السبت، 01 يونيو 2024 04:39 م

حزب المصريين الأحرار: ندرس الموقف القانونى تجاه "جاد".. علينا الانتقال بشكل سريع للتشريعات التى يحتاجها الشارع.. نرفض كل من يحاول تكرار تجربة الوطنى والإخوان داخل المجلس

شهاب وجيه: عماد جاد جمَّد عضويته

شهاب وجيه: عماد جاد جمَّد عضويته شهاب وجيه: عماد جاد جمَّد عضويته
الثلاثاء، 12 يناير 2016 01:01 ص
كتبت سماح عبد الحميد
هنأ حزب المصريين الأحرار، الشعب المصرى بانعقاد أولى جلسات البرلمان، واختيار الدكتور على عبد العال، رئيسًا للمجلس، متمنيًا له التوفيق فى مهامه الجسيمة.

وأشار

شهاب وجيه

، المتحدث باسم الحزب، إلى تميز والتزام نواب المصريين الأحرار تحت القبة، مشيرًا إلى أن الجلسة الإجرائية استمرت لأكثر من 17 ساعة وهو ما يجعلها الأطول فى تاريخ البرلمان المصرى.
المصريين الاحرار-

وحول انتخابات وكيلى المجلس، أكد وجيه، التزام نواب المصريين الأحرار بدعم النائب حاتم باشات الذى حصل على 100 صوت فى الانتخابات.

عماد جاد جمّد عضويته


وحول ترشح الدكتور

عماد جاد

، لمنصب الوكيل بمخالفة قرار الحزب، قال وجيه: إن الدكتور عماد جاد عضو مجلس النواب عن الحزب، أرسل رسالة للحزب أعلن من خلالها تجميد عضويته.
عماد جاد

وأضاف وجيه، خلال المؤتمر الصحفى الأسبوعى للحزب، أن ترشح جاد على منصب الوكيل أمر لا علاقة للحزب به، لافتا إلى أنهم يدرسون حاليا إذا ما كان سيتم اتخاذ أى إجراء قانونى ضده أم لا.
شهاب وجية

وأشار إلى أن الحزب يقدر عماد جاد، لكنه لم يرشحه على منصب الوكيل والمرشح كان حاتم باشات الذى حصل على أكثر من 100 صوت.

وحول اختلاف النواب تحت قبة البرلمان، أكد وجيه أن الاختلاف تحت القبة طبيعيا ويعد أحد ركائز الديمقراطية، مطالبا نواب البرلمان بسرعة الانتقال للتشريعات التى تهم الشارع المصرى وتصب فى مصلحة المواطن.

وعن التحالفات داخل البرلمان، قال وجيه إن التعددية جزء أصيل من الديمقراطية، معلنا عن رفض المصريين الأحرار لممارسات كل من يحاول الانفراد بسياسة واحدة أو تكرار تجربة الحزب الوطنى المنحل أو جماعة الإخوان داخل المجلس.
حاتم باشات (2)

ولفت إلى أن التحديات التى تواجه الدولة مخيفة وتتطلب العمل بجدية لمواجهتها، مؤكدا أن المصريين الأحرار يهدف إلى تحقيق مصلحة الشعب المصرى.

الدستور المصرى يعيد حقوق أهالى النوبة


ومن جهته أعرب النائب ياسين عبد الصبور، نائب المصريين الأحرار عن دائرة نصر النوبة، عن خالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى بنجاح انعقاد الجلسة الأولى للبرلمان.

وقال عبد الصبور: إن معاناة أهل النوبة بدأت منذ عام 1898، عندما تم وضع حجر الأساس لخزان أسوان، والذى تبعه غرق وانهيار منازل الأهالى ثم تهجيرهم إلى منطقة وادى كوم أمبو التى لا تصلح للعيش فيها.

وتابع: "رغم ذلك استجاب الأهالى وتم تقسيمهم إلى أكثر من مجموعة، ولم يتم تعويضهم عن أراضيهم التى تركوها، وهو ما أدى إلى تولد شعور لدى الأهالى بالإحباط، خاصة وأن معظم الشعب المصرى لا يعرف ماذا قدمت النوبة لمصر.

وأضاف عبد الصبور، أن الدستور المصرى الجديد يعد بداية لإعادة حقوق أهالى النوبة، حيث أكدت مواده الحفاظ على الهويات، موجها التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أعلن من قبل اهتمامه بأهالى المناطق الحدودية وإدراكه الجيد لمعاناة أهاليها.

ولفت إلى أن أهالى النوبة اعتمدوا على الزراعة فى حياتهم، وعندما تم تهجيرهم نقلتهم الدولة إلى أراضى غير صالحة للزراعة، كما افتقدت لأبسط متطلبات المعيشة.

الوضع الصحى فى نصر النوبة متردى


وأكد ياسين عبد الصبور، أن الوضع الصحى فى مدينة نصر النوبة متردى للغاية، مشيرًا إلى وجود 35 وحدة صحية فى النوبة أنشأها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، خاوية من الأطباء، كما أن مستشفى نصر النوبة المركزى تعانى من نقص شديد فى الأطباء والأجهزة.

وأشار نائب المصريين الأحرار


عن دائرة نصر النوبة، إلى أن عدم وجود شبكات للصرف الصحى أدى إلى انهيار منازل أبناء النوبة، مطالبًا وزير الإسكان بضرورة تعميم الصرف الصحى فى هذه المدينة المظلومة.

وقال إن مدينة نصر النوبة تتبع إداريا حتى هذه اللحظة مركز كوم أمبو، مطالبًا بفصل النوبة إداريا عن كوم أمبو.

ولفت إلى أن رؤساء مصر السابقين اهتموا بالعاصمة ومحافظات الوجه البحرى، وأهملوا مدينة نصر النوبة، مؤكدًا عدم وجود أى مشروعات استثمارية بالنوبة، وأن أبناء النوبة الذين يعملون فى الخارج يواجهون صعوبات بيروقراطية عند التفكير فى عمل أى مشروعات استثمارية بالمدينة، وهو ما أدى إلى ارتفاع نسبة البطالة بين أهالى نصر النوبة إلى 90 بالمائة.

وطالب النائب ياسين عبد الصبور، الدولة بالتخلص من مخاوفها الوهمية وإطلاق العنان لأهالى النوبة للاستثمار فى بحيرة السد العالى، واستغلال أكثر من مليون فدان صالحة للزراعة وتتمتع بأراضى خصبة، مشيرًا إلى وجود 3 بوابات حدودية بالمنطقة يمكن استغلالها لدعم الدخل المصرى.
المصريين الاحرار copy

ولفت إلى أن المشروعات التى يمكن تنفيذها فى النوبة تستوعب شباب مصر كلها، مؤكدًا أنه يمكن إنشاء منطقة حرة تكون مركزا للتصدير من النوبة.

وأكد نائب المصريين الأحرار بنصر النوبة، أن تحقيق الريادة لمصر يبدأ من الاهتمام بالجنوب، مشددًا على أن التعمير يقضى على الإرهاب ويصب فى صالح الدخل المصرى.

وأكد ياسين عبد الصبور، ثقة أهالى النوبة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى ونواب البرلمان، على إعادة حقوق أهالى النوبة.
المصريين الاحرار

من جهته قال شهاب وجيه: إن بلاد الذهب هى فرصة لجميع المصريين، مطالبًا الدولة بالتخلى عن المخاوف الأمنية من أجل دعم النوبة ودعم الاقتصاد المصرى، وحل مشاكل الروتين لفتح أبواب الاستثمار الذى يعود بالخير على مصر كلها، مؤكدًا أن ذلك أحد أولويات حزب المصريين الأحرار.


الأكثر قراءة



print