الإثنين، 29 أبريل 2024 12:40 ص

نواب يطالبون بعقد جلسة خاصة لتكريم أسر الشهداء والاحتفال بالشرطة فى ذكرى الثورة.. مصطفى بكرى يتقدم بطلب لدعوة رئيس الوزراء ووزير الداخلية.. ونائب يقترح إنشاء وزارة لرعاية أسر الشهداء

"النواب" يطالبون بتكريم الشهداء

"النواب" يطالبون بتكريم الشهداء تكريم الشهداء مطلب النواب فى 25يناير
الإثنين، 18 يناير 2016 05:59 ص
كتبت نرمين عبد الظاهر وأمين صالح
يوم 25 يناير هو يوم إجازة رسمية وفقًا لقرار الحكومة إلا أن نواب البرلمان قرروا مطالبة رئيس المجلس بعقد جلسة طارئة تكون خاصة لتكريم الشرطة المصرية وأسر الشهداء، وكان النائب مصطفى بكرى أول من بدأ بهذه الدعوة بتقدمه بطلب إلى رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال لعقد جلسة خاصة يوم 25 يناير للاحتفال بالشرطة المصرية بجانب الاحتفال بثورة 25 يناير بحضور كافة النواب.

مصطفى-بكرى

مصطفى بكرى: الاحتفال تكريمًا لمجهودات الشرطة


وأكد مصطفى بكرى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هذا الاحتفال يأتى تكريمًا لمجهودات الشرطة فى مواجهة الإرهاب وحماية المواطنين، بالإضافة إلى دعوة أسر الشهداء لتكريمهم فى هذا اليوم.
وأضاف بكرى، أن الطلب سيتضمن أيضًا مطالبة رئيس البرلمان بدعوة كل من رئيس الوزراء الدكتور شريف إسماعيل، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، للحضور.

تكريم الشهداء مطلب النواب (2)

على-عبد-العال

واتفق معه أحمد حلمى الشريف، عضو مجلس النواب، حيث أكد أن تكريم الشرطة وأسر الشهداء أمر ضرورى خاصة أن شهادتهم هذه جاءت فداء لمصر والوطن.

شريف-إسماعيل-رئيس-الوزراء

وأضاف الشريف، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "ينبغى تكريم أسر الشهداء من الجيش والشرطة وتكريم أطفالهم وزوجاتهم على وجه الخصوص، وينبغى الاجتماع من أجل التأكيد على تقديرنا جميعا لهم والتعبير على حبنا واعتزازنا بالشهداء وأنهم شهداء عند ربهم يرزقون، كما أن هذه الشهادة وسام على صدر أهاليهم".

كما وافق أبو بكر غريب، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، على عقد هذه الجلسة شريطة أن تكون هذه الجلسة التى ستعقد داخل البرلمان دون وجود مظاهرات فى خارجه.

أسر-شهداء-25--يناير

اقتراح إنشاء وزارة جديدة لرعاية أسر الشهداء


واقترح أبو بكر غريب إنشاء وزارة جديدة لرعاية أسر الشهداء والضحايا من كل من الجيش والشرطة والقضاء، بالإضافة إلى أسر مصابى وشهداء ثورتى 25 يناير و30 يونيو، على أن يكون هدف الوزارة الرئيسى هو العمل على رعاية الشهداء وتعويضهم عن إصابتهم ورعاية أسرهم.

واتفق النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، مع هذا المقترح، مؤكدًا أنه يؤيد مقترح البكرى قائلا: "أؤيد كل ما يعطى شعورا طيبا لأسر الشهداء ويرفع من روحهم المعنوية".

وأضاف سليم أن أسر شهداء الشرطة والجيش فقدوا أغلى ما عندهم فى سبيل الوطن وفى سبيل الحفاظ على الدولة المصرية وهو ما يستحق أن يكون مجلس النواب والدولة المصرية فى جانب أسر الشهداء طوال الوقت وهو ما يؤكد أن مصر محمية طوال الوقت بفضل أبنائها من الجيش والشرطة وباقى الشعب.

علاء عبد المنعم يطالب بتكريم أسر الشهداء بإحدى القاعات الفرعية للمجلس


أما النائب علاء عبد المنعم، عضو ائتلاف دعم مصر، فأكد على موافقته على تكريم الشرطة المصرية، وكذلك أسر الشهداء، إلا أنه يرى أن يكون هذا التكريم فى جلسة بإحدى القاعات الفرعية للمجلس وليكون فى قاعة 25 يناير، على أن تكون الدعوة مقتصرة على القيادات وبعض رموزهم وبحضور رئيس المجلس والوكيلين ورؤساء الهيئات الحزبية وممثلين عن النواب المستقلين.

تكريم الشهداء مطلب النواب


print