الأحد، 05 مايو 2024 05:53 ص

"دعم مصر": الائتلاف قادر على إنجاح "علاء عبد المنعم".. و"الوفد" يدعو لدعم "سليمان وهدان" برسائل sms.. و"المصريين الأحرار" يعقد اجتماعًا طارئًا لحسم مرشحه لوكالة البرلمان

التربيطات الأخيرة لانتخابات الوكيل

التربيطات الأخيرة لانتخابات الوكيل التربيطات الأخيرة لانتخابات الوكيل
الإثنين، 11 يناير 2016 02:00 م
كتب رامى سعيد و إسلام سعيد و سمر سلامة
شهدت الساعات القليلة الماضية، نشاطًا ملحوظًا من جانب قيادات ائتلاف "دعم مصر" لعقد التربيطات التى تدعم موقف مرشحها على منصب وكيل مجلس النواب، علاء عبد المنعم، وذلك بعد دخوله جولة الإعادة مع النائب سليمان وهدان، خلال الجلسة الإجرائية الأولى التى عقدت أمس الأحد.
IMG_0879

قالت مصادر لـ"برلمانى"، إن هناك حالة من التزمر داخل ائتلاف دعم مصر، منذ إجراء الانتخابات الداخلية لاختيار مرشح الائتلاف على منصب رئيس مجلس النواب ووكيليه، مشيرة إلى وجود مخاوف لدى قيادات الائتلاف من انعكاس ذلك على جدية دعم الدكتور علاء عبد المنعم فى جولة الإعادة، خاصة مع وجود دعم من جانب حزبا الوفد والمصريين الأحرار لمنافسه سليمان وهدان.
IMG_1568

وأضافت المصادر، أن الدكتور علاء عبد المنعم، تواصل مع النواب لكسب دعمهم، مؤكدة أن اللواء سامح سيف اليزل وجه رسالة إلى جميع أعضاء الائتلاف يطالبهم بدعم "عبد المنعم" باعتباره مرشحًا للائتلاف.
IMG_1579

وأكدت مصادر من داخل حزب "المصريين الأحرار"، أن نواب الحزب دعموا النائب على المصيلحى لترأس مجلس النواب، موضحه أن هناك اتفاقًا ضمنيًا بين قيادات الحزب على دعم "المصريين الأحرار" للنائب على عبد العال لرئاسة المجلس، مقابل دعم الائتلاف لمرشح الحزب النائب حاتم باشات على منصب الوكيل، إلا أن الائتلاف خالف هذا الاتفاق وأعلن ترشح وكيلين، ورئيسًا للمجلس؛ وعليه اتخذ "المصريين الأحرار" قرارًا بدعم المصليحى.
حازم عبد الصمد (2)

وأوضحت المصادر، أنه حال إصرار الائتلاف على ترشح وكيلين ورئيس فإن المصريين الأحرار لن يدعم على عبد العال رئيسًا، وسيختار نائبًا آخر من المرشحين للرئاسة لدعمه، ومن الممكن أن يكون النائب على مصيلحى.

"دعم مصر" يؤكد دعمه لـ"علاء عبد المنعم"


ومن جانبها قالت النائبة غادة عجمى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف مستقر على دعم الدكتور علاء عبد المنعم على منصب وكيل المجلس، مؤكدة أن مرشح الائتلاف فرصة أكبر فى ظل تأييد ائتلاف الأغلبية له، والذى يضم 400 نائب ـــــ على حسب قولها.
حازم عبد الصمد (9)

وأضافت غادة عجمى، لـ"برلمانى"، أن ترشح "عبد المنعم" على منصب الوكيل جاء بعد انتخابات نزيهة داخل الائتلاف، الأمر الذى يلزم جميع أعضائه بدعمه من خلال التصويت له.

"الوفد" يدعم مرشحه خلال جولة الإعادة لوكالة المجلس برسائل "SMS"


وأكد النائب محمد فؤاد، المتحدث باسم حزب الوفد، إن الحزب يتواصل مع أعضاء البرلمان لدعم مرشحهم خلال جولة الإعادة فى الانتخابات، التى تجرى على مقعد وكيل مجلس النواب، والتى يدخلها النائب سليمان وهدان عضو الحزب.
وأكد المتحدث باسم حزب الوفد فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الحزب يوجه رسائل عبر الهاتف للنواب سواء مستقلين أو حزبيين لدعم وهدان خلال جولة الإعادة.
حازم عبد الصمد (10)

"المصريين الأحرار" يحسم دعمه لمرشح منصب الوكيل خلال اجتماع طارئ


قال المهندس أحمد خيرى، القائم بأعمال الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، إن الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، سيجتمع بنواب المصريين الأحرار، اليوم، خلال اجتماع طارئ لبحث دعم منصب الوكيل بمجلس النواب.

وأوضح خيرى، لـ"برلمانى"، أن هناك تباينًا فى آراء النواب حول دعم المرشحين الحاليين بعد خسارة مرشح الحزب اللواء حاتم بشات، مؤكدًا أن هناك كفةٌ تميل ناحية علاء عبد المنعم، ورؤية آخرون لدعم سيلمان وهدان.
حازم عبد الصمد (13) 2

كانت الجلسة الإجرائية الأولى، والتى عقدت أمس الأحد، قد أسفرت عن فوز الدكتور على عبد العال، مرشح ائتلاف دعم مصر، بمنصب رئيس مجلس النواب، كذلك فوز السيد الشريف، مرشح الائتلاف، بمنصب أحد وكيلى المجلس، وإجراء جولة إعادة على المقعد الآخر بين النائبين علاء عبد المنعم، وسليمان وهدان.
حازم عبد الصمد (13)

كريم عبد العزيز (5)

كريم عبد العزيز (37)



print