الإثنين، 20 مايو 2024 04:32 م

أعضاء مجلس النواب يهاجمون تقرير أمريكى يصنف مصر ضمن أكبر 30 دولة مصنعة للحشيش.. ويؤكدون الوقوف مع الدولة فى البرلمان لمواجهة الإدمان.. وعبلة الهوارى: مبالغ فيه وعار من الصحة

نواب البرلمان والحشيش

نواب البرلمان والحشيش نواب البرلمان والحشيش
الأربعاء، 06 يناير 2016 08:59 م
كتب محمود راغب
أثار تقرير للموقع الأمريكى"Healthyfoodhouse" كشف فيه عن أن مصر تعد من أكبر 30 دولة مصنعة للحشيش، ردود فعل واسعة بين عدد كبير من أعضاء مجلس النواب الذين أعربوا على المبالغة وعدم واقعية التقرير، مشيرين إلى أن الهدف من التقرير قد يكون إثارة البلبلة وأن الدول الأوروبية وخاصة أمريكا هم من يصدرون السموم للدول العربية ودول العالم، فيما اتفق النواب على دور البرلمان المقبل فى مواجهة ظاهرة الإدمان بين الشباب.

مصطفى الجندى: على البرلمان المقبل مواجهة الإدمان


وفى هذا السياق علق مصطفى الجندى، عضو مجلس النواب والقيادى بائتلاف دعم مصر، على التقرير الأمريكى الذى يعتبر أن

مصر ضمن أكبر 30 دولة مصنعة للحشيش

، قائلا: "علينا توخى الحذر من البيانات المغرضة التى تستهدف إثارة البلبلة وزعزعة أمن وطننا".

مصطفى الجنبدى
النائب مصطفى الجندى

وأضاف مصطفى الجندى عضو مجلس النواب والقيادى بائتلاف دعم مصر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه على البرلمان المقبل مواجهة الإدمان بين الشباب وخلق حلم جديد للشباب، بالإضافة إلى المطالبة بالتضييق الأمنى وتكاتف كافة الجهات ومؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدنى لوضع خطة كاملة لمواجهة الظاهرة.

عبلة الهوارى: التقرير الأمريكى عار من الصحة


ومن جانبها قالت البرلمانية عبلة الهوارى، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر بقطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، وممثلة محافظة سوهاج بالقائمة، وعضو المجلس القومى للمرأة وائتلاف دعم مصر، أن التقرير الأمريكى الذى يكشف أن مصر ضمن أكبر 30 دولة مصنعة للحشيش مبالغ فيه، قائلة: "عار تماما من الصحة".

عبلة الهوارى
النائبة عبلة الهوارى

وأضافت عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر بقطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، وممثلة محافظة سوهاج بالقائمة، وعضو المجلس القومى للمرأة وائتلاف دعم مصر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن عملية تصنيع المواد المخدرة التى من بينها الحشيش يتم فى الدول الأوروبية، مؤكدة أنه على البرلمان المقبل إثارة قضية الإدمان بين الشباب وفرض عقوبات وتشريعات من شأنها مواجهة الظاهرة.

أحمد أباظة: جميع النواب مع الدولة لمحاربة الإدمان


وهاجم النائب أحمد فؤاد أباظة، عضو مجلس النواب عن دائرة أبو حماد بمحافظة الشرقية، التقرير الأمريكى الذى يعتبر أن مصر ضمن أكبر 30 دولة مصنعة للحشيش، قائلا: "التقرير كاذب ولن نسمح لأحد بأن يدعى ذلك على مصر".

احمد فؤاد اباظة
النائب أحمد فؤاد أباظة

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة أبو حماد بمحافظة الشرقية، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن جميع النواب مع الدولة فى محاربة الإدمان وكل الأدوية المخدرة بكل أشكالها، لافتا إلى أن أمريكا هى من تصدر الأدوية والمواد المخدرة للعالم، قائلا: "أمريكا تدعى الديمقراطية ويتهمون غيرهم بتكبيل الحريات ويمارسون الإرهاب ويتهمون الغير بالإرهاب".

نشوى حسين: الدول الأوروبية هى من تصنع الحشيش وتصدره للعالم


وقالت النائبة نشوى حسين هاشم، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر بمحافظة الفيوم: إن التقرير الأمريكى الذى يكشف أن مصر ضمن أكبر 30 دولة مصنعة للحشيش مبالغ فيه وغير صحيح، لافتة إلى أن الدول الأوروبية هى التى تصنع الحشيش وتصدره للعالم.

وأضافت عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر بمحافظة الفيوم فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن القوات المسلحة والأمن تضبط الكثير من المواد المخدرة على الحدود قبل تهريبها، لافتة إلى أن ظاهرة الإدمان لابد من مواجهتها فى البرلمان المقبل وتكاتف كافة الجهات لمواجهة الظاهرة.

يذكر أن الموقع الأمريكى"Healthyfoodhouse" كشف فى تقرير له أن مصر تعد من أكبر 30 دولة مصنعة

للحشيش

، وهى النمسا وكندا وهولندا ونيوزيلندا والهند وإيطاليا واليابان وكوريا وبولندا ورومانيا وشيلى والصين وسلوفينيا، والسويد وسويسرا وتايلاند وتركيا والدنمارك ومصر وفنلندا وأوكرانيا وألمانيا وأستراليا، وبريطانيا والمجر وروسيا.


الأكثر قراءة



print