السبت، 18 مايو 2024 09:22 ص

بالصور.."الأمانة العامة" تضع اللمسات النهائية والجمالية قبل الانعقاد..غسل سيارات رئيس المجلس والوكيلين.. وتجهيز استراحة النائبات..تفتيش المجلس بالكلاب البوليسية.. تخصيص 24 مقعدا للصحفيين

البرلمان يتزين لاستقبال 596 نائبا

البرلمان يتزين لاستقبال 596 نائبا البرلمان يتزين لاستقبال 596 نائبا
الأحد، 10 يناير 2016 08:41 ص
كتبت نور على - تصوير كريم عبد العزبز
أنهى مجلس النواب استعدادته لجلسة اليوم، حيث يبدأ دور الانعقاد الأول فى الفصل التشريعى الذى يمتد خمس سنوات، ويتم فى جلسة اليوم انتخاب رئيس البرلمان والوكيلين لمدة خمس سنوات، ويتنافس على رئاسة كل من الدكتور على عبد العال مرشح "دعم مصر"، والدكتور على مصيلحى، والدكتور توفيق عكاشة، والنائب كمال أحمد، الملقب بشيخ المستقلين يعقد مجلس النواب جلسته فى التاسعة من صباح اليوم الأحد 10 يناير

أولى جلساته

، وفقا لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى.
كريم عبدالعزيز (1)

"أبو شقة" يرأس الجلسة الافتتاحية غدا


يرأس الجلسة الافتتاحية المستشار بهاء أبو شقة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، وسكرتير عام الحزب أكبر الأعضاء سنا ويعاونه النائب حسن عمر حسنين، ونهى الحميلى باعتبارهما أصغر الأعضاء سنًا.

يؤدى رئيس الجلسة الإجرائية اليمين يعقبه الوكيلان، ثم يؤدى أعضاء البرلمان اليمين بشكل منفرد وفقا لأرقام عضويتهم على أن يؤدى كل عضو اليمين فى 25 ثانية بإجمالى ما يقرب من 5 ساعات.
كريم عبدالعزيز (2)

يعقب أداء اليمين يدعو "أبو شقة" الراغبين فى الترشح على منصب الرئيس ثم تبدأ عملية التصويت وأثناء عملية الفرز يتم إجراء الانتخابات على منصب وكيلى المجلس، ثم يعلن الدكتور بهاء أبو شقة نتيجة انتخاب رئيس المجلس الجديد ليتسلم بعدها رئاسة الجلسة ويجلس على المنصة، حيث يقوم بإعلان نتيجة من فاز بمنصب الوكيلين وتنتهى الجلسة الإجرائية عند هذا الحد.
كريم عبدالعزيز (5)

كما أعلن 19 نائبا الترشح على منصب الوكالة، حيث يدفع حزب الوفد بالنائب سليمان وهدان وأعلن نواب آخرين الترشح أبرزهم النائب مصطفى بكرى ومارجريت عازر والسيد الشريف وعلاء عبد المنعم عن تحالف دعم الدولة، وحاتم باشات عن المصريين الأحرار.
كريم عبدالعزيز (3)

"الأمانة العامة" تضع اللمسات النهائية قبل انعقاد البرلمان


وعلى صعيد استعدادات البرلمان للغد قامت الأمانة العامة للمجلس اليوم بتكثيف العمل ووضع اللمسات الأخيرة وتنظيم عمل وسائل الإعلام، خاصة وأن جلسة اليوم ينتظرها العالم أجمع.

كما قامت إدراة التوزيع باستكمال ترقيم صناديق النواب وحفظ الطلبات الواردة من الوزارات والمحافظات فى صناديق النواب.
كريم عبدالعزيز (4)

وانتهى مجلس النواب من كافة إجراءاته ليبدوا فى أجمل صورة، حيث انتهى من كافة أعمال التشطيبات والدهانات ووضع قصارى الزرع وانتهت التجديدات فى مكاتب رئيس مجلس النواب والوكيلين، بحيث أصبحت جاهزة لاستقبال من سيجلس بها وانتقل المستشار أحمد سعد الأمين العام، إلى مكتبه بمجلس النواب بعد إنهاء تجديده، حيث كان يعمل فى الفترة الماضية من مكتب الأمين العام فى مبنى الشورى سابقا.
كريم عبدالعزيز (6)

إذاعة الجلسة الافتتاحية للبرلمان على التليفزيون المصري


ومن المنتظر أن يتم إذاعة الجلسة على التليفزيون المصرى وتم تخصيص 24 مقعدا للصحفيين بالشرفة العلوية بجانب شرفات الضيوف، بحيث يتابع صحفى من كل جريدة من الشرفات وباقى الصحفيين سيقومون بالمتابعة من الغرفة المخصصة للصحافة، حيث تم غسل سيارات رئيس المجلس والوكيلين.

كريم عبدالعزيز (7)

كريم عبدالعزيز (8)

كريم عبدالعزيز (9)

كريم عبدالعزيز (10)

كريم عبدالعزيز (11)

كريم عبدالعزيز (12)

كريم عبدالعزيز (13)

كريم عبدالعزيز (14)

كريم عبدالعزيز (15)

كريم عبدالعزيز (16)

كريم عبدالعزيز (17)

كريم عبدالعزيز (18)



print