الأربعاء، 29 مايو 2024 03:54 ص

نواب يطالبون بتشريعات تجرم التصنيف السياسى والأيديولوجى.. وترحيب بعودة نظام "المخلوع".. والدم يقف حائلا أمام الإخوان.. وبكرى: قيادات المنحل شرفاء.. وأحمد مرتضى ومصيلحى سيقدمان مقترحات

التصالح مع "مبارك"و"مرسى" بالبرلمان

التصالح مع "مبارك"و"مرسى" بالبرلمان التصالح مع "مبارك"و"مرسى" بالبرلمان
الجمعة، 08 يناير 2016 09:04 ص
كتب رامى سعيد
يستعد عدد من نواب المجلس لتقديم مقترحات للمصالحة مع نظام مبارك وقيادات التيار الإسلامى المتبرئين من أعمال العنف، مؤكدين أن مفهوم المواطنة، الذى نص عليه الدستور المصرى يجرم تصنيف المواطنين سياسيًا وأيديولوجيًا ودينًا، فيما شدد النواب على أن التصالح مع الذين أخطأوا فى حق الشعب المصرى لا يمتد إلى المتورطين فى الدماء.

أحمد-مرتضى-منصور

أحمد مرتضى: سأطلب المجلس بإصدار تشريع يتضمن مصالحه مع نظامى مرسى ومبارك
دعا أحمد مرتضى منصور نائب دائرة الدقى عن حزب المصريين الأحرار، إلى ضرورة وجود مصالحة عامة تقبل أطياف المجتمع المصرى المختلفة، سواء كانت من معسكر ما قبل 25 يناير الممثلة فى نظام مبارك أو من المحسوبين والمتعاطفين مع جماعة الإخوان الممثلة فى نظام محمد مرسى، ما داموا لم يرتكبوا جرائم عنف أو يتآمرون على الدولة للإضرار بالوطن والمواطن.

محمد-مرسى

وأضاف منصور لـ"برلمانى"، أن تصنيف أطياف المجتمع يقف حائلا أمام تقدمه للأمام، مشيرًا إلى أن أعضاء الحزب الوطنى يقدر أعدادهم بنحو مليون عضو، وأن حزب الحرية والعدالة يقدر تعداده على نفس النحو، موضحًا أنه سيتبنى تشريع يقبل ثورتى 25 يناير و30 يونيو بمميزاتهما وسلبياتهما.

وشدد نائب دائرة الدقى عن حزب المصريين الأحرار على ضرورة احتواء كافة الشعب المصرى ليستقر المجتمع.

حسنى-مبارك-(1)

مصيلحى يطالب بإصدار تشريع يُجرم الفرقة بين المصريين على أساس سياسى وأيديولوجى

وبدوره طالب الدكتور على مصيلحى، عضو مجلس النواب عن دائرة الشرقية، بضرورة إصدار تشريع يجرم دعوات التفرقة بين صفوف الشعب المصرى وتفريقهم وتميزهم على أساس أيديولوجى وسياسى، موضحًا أن ذلك لن يساهم فى تقدم الوطن ويخالف مفهوم المواطنة.

على-مصيلحى

وأوضح مصلحى لـ"برلمانى" أن تصنيف المواطنين مخالف للدستور المصرى، ويساهم بشكل مباشر فى الوقيعة بين أبناء الشعب على أساس أفكارهم وانتماءاتهم السياسية والفكرية والعقائدية، مشيرًا إلى أن الرئيس والدولة المصرية فى حاجة ماسة إلى تلاحم كل أبناء الوطن لبناء البلد ونهضتها.

مصطفى-بكرى

بكرى: نواب الوطنى وقياداته شرفاء ولا تصالح مع الإخوان


فيما قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم الدولة، إن الخصومة مع الإخوان خصومة سياسية، لانتهاجهم للعنف ضد الشعب المصرى والاستمرار فيه بعد خروجهم من الحكم، مشيرًا إلى أن الحديث عن المصالحة مع الإخوان مستحيلة.

التصالح مع مباركومرسى بالبرلمان

وأوضح بكرى لـ"برلمانى" أن هناك من بين نواب الحزب الوطنى وقيادات شرفاء، مشيرًا إلى رفضهم قانون العزل السياسى وقت حكم جماعة الإخوان، التى انتهجت مبدأ الإقصاء والعنف وأصرت عليه.

عمرو-محمد-كمال

محمد-مرسى-العياط

نائب مستقبل وطن: لا تصالح على الدم..ونقبل دعوات عودة الأموال المهربة


ووصف عمرو محمد كمال نائب دائرة محرم بيك عن حزب مستقبل وطن، دعوات المصالحة مع نظام مبارك ومحمد مرسى بأنها دعوات خرافية لا تقدر حجم الخسائر، التى تعرض لها المواطن على يد النظامين البائدين على حد قوله.

وأوضح كمال لـ"برلمانى" أنه لا تصالح أو مسامحة على دماء المواطنين، التى أريقت مشيرًا إلى أن موقفهم واضح حيال كل من حمل السلاح ووجهه فى وجه المصريين من أجل تحقيق مكاسب سياسية وشخصية.

وأشار نائب دائرة محرم بيك عن حزب مستقبل وطن، إلى أنه سيوافق على دعوات المصالحة مع من نهبوا أموال الشعب من أجل عودتها مرة أخرى إلى الشعب المصرى.

حسنى-مبارك


print