الجمعة، 19 أبريل 2024 04:05 ص

السيسى زعيم لا يهدأ.. مصر تستعرض رؤيتها لتنمية القارة السمراء بمنتدى "إفريقيا ـ أوروبا".. البرلمان يتحرك لإضافة مادة "التربية الرياضية" للمجموع.. اليوم قرعة دورى أبطال أوروبا

جولة فى مانشيتات الصحف المصرية

جولة فى مانشيتات الصحف المصرية جولة فى مانشيتات الصحف المصرية
الإثنين، 17 ديسمبر 2018 10:00 ص
إعداد أحمد سامح

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: الحربية فجراً وفيينا ظهراً.. السيسى زعيم لا يهدأ، حصاد نوفمبر، 39 قضية فى قبضة "الرقابة الإدارية"، مصر تستعرض رؤيتها لتنمية القارة السمراء بمنتدى "إفريقيا ـ أوروبا"، "الكبسولات المغلقة" لزرع النخاع فى جامعة المنصورة قريبا، اتفاق مصري - صيني لإنشاء قاعدة صناعية للقطارات السريعة والمونوريل، تسليم أراضي المرحلة الأولي بمشروع 1.5 مليون فدان بالمنيا يناير المقبل، البرلمان يتحرك لإضافة مادة "التربية الرياضية" للمجموع، الآلاف يتحدون الإرهاب ويحتفلون بمولد الأنبا صموئيل

 

                                                                                                                                             

اليوم السابع
 

تحت عنوان "الحربية فجراً وفيينا ظهراً.. السيسى زعيم لا يهدأ" تستعرض "اليوم السابع" فى عددها الصادر غدا، الاثنين، نشاط الرئيس السيسي الذى بدأ فجرا بزيارة الكلية الحربية وتوجيه رسائل لطلاب الكليات العسكرية، ثم مغادرته إلى النمسا لحضور المنتدى الأوروبى الأفريقى.

 

سجلت مجهودات هيئة الرقابة الإدارية، خلال شهر نوفمبر الماضى، نجاحات متعددة على مستوى الجمهورية، وأسفرت عن تنفيذ 39 قضية متنوعة بإجمالى 137 متهما بالمواقع المختلفة، ففى جنوب سيناء تم الكشف عن إخفاء المدير التنفيذى لإحدى الشركات المملوكة لرجل الأعمال حسين سالم لبعض أصول الشركة بقيمة 30 مليون جنيه عن طريق نقل ملكيتها لشركة أخرى بغرض إخفائها عن جهاز الكسب غير المشروع.

 

 

إعلان حرب على جماعات الإسلام السياسى.. مختار جمعة وزير الأوقاف يكتب من السعودية لـ"اليوم السابع": قراءة فى البيان الختامى لمؤتمر رابطة العالم الإسلامى..البيان ضربة قوية ترفض كل المسميات التى تختفى خلفها الجماعات المتطرفة.. ويتحفظ على تصدير الفتاوى خارج نطاقها المكانىوزير الآثار فى حوار مع "اليوم السابع": افتتاح مشروع تطوير هضبة الهرم فى 2019الرئيس لطلاب الكلية الحربية: حريصون على إعداد الرجال.. ونحتاج مسؤولين عارفين أشكال الصراع والحروب المختلفة.. والكليات العسكرية يجب أن تدرس برامج وأمثلة عملية على كيفية هدم الدول وازاى النهاردة فيه علم كبير لتدمير الدولالعاصمة النمساوية تستيقظ على هتافات أبناء الجالية المصرية: «تحيا مصر.. بنحبك يا سيسى ».. والرئيس يتوقف أمام مقر إقامته ثلاث دقائق استجابة.. لهتافات المصريينلقاءات حافلة للرئيس على هامش حضوره المنتدى الأوروبى الأفريقى.. والرئاسة: دعوة السيسى لحضور المنتدى الأوروبى تقدير لمكانة مصرأخيرا.. الأورجويانى لاسارتى مديرا فنيا للأهلى.. والأحمر يضم الأنجولى جيرالدوالقاهرة تتدخل لوقف التصعيد والتوتر فى الأراضى المحتلة"التعليم والصحة" تعلنان الحرب على "الأنيميا والسمنة والتقزم" فى المدارس.. مبادرة مشتركة للكشف عن الأمراض الثلاثة لدى طلاب المدارس الابتدائية.. وهالة زايد: الوجبات المدرسية ستكون مختلفة حسب نتائج "السمنة".. والمبادرة تنطلق فى المحافظات تحت شعار "من أجل صحة أفضل لأبنائنا"وزير الكهرباء: مصر تسعى للتوسع فى الاستخدام السلمى للطاقة الذريةوزيرة الصحة: فحص 18 مليون مواطن منذ انطلاق مبادرة الرئيس "100 مليون صحة"نحمدو "داست" على رأس قنوات "الإرهابية".. "سيدة الميكروباص": "الجزيرة وقنوات الإخوان حاولت الاتصال بى وقفلت السكة فى وشهم".. وحسبنا الله ونعم الوكيل فى أكاذيبهم ضدى

 

 

الاهرام
 

يستعرض الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى وصل أمس إلى العاصمة النمساوية (فيينا)، فى زيارة رسمية تستغرق ٤ أيام، فى كلمته أمام منتدى «إفريقيا ــ أوروبا» رفيع المستوى، لتعزيز الشراكة بينهما ــ رؤية مصر نحو دفع جهود التنمية فى إفريقيا وتعزيزها.

 

فى بادرة أمل لمرضى النخاع، وما يعانونه فى أساليب العلاج التقليدية، يستكمل مركز الأورام بجامعة المنصورة جهوده، لافتتاح أول وحدة لزراعة النخاع الشوكى بنظام «الكبسولات المغلقة المعقمة»، وهى الأكثر أمانا.

الدكتور محمد حجازى، مدير المركز، قال: «التجهيزات الفنية والهندسية تجرى حاليا على قدم وساق، وسيصل فريق أجنبى، مطلع يناير المقبل، لاستكمال التحضيرات، وستجرى أول عملية فى إبريل أو مايو على الأكثر».

 

السيسى يبحث مع مستشار النمسا تعزيز التعاون فى الاستثمار والتكنولوجيا والنقل"الصحة".. متى تشترك مع "الإسكان" فى وضع معايير البناء؟الأسطورة «بيليه» فى حوار مع «الأهرام»: «الكرة حياتى» ولست نادماً على الضريبة التى أدفعها من أجلها..صلاح لاعب كبير وواعد وأعتبره مع نيمار من أفضل اللاعبين بالعالممدبولى: إجراءات عاجلة لمواجهة انقطاع المياه بالجيزةماى تتهم بلير بـ"إهانة" الشعب البريطانىاستغلال المنصب يطيح بوزير داخلية ترامب"عامر": ضخ 16 مليار جنيه للمشروعات متناهية الصغر

 

 

الاخبار
 

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع أهمية تعزيز التعاون مع الصين، ومواصلة ما تم الإتفاق عليه مؤخرا خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي دولة الصين ، خاصة في ظل قوة ومتانة العلاقات بين البلدين والممتدة منذ زمن طويل، وأشار إلي أن الهيئة العربية للتصنيع تتعاون منذ تأسيسها مع كبري الشركات الصينية في العديد من مجالات التصنيع.

وأضاف أنه تم بحث فرص التعاون وكيفية الإستفادة من الخبرات الصينية لتعميق وتوطين التكنولوجيا  لصناعات المونوريل والقطار السريع، وشدد علي أن الهيئة العربية للتصنيع تضع نصب أعينها توفير كافة الإمكانيات والسبل لتسريع عجلة التنمية في إطار النهضة والإنجازات غير المسبوقة التي تتم علي أرض مصر.

 

أكد المهندس عاطر حنورة العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري الجديد، أن تسليم أراضي المرحلة الأولي من مشروع المليون ونصف المليون فدان للمنتفعين بها في منطقة غرب المنيا سوف يتم في موعده المقرر له نهاية شهر يناير المقبل، بينما يكون تسليم أراضي المرحلة الثانية في شهر أبريل، وذلك وفق الخطة الزمنية الموضوعة للمنطقة.

وأوضح حنورة، أن الشركة قد قامت بإسناد مهام إقامة المنطقة الخدمية الأولي في محيط أراضي »الريف المصري الجديد» بمنطقة غرب غرب المنيا، إلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والتي من المخطط أن تنتهي من تنفيذ وإقامة المباني الرئيسية بالمنطقة الخدمية خلال 6 أشهر، وذلك بالتزامن مع إتمامها للمباني الرئيسية بالمنطقة الخدمية الأولي أيضاً في أراضي الـ 1.5 مليون فدان بالمُغرة.

 

السيسى يزور الكلية الحربية فجراً.. ويشارك الطلاب تدريبات الصباحاليوم قرعة دورى أبطال أوروبابدء توريد قصب السكر أول ينايرقطاع الأعمال العام.. التطوير يدخل مرحلة الحسمالليلة.. الأهلى يتحدى النجوم فى مؤجلات الدورىالسند.. المرأة المصرية بطلة 2018سفير مصر فى فيينا: العلاقات مع النمسا أصبحت أكثر عمقاً وتنسيقاًالانتهاء من تطوير 158 منطقة عشوائيةفحص 18 مليون مواطن ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى"

 

 

المصرى اليوم
 

قررت لجنتا «التعليم» و«الصحة» فى مجلس النواب عقد اجتماعات، الأسبوع المقبل، لبحث سبل تنفيذ ما طالب به الرئيس عبدالفتاح السيسى باعتبار «التربية الرياضية» مادة أساسية فى المدارس تضاف إلى المجموع.

وقالت النائبة الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم، لـ«المصرى اليوم»، إن اللجنة ستناقش الأسبوع المقبل مع الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إدراج «التربية الرياضية» ضمن المواد الأساسية، مشيرة إلى أن البرلمان على استعداد لإجراء تعديلات فى قانون التعليم الحالى بشكل يجعل «التربية الرياضية» مادة نجاح ورسوب.

 

شهد دير الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون غرب مدينة العدوة فى المنيا إقبال آلاف المواطنين من جميع المحافظات، للاحتفال بمولد الأنبا صموئيل، مؤسس الدير، والمشاركة فى إحياء ذكرى الأربعين لضحايا الهجوم الأرهابى على زائرى الدير، مطلع نوفمبر الماضى، والذى أسفر عن استشهاد 7 وإصابة 14، فى احتفالية تستمر يومين كرسالة أمن وأمان وسلام من مصر إلى العالم.

وكثفت فرق القوات المسلحة وأجهزة الأمن من تواجدها فى مدخل الطريق المؤدية إلى الدير، وأجرت عمليات تفتيش مكثفة للزائرين، والمزارع المحيطة بالدير، ونشرت كمائن أمنية بطول الطريق لتأمين دخول وخروج الزائرين، أمس واليوم، كما أعدت سجلات لتسجيل السيارات والأشخاص المترددين على الدير خلال فترة الزيارات.

 

 

السيسى لطلاب الكلية الحربية: عليكم امتلاك قوة الإرادة والتحمل لحماية الوطنالزمالك يحتفل بالسباعية.. ويتمسك بـ"إبراهيم"مسرح الدولة فى 2018: مواجهة التطرف بعروض تنويريةشوقى: نعكف على دراسة التكليفات الرئاسية وانطلاق حملة الكشف عن "السمنة والتقزم"تجدد معارك الحديدة.. والقوات اليمنية والحوثيون يتبادلان الاتهامات

 


print