الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:54 ص

انتشار الكلاب الضالة بشارع الإخشيد بمنيل الروضة.. ومناشدة بتوصيل الغاز بمطار إمبابة.. وغرق شوارع قرية الكفر الشرقى فى كفر الشيخ بمياه الصرف.. وسوء حالة دورات مياه مدرسة السادات بالوراق

دفتر أحوال المواطن

دفتر أحوال المواطن دفتر أحوال المواطن
الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 01:00 م
كتب ـ أحمد عبد الراضى

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

قارئ يشكو انتشار الكلاب الضالة بشارع الاخشيد بمنيل الروضة

 

أرسل القارئ أحمد أبو المعاطى المقيم بشارع الإخشيد فى منطقة منيل الروضة التابعة لمحافظة القاهرة شكوى لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع من انتشار الكلاب الضالة بالمنطقة.

 

وتابع القارئ نعانى نحن أهالى منطقة منيل الروضة من انتشار الكلاب الضالة بأعداد مرعبة حيث إنها تسبب الخوف والذعر للأهالى، خاصة الأطفال والنساء منهم بالإضافة للعديد من حالات العقر التى وقعت بين الاطفال، مناشدا المسئولين ضرورة حل المشكلة رأفة بحال الاهالى خاصة الاطفال منهم والنساء.

 

 

 

شكوى من عدم توصيل الغاز فى شوارع مطار إمبابة

 

أرسل القارئ محمد حسنين شكوى عبر خدمة صحافة المواطن من عدم  توصيل الغاز إلى شارع على إسماعيل عامر، والشيخ رمضان، والسيد رياض مطار إمبابة قطاع 33 على الرغم من تركيب عدادات الغاز بالمنازل.

 

وأوضح القارئ فى شكواه : أن شركة الغاز  رفضت منذ 3 سنوات توصيل الغاز بسبب عدم وجود صرف صحى بالمنطقة ولذلك تم   تركيب العدادات فقط ، مضيفًا : ولكن بعد تم تركيب الصرف الصحى لم يتم توصيل الغاز حتى هذه اللحظة .

 

 

 

صور.. قارئ يرصد إنارة أعمدة طريق السماد فى أسوان نهارا وإطفاءها ليلا

 

أرسل القارئ أحمد عابدين عثمان، من طريق السماد بمحافظة أسوان، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن يتضرر فيها من إنارة أعمدة طريق السماد نهارا.

 

وقال القارئ فى شكواه : " إنارة أعمدة الكهرباء بطريق السماد نهارا فى عز الضهر ، مما يتسبب فى حالة من الغضب بين أهالي المنطقة ، غير أنه يتم إطفاءها في المساء مما اثار دهشة المواطنين مناشدا مجلس مدينه أسوان بالتدلخ لحل الأزمة.

 

 

شكوى من تهالك أعمدة الإنارة فى قرية تونس وعدم رصف الطرقات بمحافظة سوهاج

 

أرسل طاهر العنانى شكوى عبر خدمة صحافة المواطن من عدم تهالك أعمدة الإنارة الموجودة فى شوارع قرية تونس مما يتسبب فى صعوبة الرؤية، فضلا عن عدم رصف شوارع القرية وتراكم الأحجار على جانبى الطرقات.

 

وطالب القارئ فى شكواه الأجهزة التنفيذية فى القرية بسرعة التدخل حماية للأهالى من أخطار حوادث الطرقات .

 

 

 

 

شكوى من غرق شوارع قرية الكفر الشرقى بمحافظة كفر الشيخ بمياه الصرف الصحى

 

أرسل القارئ محمد عبد العظيم شكوى عبر خدمة صحافة المواطن، من انتشار مياه الصرف فى طرقات قرية الكفر الشرقى التابعة لمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ، موضحا أن الأمر لم يقتصر على إغراق شوارع القرية فقط  حيث وصلت إلى المنازل أيضًا.

 

وناشد القارئ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفر الشيخ التدخل لرفع المعاناة عن الأهالى ، قائلا،" لو سمحتوا قرية الكفرالشرقى التابعة لمركز الحامول كفر الشيخ الصرف الصحى فيها دخل بيوت الناس، والأهالى فى المشكله دى من فترة كبيرة، وحاولوا يوقفوا عربيات المحافظ يشرحوله المشكله، محدش وقف ورئيسة مجلس المدينة بالحامول تشاور للناس على الطريق أنها تبعد وتوسع الطريق، وكل اللي بيعملوه يبعتوا عربية كل فترة تشيل شوية ميه وتمشي".

 

 

 

شكوى من سوء حالة دورات المياه وفضلات بشرية فى مدرسة السادات بالوراق

 

أرسل عدد من أولياء أمور طلبة التعليم الأساسى بمدرسة السادات الأبتدائية فى شارع المعهد الدينى التابعة لإدارة الوراق التعليمية بمحافظة جيزة شكوى عبر خدمة صحافة المواطن من سوء حالة النظافة فى المدرسة، وخاصة فى دورات المياه وصلت إلى انتشار المخلفات والفضلات البشرية فى الطرقات ، فضلاً عن انقطاع المياه  بصوره مستمرة داخل هذه الدورات.

 

وأكد الأهالى فى شكواهم أن الصور المرسلة هى لدورات المياه للمبنى الجديد الذى تم افتتاحه فى المدرسة منذ عام فقط.

 

وطالب أولياء الأمور بسرعة تدخل الأجهزة التنفيذية والتعليمية بالمحافظة حرصًا على صحة أولادهم.

 

 


print