الإثنين، 20 مايو 2024 02:58 ص

أعضاء البرلمان يتوجهون بالشكر للأجهزة المصرية لتحرير المصريين بليبيا..طارق الخولى: ترسيخ لسياسة عامة جديدة بأن المصرى يُحمى فى أى مكان..ومحمود سعد: نستطيع حماية حدودنا ومواطنينا فى أى مكان

النواب يثنون على عودة المختطفين

النواب يثنون على عودة المختطفين النواب يشكرون السيسى لعودة المختطفين
الأربعاء، 20 يناير 2016 07:02 ص
كتب عبد اللطيف صبح
أثنى عدد من أعضاء مجلس النواب على دور أجهزة الأمن والمعلومات المصرية والأجهزة الدبلوماسية فى تحرير مجموعة من الشباب المصريين المختطفين فى الأراضى الليبية، وتوجه النواب بالشكر للأجهزة المصرية لدورها الكبير فى حفظ أمن وسلامة المصريين فى أى بقعة من بقاع الأرض.
النواب يشكرون السيسى لعودة المختطفين

حمدى بخيت عن عودة المصريين من ليبيا: ليس بجديد على أجهزة الدولة


وفى هذا السياق قال اللواء حمدى بخيت، عضو مجلس النواب، إن تلك العمليات يشترك فيها التمثيل الدبلوماسى وأجهزة المعلومات والأجهزة الأمنية، لافتًا إلى أن ذلك يتم بالتنسيق مع القبائل الليبية وأجهزة السلطات الشرعية هناك.
حمدى بخيت

وشدد بخيت، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، على أن تكرار العمليات المصرية فى ليبيا يوضح وعى الأجهزة الأمنية والمعلوماتية والدبلوماسية فى مصر، مضيفًا أن ذلك ليس بجديد على أجهزة الدولة المصرية التى لا تترك أبناءها فى خطر.

طارق الخولى: ترسيخ لسياسة عامة جديدة بأن المصرى يُحمى فى أى مكان


ومن جانبه قال النائب طارق الخولى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الملف الليبى من الملفات الهامة لما تشهده الحدود مع مصر من تنامى لظاهرة الإرهاب وانتشار عناصر تنظيم داعش فى ظل تجاهل دولى تجاه ما يحدث فى ليبيا.
طارق الخولي

وأوضح الخولى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هناك أعداد كبيرة من المصريين يعملون فى ليبيا وهو ما يعرضهم دائما للمخاطر، قائلا: "شوفنا إزاى تعرض عدد من المصريين لعملية قتل بشعة وكيف كان الرد المصرى القوى، وتتداعى وتستمر محاولات خطف المصريين إلا أن الجانب المصرى يلعب دورا كبيرا فى ليبيا فى تحرير المصريين وتأمينهم".

وأكد النائب الشاب، أن ذلك يعد ترسيخا لسياسة عامة جديدة بأن المصرى يُحمى فى أى مكان فى بقاع الأرض، لافتا إلى أنها سياسة مهمة يجب أن تتنامى وتستمر خلال الفترة المقبلة، مشددًا على دور مصر الكبير فى خلق حالة من الاستقرار فى ليبيا، قائلا: "فهى تقدم الدعم المتواصل على كافة المستويات للجيش الليبى والمؤسسات الليبية الشرعية وتقدم الخبرات المختلفة فى كافة المجالات".
عودة المختطفين

وشدد الخولى، على الدور الكبير للبرلمان المصرى ممثلا فى لجنة العلاقات الخارجية فى تدعيم النظام الليبى وفى تنمية علاقة مصر بدول العالم المختلفة، لافتا إلى أنه هناك نشاطا ملحوظا للمجلس بدليل زيارة وفد من مجلس العموم البريطانى ووفد المستثمرين الصينيين، مضيفًا أنه من المتوقع أن يزور الرئيس الصينى البرلمان.

محمود سعد: أشكر الأجهزة المصرية لتحرير المختطفين فى ليبيا


وفى سياق متصل توجه الدكتور محمود سعد، عضو مجلس النواب بائتلاف "دعم مصر"، بالشكر للأجهزة التى تحافظ على أمن المواطن المصرى داخل وخارج مصر، خصوصا فى ظل التحديات الكبيرة الموجودة على الأراضى الليبية، لافتا إلى أن تلك تعد رسالة بأننا نستطيع أن نحمى حدودنا ومواطنينا فى أى مكان.
محمود سعد

محمد عبد الحميد: الدولة لن تتهاون فى حماية المواطنين


وبدوره قال الدكتور محمد على عبد الحميد، عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية، إن الدولة لن تتهاون فى متابعة مواطنيها المختطفين وحمايتهم وتوفير كل السبل المناسبة لرجوعهم، لافتا إلى أن الأجهزة تعمل وتتفاعل بوطنية شديدة ولا تتهاون فور وصولهم أى معلومة.
محمد على عبد الحميد

وحول دور البرلمان المصرى فى دعم تلك المجهودات قال عبد الحميد لـ"برلمانى": "بالتأكيد كلها مؤسسات دولة ندعم بعضنا وفى النهاية يهمنا المصلحة العامة بشتى الطرق الاستخباراتية والأمنية والبرلمانية والتشريعية، ونحن حريصين على إنماء هذا البلد ليكون فى مقدمة الدول".
الرئيس السيسى بعد رجوع المختطفين



print