الأحد، 02 يونيو 2024 06:02 ص

نائب يهدد بالاستقالة لمنع دخول سيارته: اتصلوا برئاسة الجمهورية.. ومرشح "خلع البنطلون" يطالب بحضور الجلسة الافتتاحية.. وتصريحات"النواب" تتعهد بتغيير الصورة الذهنية عن البرلمان

حدث خارج البهو الفرعونى

حدث خارج البهو الفرعونى حدث خارج البهو الفرعونى
الأحد، 10 يناير 2016 12:37 م
كتب مصطفى السيد و أسامة طلعت و أحمد عيسى
عدد من المشاهد سيطرت على الموقف خارج البهو الفرعونى لمجلس النواب، بالتزامن مع انعقاد الجلسة الإجرائية لانتخاب رئيس المجلس والوكيلين، حيث شهد محيط المجلس محاولة من المرشح السابق لانتخابات مجلس النواب رأفت حسونه، المحامى والمرشح عن دائرة الجمالية، لدخول المجلس.

ومنع أمن مجلس النواب المرشح السابق لمجلس النواب صاحب واقعة "خلع البنطلون" الشهيرة، أثناء تقديم أوراقه للترشح للبرلمان، من الدخول.

وتواجد المرشح السابق- الذى لم يحالفه الحظ للفوز بالانتخابات البرلمانية، أمام بوابة المجلس محاولًا الدخول لحضور الجلسة الافتتاحية.

مجلس النواب موقع برلمانى (4)

فيما شهد محيط المجلس تكثيفًا أمنيًا، حيث قام عدد من القيادات الأمنية بتفقد الحالة الأمنية، منهم اللواء أحمد راشد مصطفى مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين، ومدير أمن القاهرة اللواء خالد عبد العال، حكمدار القاهرة اللواء جمال السعيد.

نشوى الديب: البرلمان يمثل نقطة تحول لاستكمال خارطة الطريق


وأكدت النائبة نشوى الديب، عضو مجلس النواب، أن البرلمان يمثل نقطة تحول لاستكمال خارطة الطريق، مشيرة إلى أن مجلس النواب يوجد به توازن كبير فى تمثيل المرأة والأقباط وتنوع الآراء.

وأضافت نشوى الديب خلال وصولها مقر مجلس النواب: "أتصور أن يعمل النواب بصورة جيدة لخدمة الوطن وتغيير صورة البرلمان لدى المواطنين".

عماد جاد: كنت أتمنى "دعم مصر" يقدم وكيلًا واحدًا‎


وتنوعت تصريحات النواب قبل الجلسة الافتتاحية، حيث قال الدكتور عماد جاد، عضو مجلس النواب إلى مقر البرلمان بشارع قصر العينى، فى تصريحات صحفية، إن شاء الله تكون بداية موفقة وبرلمان متنوع يعبر عن إرادة المصريين، ولا توجد تخوفات بعكس ما يردد البعض.

وتمنى جاد، أن تكون بداية موافقة للجميع والمجلس عقب انتخاب الرئيس ووكيلين فى العمل على قوانين الرئيس عدلى منصور والرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف جاد، كنت أتمنى أن يختار ائتلافنا وكيلًا واحدًا ويترك الوكيل الثانى للباقين، مشيرًا إلى أن حديث النائب مصطفى بكرى كانت منفعلة وتراجع عنها.

عكاشة يصف انتخابات "دعم مصر" بالفاشلة


فيما وصف النائب توفيق عكاشة، فى تصريحات صحفية، انتخابات ائتلاف دعم مصر بالفاشلة، وحول سؤاله عن الوكيلين قال: "يا خبر بفلوس بعد شوية يبقى ببلاش".

مجلس النواب موقع برلمانى (3)

أحمد مرتضى منصور: أول مرة يكون بالبرلمان ابن وأب


قال النائب أحمد مرتضى منصور عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار، إنه ينوى الترشح على لجنة الشباب والرياضة، إذا لم يتقدم أحد أفضل منه، مشيرًا إلى أن البرلمان لأول مرة يأتى مرشح وولده.

مجلس النواب موقع برلمانى (5)

وعن علاقته بمرتضى منصور داخل المجلس قال: "علاقة عادية وربنا يستر إن شاء الله"، مؤكدًا أنه دعا للتصالح مع شباب يناير وليس الإخوان ونظام مبارك.

أحمد سعيد: "دعم مصر" متماسك ولا يوجد خلاف مع بكرى‎


قال النائب أحمد سعيد القيادى بائتلاف "دعم مصر"، إنه لا يوجد خلاف بين الائتلاف وبين النائب مصطفى بكرى، مشيرًا إلى أن الأخير أوضح وجهة نظر أمس.

وأضاف سعيد فى تصريحات صحفية، إلى أن بكرى مستمر فى الائتلاف ومتماسكين ونعمل لمصلحة الوطن ولا يوجد أى خلافات.

نائب بعد منع دخول سيارته للمجلس: "مش هينفع كده اتصلوا برئاسة الجمهورية"


رفض النائب محمد بدوى الدسوقى، ركن سيارته بجراج التحرير، وأصر على الدخول بها لمجلس النواب، ما أدى إلى وقوع مشادات كلامية بين النائب وأمن المجلس، حيث قال النائب: "عاوز أدخل بعربيتى مش هينفع كده اتصلوا برئاسة الجمهورية.. مش هروح أركن فى آخر الدنيا.. مش هركن فى التحرير.. اتصلوا بالمستشار أحمد سعد".

مجلس النواب موقع برلمانى (1)

فيما هدد النائب محمد بدوى الدسوقى بالاستقالة من مجلس النواب، قائلًا: "لو مدخلتش بالعربية هقدم استقالتى اتصلوا بقصر الاتحادية الموظفين يدخلوا بالسيارات واحنا نروح فين".

كان العميد محمد رستم قد حاول إقناع عضو مجلس النواب بالاستجابة لقرارات الأمانة العامة لكن النائب أصر على الدخول واستجاب له الأمن فى النهاية.

نائب عن "المصريين الأحرار": خطاب الرئيس بدار الأوبرا أحيا أمل الشباب


أشاد النائب أسامة المشد، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة السادات فى محافظة المنوفية، بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، خلال احتفالية يوم الشباب المصرى بدار الأوبرا، مشيرًا إلى أن الخطاب تناول أهمية النهوض بالشباب وتمكينه.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لليوم السابع، أن إعلان الرئيس عن منح الشباب قروضًا ميسرة بفائدة 5%، أمر جيد يستحق الإشادة، مشيرًا إلى أن الرئيس أحيا الأمل فى نفوس الشباب.

وصول النائب معتز الشاذلى إلى البرلمان لحضور الجلسة الإجرائية


وصل، النائب معتز الشاذلى نجل كمال الشاذلى إلى مقر مجلس النواب، وصافح النائب قوات الأمن أمام مقر المجلس.

مجلس النواب موقع برلمانى (2)


print