الجمعة، 17 مايو 2024 02:02 م

إشادة برلمانية بقرارات الرئيس إعلان 2016 عام الشباب..أحمد زيدان: الكرة فى ملعب الحكومة.. جون طلعت: هنساعده بتشريعات.. بدوى: أكد أولوية الشباب.. هيثم الحريرى: مبادرة جيدة جيدًا يجب توسيعها

شباب النواب للرئيس: شكرًا

شباب النواب للرئيس: شكرًا شباب النواب للرئيس: شكرًا
السبت، 09 يناير 2016 02:23 م
كتب برلمانى
فى رد فعل سريع من نواب البرلمان الشباب على قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى، التى أعلنها اليوم، خلال كلمته باحتفالية يوم الشباب المصرى، وإطلاق موقع بنك المعرفة، أشاد عدد كبير النواب

بالقرارات التى أعلنها الرئيس

، والتى جاء على رأسها إعلانه أن 2016 هو عام الشباب، وتخصيص 145 ألف وحدة سكنية للشباب، وتوفير 200 مليار جنيه كقروض للمشروعات الصغيرة بفائدة 5%، إضافة إلى تمليك نسبة من مشروع المليون ونصف فدان للشباب.

الرئيس عبد الفتاح السيسى

حسن عمر: الرئيس وضع يده على النقطة الرئيسية للتطور السياسى


علق حسن عمر حسنين، عضو مجلس النواب على كلمة الرئيس، مؤكدًا أن الرئيس وضع يده على النقطة الرئيسية فى التطور السياسى والاقتصادى فى مصر، وأكد فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الشباب هو العمود الأساسى لأى مجتمع، مشيرًا إلى أن عام 2016 ليس عام الشباب وحده، لكن عام 2015 شهد دخول ما يقرب من 80 نائبًا ممثلين عن قطاع الشباب بمجلس النواب الحالى، وهذه أول مرة تحدث فى تاريخ البرلمان المصرى.

حسن-عمر

سارة عثمان: قرارات داعمة لتطلعات الشباب


فيما أشادت سارة عثمان، عضو مجلس النواب بقرارات الرئيس، وقالت فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": إن القرارات التى أعلنها الرئيس تمثل قوة دفع قوية للشباب فى طريق تحقيق أحلامهم وطموحاتهم، وتدعم تطلعاتهم للمستقبل، وأضافت أن إعلان الرئيس أن العام 2016 هو عام الشباب، يعد تأكيدًا على إدراك الرئيس ووعيه بضرورة أن يشعر الشباب أن الدولة ترعاه وتتبنى مطالبه، وتمثل جميعها خطوات جادة من الرئيس فى طريق دمج الشباب فى العمل العام والاقتصاد وفتح أفاق جديدة لهم.

سارة-عثمان

هيثم الحريرى: إعلان الرئيس عام 2016 للشباب "جيد"


وعلق هيثم أبو العز الحريرى، عضو مجلس النواب على كلمة الرئيس، "بأن عام 2016 هو عام الشباب"، أن مبادرة الرئيس اليوم، مبادرة جيدة جدًا، ومفيدة للشباب ومصر، ويجب توسيع المبادرة حتى ينضم لها أكبر قدر من الشباب ذوى القدرات والكفاءات، مشيدًا بمبادرة المعرفة ودورها فى تطوير التعليم، وخصوصًا التعليم الجامعى والبحث العلمى، وتوفير الجهد للباحثين من قطاع الشباب.

هيثم-الحريرى

أحمد بدوى: الكرة فى ملعب الحكومة لتنفيذ وعود السيسى عن الشباب


ومن جانبه أكد أحمد بدوى، عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ توليه الحكم وهو يضع الشباب على رأس أولوياته ويهتم بهم ولكن تبقى الأزمة فى عدم إدراك الحكومة لاهتمام الرئيس بالشباب، مشيرًا إلى أن الكرة الآن، فى ملعب الحكومة من أجل تنفيذ ما قاله السيسى عن الشباب، وأضاف "بدوى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الرئيس تحدث قبل ذلك عن تولى 5 مساعدين من الشباب للوزراء ولم يستجب لما قاله الرئيس سوى وزيرى التموين والشباب الرياضة، مشددًا على أنه على الحكومة أن تولى اهتمامًا أكبر للشباب من خلال تمكينهم وتحقيق شعار "2016 عام الشباب".

أحمد-بدوى

جون طلعت: هنساعد الرئيس بسن تشريعات جديدة تجعل 2016 عامًا للشباب


وقال جون طلعت، عضو مجلس النواب، إنه ومجموعة الشباب فى البرلمان، سيساعدون الرئيس ليكون عام 2016 عامًا للشباب بمعنى الكلمة من خلال سن تشريعات جديدة تخدم الشباب، وأوضح فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لديه تشريعات عديدة تخدم الشباب بشكل خاص وتخدم مصر بصفة عامة، وتتمحور أغلبها حول تسهيل الاستثمار للشباب وجذب الاستثمار لتوفير مزيد من فرص عمل للشباب، إضافة إلى العمل على تخصيص مساكن للشباب بتسهيلات جيدة.

جون-طلعت

أحمد زيدان يشيد بحديث الرئيس السيسى عن الشباب


فيما أشاد أحمد زيدان، عضو مجلس النواب، بحديث الرئيس عن الشباب المصرى، وأن 2016 هو عام الشباب، مشيرًا إلى أن السيسى منذ وصوله للحكم وهو يدعم الشباب ويطالب فى إشراكهم فى الحياة السياسية، وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه يتمنى من الدولة ترجمة حديث السيسى من خلال آليات واضحة لتنفيذ ما أعلن عنه الرئيس لمساندة الشباب، مشيرًا إلى أن مجلس النواب عليه دور أيضًا فى تأكيد دعم الرئيس للشباب.

أحمد-زيدان

بسنت فهمى: الرئيس السيسى أعلن الخطة المتكاملة للنهوض بالشباب


ومن جانبها أكدت النائب المعينة الدكتورة بسنت فهمى الخبيرة المصرفية، أن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، فى احتفالية "يوم الشباب"، تعد خطة متكاملة للنهوض بالشباب من خلال التربية السليمة، التى تتم من خلال توفير رياضة عبر تطوير 2700 مركز شباب، والاهتمام بالثقافة والفن لإخراج الطفل للحياة بشكل سوى سواء من ناحية الرياضة أو الفن، مرجحة أن يتم إنشاء بنك متخصص فى قروض الشباب للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

كمال أحمد يطالب بتخصيص صالة فى البرلمان للقاء الشباب بالنواب


ومن جانبه أشاد كمال أحمد، عضو مجلس النواب، بالقرارات التى أعلنها رئيس الجمهورية، وطالب الحكومة بتبنى تلك القرارات وتنفيذها لضمان وصولها للشباب دون وأد لها قبل أن تحقق أهدافها، وقال فى تصريحات لـ"برلمانى" إنه سيطالب البرلمان بأن يقوم بدوره استكمالًا لرؤية الرئيس التى طرحها وأن يكون له دور أكثر فاعلية فى دعم الشباب المصرى، وأنه سيطلب من البرلمان تخصيص صالة داخل المجلس لتلبية رغبات الشباب المصرى العادى، ويجمتعوا فيها بالنواب والمسؤولين ويتعرفوا فيها على كل ما يدور داخل المجلس ويطرحوا رؤيتهم فى كل القضايا.

السيسى: 2016 عام الشباب


الأكثر قراءة



print