الأحد، 28 أبريل 2024 01:11 ص

النور ضد القانون.."برلمانى"ينفرد بفيديو جديد يكشف استغلال الحزب السلفى للأطفال فى الدعاية السياسية للانتخابات بالمخالفة لضوابط اللجنة العليا

كلاكيت تانى مرة

كلاكيت تانى مرة كلاكيت تانى مرة.. النور ضد القانون
السبت، 17 أكتوبر 2015 12:18 م
كتب محمود العمرى

حصل "برلمانى" على انفراد جديد بالفيديو، استكمالاً لموضوعنا السابق عن استغلال حزب النور السلفى للأطفال فى الدعاية السياسية والانتخابية، لدعم مرشّحى الحزب السلفى وقوائمه، ويظهر فى الفيديو ما يقرب من 10 أطفال، من أعمار أقل من 10 سنوات، تحت مسمّى "براعم النور.. يدعمون حزب النور"، وتظهر فى مقطع الفديو كلمة لكل طفل موجود فيه، وفى هذا الفيديو يقول الأطفال: "أنا هنتخب حزب النور، وانت كمان انتخب حزب النور".

 

 

فى هذا السياق، أكد مصدر من داخل الحزب السلفى - فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، اليوم السبت - أن الأطفال الموجودين فى الفيديو من أبناء عدد من التابعين للدعوة السلفية وحزب النور فى المملكة العربية السعودية، وأوضح المصدر أن الفيديو كان مرسلاً للجنة الإعلامية للحزب السلفى، إلا أنها رفضت نشره لما فيه من مخالفة للقانون وضوابط اللجنة العليا للانتخابات، بشأن استغلال الأطفال فى العمل السياسى والانتخابات البرلمانية.

 

 

 

 

 

 

وتابع المصدر فى تصريحه، بالتأكيد على أن الفيديو غرضه الدعاية للحزب فى انتخابات المصريين بالخارج، وأيضا الدعوة لدعم الحزب ومرشحيه فى مصر.

 

 

 

 

 

كان "برلمانى" قد انفرد منذ يومين بنشر صور لأطفال يتم استغلالهم فى الدعاية الانتخابية لحزب النور السلفى بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، وبحسب الصور فإن الأطفال تم استخدامهم فيما يعرف بالسلاسل البشرية بالمحفاظة حاملين لافتات مرشحى حزب النور.

 

 

 

 

 

 

اللافت أن استخدام حزب النور للأطفال فى الدعاية يخالف قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996، المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 - التابع لمنظمة عمل الأطفال - وكذلك  قانون مكافحة الاتّجار بالبشر 64/2010، الذى نص على مكافحة أى عمل يمثّل شبه استغلال للطفل، وهو الأمر الذى يندرج على استغلال الأطفال فى الدعاية السياسية.

 

 

 

 

 

موضوعات متعلقة:

خاص.. "النور" يستغل "الأطفال".. بالصور استغلال الحزب السلفى للأطفال فى الدعاية الانتخابية بالبحيرة.. سلاسل بشرية لأعمار أقل من 10 سنوات بصور المرشحين بالمخالفة لقرارات العليا للانتخابات وقانون الطفولة


print