السبت، 18 مايو 2024 11:46 ص

أسامة العبد: قرار وزير النقل بإنشاء خط النقل النهرى خطوة جيدة.. أبو المعاطى مصطفى: سيحدث نقلة.. وإيفلين بطرس: سيرحم الطرق من النقل الكبير

نواب دمياط يرحبون بالخط النهرى

نواب دمياط يرحبون بالخط النهرى نواب دمياط يرحبون بالخط النهرى
الأربعاء، 20 يناير 2016 04:04 ص
كتبت أسماء زيدان
عمت الفرحة بين نواب محافظة دمياط بعد إطلاق وزير النقل خط نقل نهرى بخطوط منظمة من القاهرة إلى ميناء دمياط، ومن القاهرة إلى أسوان، لنقل البضائع وإليكم ردود فعل نواب المحافظة.
نواب دمياط يرحبون بالخط النهرى

أسامة العبد: قرار وزير النقل بإنشاء خط نقل نهرى من القاهرة لدمياط خطوة جيدة


قال النائب أسامة العبد، عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة دمياط، وعضو ائتلاف دعم مصر، إن قرار الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، بمد خط نقل نهرى من القاهرة حتى دمياط ومن أسوان حتى القاهرة "قرار عاقل".
سعد الجيوشى

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة دمياط، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن مثل هذا القرار المتميز يساهم فى التخفيف عن الطرق والكبارى، ويرحم المصريين من تكرار الحوادث بها.

وأوضح أسامة العبد، أن هذا القرار خطوة جيدة من خطوات استثمار نهر النيل، قائلا: "النيل مش للشرب فقط بل للتجارة والنقل أيضا"، مشيرًا إلى أن وجود خط نقل نهرى بدمياط سيؤدى إلى نشاط حركة التجارة، وهو أول عامل من عوامل النهوض بالمحافظة.
اسامة العبد - دمياط

إيفلين بطرس: الخط النهرى سيرحم الطرق من النقل الكبير


قالت إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين بمحافظة دمياط، وعضو ائتلاف دعم مصر، إن إطلاق وزير النقل خط نقل نهرى بخطوط منظمة من القاهرة إلى ميناء دمياط ومن القاهرة إلى أسوان لنقل البضائع خطوة مفيدة وسيرحم الطرق من النقل الكبير.
ايفلين بطرس

وأضافت إيفلين بطرس، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، يجب علينا أن نستغل طريق النقل النهرى الجديد خير استغلال.
وأبدت النائبة، قلقها من تكرار حوادث غرق المراكب النيلية، متسائلة هل الصنادل والمراكب المستخدمة فى طريق النقل النهرى ستعمل بكفاءة وتتحمل الاستخدام ولا هنعمل مصائب؟
.
واختتمت إيفلين بطرس، متمنية أن يعود هذا القرار بالخير على دمياط خاصة ومصر عامة.

محمد الزينى "نائب دمياط": تطبيق القانون المخرج للقضاء على حوادث الطرق البرية والنهرية


قال محمد أحمد الزينى، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة دمياط، وعضو ائتلاف دعم مصر، إن إطلاق وزير النقل خط نقل نهرى بخطوط منظمة من القاهرة إلى ميناء دمياط ومن القاهرة إلى أسوان لنقل البضائع قرار رائع.
محمد الزينى

وأضاف الزينى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه يتمنى لذلك المشروع النجاح، نظرًا لما سيوفره من سولار ومرونة فى سير العملية المرورية نتيجة لتخفيف العبء عن الطرق من شاحنات النقل الثقيلة.

وحول مخاوف البعض من تكرار حوادث غرق المراكب النيلية، قال البرلمانى المستقل بمحافظة دمياط، وعضو ائتلاف دعم مصر: إن الحوادث ليست قاصرة على المراكب النيلية فقط، بل يتكرر حدوثها على الطرق وآخرها مقطورة دائرى المنيب قبل أيام، مشيرًا إلى أن الفشل متمثل فى عدم تطبيق القانون على الوجه الأمثل، موضحًا أن المخرج الوحيد للقضاء على حوادث الطرق البرية والنهرية تطبيق القانون على الجميع بحزم.

أبو المعاطى مصطفى: إطلاق الخط النهرى للنقل بدمياط سيحدث نقلة


قال أبو المعاطى مصطفى أبو المعاطى، عضو مجلس النواب بمحافظة دمياط، وعضو ائتلاف دعم مصر، إن إطلاق وزير النقل خط نقل نهرى بخطوط منظمة من القاهرة إلى ميناء دمياط ومن القاهرة إلى أسوان لنقل البضائع جيد للغاية.
ابو المعاطي مصطفي

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة دمياط، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن إطلاق الخط النهرى للنقل سيحدث نقلة فى تاريخ النقل فى مصر.

وأشار أبو المعاطى، إلى أن خط النقل النهرى لن يحتاج صيانة ووقود كثير كما تستهلكه وسائل النقل الأخرى، مضيفًا أن النقل النهرى لا يمثل الآن أكثر من 1% من النقل فى مصر، متوقعًا بعد تفعيل الخط الجديد بالشكل الجيد ستصل النسبة إلى 35 %.


print