الأربعاء، 15 مايو 2024 12:49 ص

بعد كسر تابوهات السلبية.. المصريون يسعون لتحقيق "الحلم الثالث".. 14 محافظة فى انتظار دقة "التاسعة" لبدء الماراثون.. الجيش والشرطة يستقبلان الشعب بالأحضان

دقت ساعة مواجهة التطرف

دقت ساعة مواجهة التطرف أهلا بالتصويت
الأحد، 18 أكتوبر 2015 08:59 ص
كتب تامر إسماعيل

بعد ما استطاع المصريون كسر كل تابوهات السلبية التى وضعوا فيها من قبل، وفى كل استحقاق دستورى رسمت طوابير المحروسة أمام اللجان لوحات فنية خالدة، يسعى المصريون، اليوم الأحد، إلى استكمال استحقاقات خارطة الطريق، سعيًا إلى النهوض بالوطن ومقاومة التطرف والإرهاب، ويصممون بكل إرادة وعزم وقوة وتفاؤل، على بناء مصر الجديدة بعد ثورة 30 يونيو،  ليختارون من يكون لسان حالهم، ويدافع عن حقوقهم، فى مجلس النواب، رافعين أيديهم، وهاتفين بألسنتهم وقلوبهم "أهلا بالتصويت".

 

 

ويزداد المشهد رونقا وجمالا، عندما يستقبل الجيش والشرطة المصريين بالأحضان، موفرين لهم الحماية والطمأنينة، ومقدمين يد العون للكبار والصغار، من أجل تسهيل الإجراءات الانتخابية بكل حب وتعاون وحميمية.

 

14 محافظة وبدء مارثون التصويت

يذكر أن 14 محافظة أنهت استعداداتهم لبدء عملية تصويت المصريين فى المرحلة الأولى من انتخابات برلمان 2015، التى تنطلق فى التاسعة من صباح اليوم الأحد.

 

 

وتجرى الانتخابات فى محافظات الجيزة، الإسكندرية، الأقصر، قنا، البحيرة، الفيوم، بنى سويف، الوادى الجديد، مرسى مطروح، المنيا، سوهاج، أسيوط، البحر الأحمر وأسوان.

 

2549 مرشحا فرديا و8 قوائم بالمرحلة الأولى

ويتنافس فى انتخابات المرحلة الأولى 2549 مرشحا فرديا على 226 مقعدًا، كما تتنافس 8 قوائم، على 60 مقعدا، منها 45 مقعدا فى دائرة شمال ووسط وجنوب الصعيد، و15 فى دائرة غرب الدلتا، والقوائم التى تخوض المنافسة على قطاع الصعيد هى، نداء مصر، كتلة الصحوة الوطنية المستقلة، في حب مصر، وائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، فى حين يخوض المنافسة فى قطاع غرب الدلتا قوائم، فى حب مصر، حزب النور، فرسان مصر، وائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال.

 

 

16500 قاض بوابة العبور للاستحقاق الثالث

ويشارك فى تأمين الانتخابات 185 عنصرا من القوات المسلحة و40 ألف من قوات الشرطة، موزعون على 18945 مقرا انتخابيا، أما القضاة فسيشارك فى مراقبة عملية التصويت 16500 من مختلف الهيئات القضائية.









print