الإثنين، 06 مايو 2024 12:00 م

"برلمانى" يرصد أراء أعضاء البرلمان بعد حضور الرئيس قداس عيد الميلاد.. آمنة نصير: لحظات تُكتب من ذهب فى تاريخ مصر..وسوزى ناشد: إقرار بوطنية البابا والأقباط.. وإيفلين بطرس: المشهد ضاعف فرحتى

"النواب" وزيارة الرئيس للكاتدرائية

"النواب" وزيارة الرئيس للكاتدرائية "النواب" وزيارة الرئيس للكاتدرائية
الجمعة، 08 يناير 2016 04:01 ص
كتب عبد اللطيف صبح
أثنى أعضاء مجلس النواب على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارته لمقر الكنيسة الكاتدرائية أول أمس الأربعاء، لمشاركة الأقباط فى الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، مؤكدين أن تلك الزيارة التى حرص الرئيس على تنظيمها للعام الثانى على التوالى تحمل العديد من الرسائل للداخل والخارج أيضا.
النواب وزيارة الرئيس للكاتدرائية

آمنة نصير: زيارة الرئيس للكاتدرائية لحظات تُكتب بالذهب فى تاريخ مصر


قالت الدكتورة آمنة نصير أستاذ الفلسفة والعقيدة الإسلامية بجامعة الأزهر، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، إنها شاركت أول أمس الأربعاء، بقداس عيد الميلاد المجيد بالكنيسة الكاتدرائية، وتابعت: "رأيت بنفسى كيف أدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى الفرحة والبهجة على الكاتدرائية والمسلمين والمسيحيين المتواجدين داخلها".
امنة نصير

وأضافت آمنة نصير لـ"برلمانى" أنها كانت لحظات قمة فى البهجة بدخول الرئيس السيسى عليهم أثناء القداس، مؤكدة أن هكذا هى مصر بأهلها وتاريخها ووسطية إسلامها والنبى الكريم الذى أوصى خير بمصر وأهلها، قائلة: "استشعرعت وقتها أننا نستحق تلك الوصية من الرسول الكريم، فقد كانت لحظات تكتب بالذهب فى تاريخ مصر".
السيسى

وأوضحت أستاذ الفلسفة والعقيدة الإسلامية بجامعة الأزهر وعضو ائتلاف "دعم مصر"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وعد خلال زيارته للكاتدرائية بأنه سيصلح ما فعله تجار الدين بعد ثورة 30 يونيو فى الكنائس، قائلة: "يا شعب مصر أنت ثروة مصر وإياك أن تدع أى مريض يُمرض ثروتك".
احتفالات عيد الميلاد (1)

سوزى ناشد: زيارة السيسى للكاتدرائية إقرار بوطنية البابا وأقباط مصر


ومن ناحيتها قالت سوزى عدلى ناشد عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، أن الرئيس السيسى أطلق رسائل متعددة فى زيارته للكنيسة كان أولها التأكيد على أن الخلاف بيننا ممكن يفرق بينا لكن التمسك بالمحبة يكمل المشوار رغم الصعوبات الاقتصادية والسياسية التى تمر بها البلاد.
سوزى عدلى ناشد

وأوضحت سوزى لـ"برلمانى" أن الرئيس تقدم أيضا باعتذار لأقباط مصر عن عدم الانتهاء من ترميم الكنائس، لافتة إلى أن كلمته كان بها إقرار بأن مصر بلد ومهد الحضارات فى العالم، قائلة: "ومصر علمت على العالم قبل كده وهتعلم عليه تانى إذا استمر الشعب فى مساندة الرئيس".

ولفتت النائبة عن قائمة "فى حب مصر" إلى أن الرئيس السيسى أقر أيضا بوطنية البابا تواضروس وأقباط مصر جميعا بزيارته للكنيسة الكاتدرائية، مؤكدة أنه كان مشهد فرح ومحبة وسرور تم التعبير عنه بالتصفيق والهتاف من الحضور.
البابا تواضروس

إيفلين بطرس: فرحتى بعيد الميلاد تضاعفت بزيارة السيسى للكاتدرائية


وفى السياق ذاته أكدت النائبة إيفلين بطرس عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر" أنها دائما ما تشعر بالسعادة فى عيد الميلاد المجيد كل عام باعتبارها مواطنة مصرية قبطية تحتفل بميلاد السيد المسيح، إلا أن فرحتها هذا العام كانت مضاعفة بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكنيسة الكاتدرائية.
ايفلين بطرس

وأوضحت النائبة إيفلين بطرس، أنها شعرت بأننا شعب واحد وأنه لا فرق بيننا، لافتة إلى أن زيارة الرئيس للكاتدرائية لتهنئة الأقباط بعيدهم دليل كبير على المحبة الكبيرة، مشيرة إلى أنها حضرت الاحتفالات بمحافظة دمياط بمشاركة المحافظ والقيادات التنفيذية وجميع النواب عن المحافظة.
احتفالات عيد الميلاد (2)

كما أشارت النائبة عن قائمة "فى حب مصر" إلى أن الرئيس السيسى أراد أن يبعث بعدة رسائل للداخل والخارج خلال زيارته للكنيسة الكاتدرائية، ومنها أن أقباط مصر ليسوا مأجورين أو ينفذون أجندات خارجية كما يدعى البعض، قائلة: "ولم نر تلك الادعاءات إلا فى السنوات الأخيرة، حيث تفشى وتوحش دعوات الكراهية ضد أقباط مصر".

رجب الطويقى: يحمل رسائل واضحة بأن الشعب نسيج واحد ولن يستطيع أحد شق الصف


من ناحيته رحب جابر الطويقى عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة مركز دار السلام بمحافظة سوهاج، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة الكنيسة الكاتدرائية مساء أول أمس الأربعاء، لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد.

وأضاف الطويقى لـ"برلمانى" أن تواجد الرئيس السيسى داخل الكنيسة الكاتدرائية للعام الثانى على التوالى لتهنئة الأقباط بعيدهم، يحمل رسائل واضحة للداخل والخارج بأن الشعب المصرى نسيج واحد ولن يستطيع أحد شق الصف بين قطبى الأمة المصرية.
احتفالات عيد الميلاد (3)


print