السبت، 18 مايو 2024 05:27 م

نائب "دعم مصر" يؤكد: أمتلك برنامجًا لتفعيل دور هيئة مكتب المجلس.. سأضع قواعد لصيانة كرامة الأعضاء.. أسعى لتفعيل دور الباحث المساعد للنائب.. وتمثيل الأحزاب والمستقلين فى وضع اللائحة

برنامج مصطفى بكرى لوكالة البرلمان

برنامج مصطفى بكرى لوكالة البرلمان برنامج مصطفى بكرى لوكالة البرلمان
الخميس، 07 يناير 2016 05:18 م
كتب على عبد الرحمن
بعد فترة طويلة من تأكيد عدم ترشّحه على أيّة مناصب تحت قبة البرلمان، أو منافسته على أى من مقاعد هيئة مكتب المجلس، قرر مصطفى بكرى المنافسة على منصب وكيل المجلس، فى تغير كبير لموقفه السابق، عقب تحول موقف ائتلاف دعم مصر، برئاسة اللواء سامح سيف اليزل، من الدفع بممثلين له على مناصب المجلس المختلفة دون انتخابات أو مشاورات بين الأعضاء، إلى استطلاع الآراء وإجراء انتخابات داخلية على من سيحظون بدعم الائتلاف فى سباق هيئة المكتب وهيئات اللجان النوعية.

سامح سيف اليزل
اللواء سامح سيف اليزل

وفى هذا السياق، كشف الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر بقطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، وعضو

ائتلاف دعم مصر

، عن ملامح برنامج الانتخابى على منصب وكيل مجلس النواب، الذى سيعرضه على أعضاء الائتلاف فى الانتخابات الداخلية للائتلاف، يوم السبت المقبل، وعلى أعضاء مجلس النواب حال فوزه فى انتخابات الائتلاف وحصوله على دعم الائتلاف فى السباق.

كريم عبد العزيز (1)

مصطفى بكرى: لدىّ رؤية وبرنامج لتفعيل دور هيئة مكتب المجلس


وأوضح مصطفى بكرى - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن لديه رؤية وبرنامجًا لتفعيل دور هيئة مكتب مجلس النواب، للتواصل مع الأعضاء وحل المشكلات الجماهيرية، وذلك عن طريق التواصل الفعال والمستمر بين الحكومة ومجلس النواب.

مصطفى بكرى
النائب مصطفى بكرى

وأكد "بكرى" فى تصريحاته، أنه إذا ما حقق الفوز فى هذه الانتخابات فسيقدم رؤية واضحة لعمل هيئة المكتب، وكذلك الحال فيما يخص وضع لائحة داخلية من خلال تمثيل كل القوى والأحزاب السياسية والمستقلين، لوضع هذه اللائحة فى أعقاب انتخابات هيئة المكتب، وزيادة عدد اللجان النوعية إلى ما يقرب من 25 لجنة، بما يحقق زيادة كفاءتها وتحسين أدائها لدورها.

نائب دعم مصر: سأشارك فى وضع قواعد لاحترام كرامة الأعضاء


وأشار عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إلى أنه سيشارك فى وضع القواعد التى تؤكد على احترام كرامة الأعضاء فى الداخل والخارج، وتوفير كل السبل لأداء أدوارهم البرلمانية التشريعية والرقابية، بما يعكس صورة تليق ببرلمان مصر فى الداخل والخارج.

وشدّد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، على أهمية تفعيل دور الباحث البرلمانى المساعد للنائب، بما يضمن توفير كل المعلومات المتعلقة بدور النائب البرلمانى والرقابى، لافتًا إلى أن المرحلة المقبلة توجب وحدة الصف الوطنى دفاعًا عن مؤسسات الدولة فى مواجهة التحديات المفروضة عليها، وسعيًا إلى تبنّى وإنجاز المصالح الوطنية ومطالب الجماهير.

السعى لتحقيق أداء تشريعى قوى على رأس الأولويات


وفى سياق متصل، قال النائب مصطفى بكرى، إنه سيسعى إلى تحقيق أداء تشريعى قوى فى إطار الدستور والقوانين واللائحة الداخلية للمجلس - وبالتعاون مع الرئيس والوكيل الآخر - مؤكّدًا فى الوقت نفسه أنه ملتزم بنتيجة الانتخابات الداخلية للائتلاف أيًّا كان الأمر.

يُذكر أن "بكرى" كان قد أعلن أكثر من مرة عدم ترشحه للمنافسة على أى من مناصب مجلس النواب، بينما قالت مصادر من داخل ائتلاف دعم مصر إن مصطفى بكرى كان معترضًا على طريقة الائتلاف فى اختيار مرشحيه على أجهزة المجلس دون انتخابات، وبعد أن قرر الائتلاف إجراء انتخابات داخلية، يوم السبت المقبل، قرر بكرى الترشح على منصب وكيل المجلس.


الأكثر قراءة



print