السبت، 18 مايو 2024 07:38 ص

"المصريين الأحرار" يوفر لـ48 عضوًا تخفيضات على الفنادق.."الشعب الجمهورى" يستأجر فيلا.. و"المؤتمر" ينقل 3 نواب بسيارة خاصة.. ونواب الوفد "رايح جاى".. و"مستقبل وطن" يجهز أماكن سكنية لنوابه

المغتربون بـ"البرلمان" إقامة 5 نجوم

المغتربون بـ"البرلمان" إقامة 5 نجوم المغتربون بـ"البرلمان" إقامة 5 نجوم
الثلاثاء، 05 يناير 2016 02:06 م
كتب رامى سعيد
يواجه نواب المجلس المغتربين أزمة الانتقال من مقر سكنهم إلى المجلس، فعددهم ليس بالقليل، منهم من النواب قاطنى الصعيد، لذا حاولت بعض الأحزاب تخفيف عناء الانتقال عنهم بتوفير وحدات سكنية مع اقتراب أولى الجلسات المزمع عقدها الأحد المقبل، لاسيما وأنه من المقرر أن يتم مناقشة

القوانين الصادرة فى عهد الرئيس السابق المستشار عدلى منصور

والرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى، لمدة 15 يومًا متواصلة.

حازم-عمر

الشعب الجمهورى يخصص "فيلا" لنوابه المغتربين


من جهته قال حازم عمر، مساعد أمين عام حزب الشعب الجمهورى، إن أغلب نواب الحزب المغتربين يمتلكون وحدات سكنية بالقاهرة والجيزة، موضحًا أنه من المقرر أن يستأجر الحزب فيلا لتخصيصها كمكاتب عمل جماهيرى لنوابه.

وأوضح عمر لـ"برلمانى"، أن عدد المقاعد التى حصدها الحزب بانتخابات مجلس النواب بمرحلتيها الأولى والثانية 13 مقعدًا، مشيرًا إلى أن أغلبها كانت فى المحافظات ونائبًا واحد عن دائرة الجيزة.

النائب-علاء-عابد

المؤتمر: وفرنا وحدات سكنية لنوابنا المغتربين بمصر الجديدة وخصصنا سيارة لانتقالهم للمجلس


وبدوره قال اللواء أمين راضى، أمين عام حزب المؤتمر، إن الحزب تمكن من توفير وحدات سكنية لنوابه المغتربين بمنطقة مصر الجديدة، مشيرًا إلى أنهم خصصوا سيارة لانتقالهم من مصر الجديدة إلى مجلس النواب المتواجد بشارع قصر العينى.

وأوضح راضى لـ"برلمانى"، أن الحزب تمكن من حصد 12 مقعدًا بمجلس النواب، موضحًا أن 9 نواب يقطنون بالقاهرة والجيزة، وثلاتة فقط من قاطنى المناطق البعيدة.

مستقبل وطن: نسعى لتوفير استراحات قريبة من المجلس لنوابنا المغتربين


وفى سياق متصل قال أحمد سامى، المتحدث باسم مستقبل وطن، إن الحزب يجهز، الآن، أماكن سكنية لنوابه المغتربين قبل المشاركة فى جلسات المجلس المزمع بدؤها الأحد المقبل.

أمين-راضى-(1)

وأوضح سامى لـ"برلمانى"، أن الحزب استقر رأيه على تخصيص استراحات لنوابه المغتربين المقدر عددهم 45 نائبًا من محافظات مختلفة، مشيرًا إلى أن الحزب يسعى قدر الإمكان إلى توفير تلك الاستراحات فى مكان قريب من مجلس النواب.

"الوفد" يترك لنوابه المغتربين مسؤولية إقامته

م
فيما قال المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، إن الحزب لم يوفر لنوابه المغتربين أى وحدات سكنية أو أماكن للإقامة، تاركًا الأمر على مسؤوليتهم الخاصة سواء الإقامة بأحد الفنادق أو استئجار وحدة سكنية.

وأضاف الخولى لـ"برلمانى"، أن عددًا ليس بالقليل من نوابه المغتربين يفضلون الذهاب والإياب إلى مقر سكنهم بدوائرهم.

"المصريين الأحرار" نوابنا المغتربين لديهم وحدات سكنية بالقاهرة


وفى السياق ذاته قال علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب لديه ما يقرب من 48 نائبًا مغتربًا، موضحًا أن الحزب ترك له حرية اختيار محال إقامتهم مع تقديم بعض التخفيضات على الفنادق.

حوار-مع-حسام-الخولي-تصوير-كريم-عبد-الكريم-26-9-2014-(5)

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار لـ"برلمانى"، أن أغلب نوابه المغتربين لديهم وحدات سكنية فى القاهرة لمشاركتهم السياسية قبل عملهم النيابى.