الأربعاء، 15 مايو 2024 05:25 م

الهيئة البرلمانية تنتخب سكرتير عام الوفد رئيسًا لها تحت القبة بـ22 صوتًا.. بهاء أبو شقة: لن نتخذ قرارات بصورة منفردة.. ولم نستقر على دعم رئيسًا للبرلمان.. وسأدير الجلسة الأولى وفق اللوائح

"أبو شقة" رئيسًا للكتلة الوفدية

"أبو شقة" رئيسًا للكتلة الوفدية أبو شقة رئيساً للكتلة الوفدية
الأربعاء، 06 يناير 2016 04:04 ص
كتب محمود العمرى
استقرت الهيئة العليا لحزب الوفد، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، على اختيار المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيسًا للكتلة البرلمانية للوفد داخل مجلس النواب بإجماع الأعضاء، وذلك بعد إجراء تصويت بين أعضاء الهيئة البرلمانية حول رئاسة الكتلة، والتى تنافس عليها 5 مرشحين، حيث حصل بهاء أبو شقة على 22 صوتًا، و طلعت السويدى 16 صوتًا، واللواء صلاح شوقى على 14 صوتًا، ومحمد عبده 2 صوت، فيما انسحب نافع هيكل من المنافسة.
أبو شقة رئيسًا للكتلة الوفدية

البدوى يعقد جلسة مغلقة بـ"محمد عبده" قبل انتخاب رئيس الكتلة.. والنائب يرفض الانسحاب


وأجريت انتخابات رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، تحت إشراف لجنة انتخابية برئاسة النائب السيد حسن موسى، وعضوية كل من النواب "محمد فؤاد، ومحمد خليفة، وسعد بدير"، والتى فاز بها المستشار بهاء الدين أبو شقة، بعد حصوله على أعلى الأصوات فى اجتماع الهيئة البرلمانية، بواقع 22 صوتًا.
محمد فؤاد

السيد حسن موسى

فيما سيق انعقاد اجتماع الكتلة البرلمانية، لقاء مغلقا جمع بين الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، والنائب محمد عبده، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، الذى أعلن بدوره قبل انعقاد الجلسة الخاصة مع البدوى، أنه لن ينسحب من الترشح لرئاسة الكتلة البرلمانية للوفد تحت القبة لصالح أى مرشح آخر.
السيد البدوى

بهاء أبو شقة: لم نستقر على دعم رئيسًا للبرلمان.. وأدير الجلسة الأولى وفق اللوائح


ومن جانبه، قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، إن الحزب لم يستقر حتى الآن على دعم أى من الأسماء المطروحة لرئاسة مجلس النواب، موضحًا أن هناك اجتماعًا مرتقبًا لحسم كل الملفات المتعلقة بالجلسة الأولى للبرلمان.
بهاء الدين أبو شقه فى البرلمان

وأوضح أبو شقة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، فى أول تصريحات له عقب اختياره رئيسًا للهيئة البرلمانية للوفد، أنه حصل على 22 صوتًا من أصل 24 داخل الهيئة البرلمانية، وأن الاختيار تم على مرحلتين، الأولى كانت بالاقتراع السرى المباشر وصوت فيه أعضاء الهيئة البرلمانية، موجهًا الشكر لأعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد ونوابه.
طلعت السويدى

وفيما يخص رئاسته لأولى جلسات البرلمان، أكد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، أنه سيدير الجلسة الأولى لانعقاد البرلمان وفق ما تنص عليه الإجراءات واللوائح، وأنه لن يتم اتخاذ أى قرار بصورة منفردة داخل الهيئة البرلمانية، مؤكدًا أنه سيسعى ليكون صوتًا معبرًا عن حزب الوفد بتاريخه العريق وانحيازه للديمقراطية والدستور وشرف وكرامة وأمن المواطن المصرى.
نافع هيكل

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية للوفد، إلى أن الصلاحيات المخولة له أن يكون صوتا للحزب داخل المجلس مع باقى نواب الوفد ليكون ذا تمثيل مشرف بما يتفق مع سياسات الحزب وما يطرح من قضايا على الساحة.


الأكثر قراءة



print