2)

اسامة-هيكل

محمد العرابى: الفترة المقبلة ستشهد زيارات مشتركة


وبدوره، قال محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، فى تصريح لـ"برلمانى"، إن زيارة الرئيس الصينى لمجلس النواب، تعد أول زيارة لرئيس دولة أجنبية للبرلمان المصرى، لافتًا إلى أن جلسة بروتوكولية ستُعقد بمقر المجلس، بحضور عدد من النواب، نتحدث فيها عن التعاون المشترك"، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيارات مشتركة.

شى-جين-بينغ-نائب-الرئيس-الصينى

وقال أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق، فى تصريح لـ"برلمانى"، إن للزيارة مدلول سياسى كبير، موضحًا: "زيارة رئيس دولة كبيرة مثل الصين للبرلمان، تعنى أن الدولة قد استقرت، وأن البرلمان المصرى يلقى احترامًا كبيرًا، فى وقت تحاول فيه مصر استعادة مكانتها الدولية".

يأتى ذلك عقب زيارة رئيس البرلمانى الدولى، صابر شودورى إلى مجلس النواب أمس الثلاثاء، ورافقه فى الزيارة أحمد الجروان رئيس البرلمان العربى، الذى قال فى تصريحات صحفية له خلال الزيارة، إنه جار الآن، الإعداد لقمة برلمانية تُعقد فى القاهرة، فى النصف الثانى من شهر فبراير، يحضرها رؤساء البرلمانات العربية، لاسيما الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصرى.

الرئيس الصينى فى برلمان مصر غدًا


الأكثر قراءة



print