الإثنين، 10 يونيو 2024 09:13 ص

مصدر بالحزب: خلافات "أبو شقة" و"عبده" على رئاسة الكتلة البرلمانية سبب التأجيل للثلاثاء.. وعبده يتحدى: "سكرتير عام الوفد مشغول دايما ومش هيفضى لرئاسة الكتلة وأنا جيت بتعبى وهو جه بالتعيين"

خلافات "الوفد" على رئاسة الكتلة

خلافات "الوفد" على رئاسة الكتلة خلافات "الوفد" على رئاسة الكتلة
الإثنين، 04 يناير 2016 04:23 م
كتب محمود العمرى
كشف مصدر من داخل حزب الوفد، أن تأجيل اختيار رئيس

الكتلة البرلمانية

إلى الثلاثاء، جاء بسبب الخلافات التى نشبت بين الدكتور محمد عبده، عضو مجلس النواب عن الحزب، والمستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام الحزب وعضو مجلس النواب بالتعيين، بعد رفض عبده الانسحاب لصالح أبو شقة.

بهاء ابو شقة
المستشار بهاء أبو شقة

محمد عبده يصر على أن يكون رئيس الكتلة بالانتخاب الداخلى


وأضاف المصدر فى تصريح خاص لبرلمانى، أن محمد عبده أصر على أن يكون رئيس الكتلة بالانتخاب الداخلى من الهيئة العليا والبرلمانية، الأمر الذى دفع الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب، لأن يقرر التأجيل إلى الثلاثاء، على أن تعقد الانتخابات الداخلية للطرفين.

حوار سيد البدوى رئيس حزب الوفد تصوير صلاح سعيد المحرر امين صالح 7-9-2014 (5)
الدكتور السيد البدوى

"عبده" يهدد بالانسحاب فى حال عدم إجراء انتخابات داخلية


وتابع المصدر، أن عدد من قيادات الوفد حاولوا إقناع "عبده" بالتخلى عن طلبه، إلا أنه رفض، وهدد بالانسحاب حال عدم عقد

انتخابات داخلية

لاختيار رئيس الكتلة البرلمانية، وأوضح المصدر، أن البدوى اتفق مع الهئية البرلمانية على اختيار 3 للمفاضلة بينهم على رئاسة الكتلة البرلمانية.

محمد عبده: "أبو شقة" ليس متفرغًا لرئاسة الكتلة


ومن جانبه قال الدكتور محمد عبده، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إنه يرفض أن تكون رئاسة الكتلة البرلمانية فى الوفد باختيار دون انتخابات داخلية واختيار الأكفأ، مؤكدًا أن بهاء أبو شقة، سكرتير عام الحزب وعضو مجلس النواب بالتعيين، يملك مكتب استشارات قانونية كبير، ويعمل سكرتير عام للحزب، موضحًا أنه لن يكون متفرغًا لرئاسة الكتلة مع مهامه الأخرى .

الدكتور محمد عبده
الدكتور محمد عبده

وأضاف فى تصريح خاص لبرلمانى، أنه قد أعلن ترشحه على رئاسة الكتلة البرلمانية قبل تعيين أبو شقة فى مجلس النواب، وأنه من أول الأعضاء الذين ترشحوا، وتابع: أنا تعجبت من حديث بعض النواب عن أنه سيتم اختيار أبو شقة دون انتخابات داخلية، لافتًا أن أبو شقة صديق له فى الحزب ويعمل معه داخل الحزب منذ 16 عامًا، ولكن هذا لا يعنى أن يتم الأمر بهذه الطريقة.

وكشف عن أن إصراره على عقد انتخابات داخلية لرئاسة الكتلة هدفه أن يتم الأمر بشكل ديمقراطى، وهاجم عبده المطالبين بأن يكون رئيس الكتلة بالاختيار قائلًا لهم "أنا جيت بالانتخاب وبتعبى وأبو شقة جاء بالتعيين"، مشيرًا إلى أن هناك من أعلن انسحابه مثل أحمد السجينى، عضو مجلس النواب عن الوفد لصالح أبو شقة.

احمد السجيني
أحمد السجينى


print