الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:55 ص

نكشف طلبات نواب الجيزة للمحافظ قبل اجتماع الإثنين المقبل.. علاء والى: هناك ملف لكل قرية.. سعد بدير: بناء مدرسة صنايع لأبناء أوسيم.. علاء ناجى: إنهاء مشاكل الصرف.. غطاطى: يجب رفع الإشغالات

"الدالى" تحت حصار النواب

"الدالى" تحت حصار النواب "الدالى" تحت حصار النواب
السبت، 02 يناير 2016 09:33 م
كتب محمد صبحى ومحمد أبو عوض
مع إعلان اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، عقده اجتماعًا موسعًا مع نواب المحافظة، للاستماع لمشاكل البرلمانيين داخل دوائرهم، رصد "برلمانى" طلبات النواب للمحافظ الذى يعتبره عددا كبيرا من النواب الأب الروحى للجيزة.
كمال الدالى

علاء والى نائب كرداسة: أعددت ملفًا بمشاكل كل قرية بالدائرة لعرضها على محافظ الجيزة


فى إطار ذلك، قال علاء والى، عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة، إنه أعد ملفًا متكاملًا عن مشاكل الدائرة كل قرية على حدة لتقديم الملف المتكامل أمام اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، خلال الاجتماع المزمع عقده بعد غد الإثنين.
وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة، أن ملف التعليم يشغل حيزًا كبيرًا من مشاكل الدائرة نظرًا للكثافة الطلابية داخل الفصول بأغلب مدارس الدائرة، والتى تعانى من نقص فى عدد المدرسين، بالإضافة إلى ملف الشباب والرياضة، والذى يحتاج إلى إعادة تقييم من المسؤولين فى الدائرة.

جدير بالذكر أن دائرة كرداسة تضم عددًا من القرى أبرزهم قرية أبو رواش والمعتمدية وكفر برك الخيام وكومبرة وكفر حكيم وناهيا وبنى مجدول، بالإضافة إلى مركز كرداسة.

صبحى الدالى: لقاء محافظ الجيزة بالنواب جعل السلطة التنفيذية والتشريعية أسرة واحدة


صبحى الدالى
من جانبه، قال صبحى الدالى، عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين، إن لقاء محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى شكل التعاون بين السلطة التنفيذية والتشريعية داخل المحافظة كأسرة واحدة هدفها الإعلاء من شأن المحافظة والقضاء على مشاكل المواطن البسيط، الذى طالما عانى من تعنت السلطة التنفيذية وانشغال نواب التشريع عنه.
وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين، أن محافظ الجيزة من أبناء المحافظة يعرف كل مشاكلها وسوف يتعاون على حلها مع نواب الدائرة.

وعن مشاكل الدائرة قال: إنه أعد ملفًا متكاملًا عنمشاكل البدرشين، التى تعانى بعض المشاكل فى النقل والطرق، بالإضافة إلى الصرف الصحى.


سعد بدير نائب أوسيم: أطالب محافظ الجيزة بإنشاء مدرسة صنايع وتطوير المستشفيات بالدائرة


سعد بدير
فى سياق متصل، قال سعد بدير، عضو مجلس النواب بدائرة أوسيم والوراق: إنه سيشارك فى حضور اجتماع محافظ الجيزة، بنواب المحافظة، المقرر له يوم الإثنين المقبل، مشيرًا إلى أن الهدف الأول من اللقاء هو التعارف بين المحافظ الجديد وأعضاء البرلمان.

وأكد عضو مجلس النواب بدائرة أوسيم والوراق، أن اهتماماته تتركز فى تطوير المنظومة الصحية والتعليمية بالدائرة خاصة أنها تعانى من فقر وإهمال شديد على مدار السنوات الماضية.

وأشار بدير، إلى أن أجندته لمحافظ الجيزة ستكون حول تطوير مستشفى أوسيم والوراق، بالإضافة إلى استكمال أعمال مستشفى قرية برطس، وكذلك الإسراع فى إنشاء مدرسة صنايع بقرية القيراطين تخدم طلاب الدائرة بالكامل نظرًا لعدم وجود مدارس تعليم فنى بها.


علاء ناجى "نائب منشأة القناطر": سأطالب محافظ الجيزة بالإسراع فى إدخال الصرف بالدائرة


علاء ناجى
وبدوره قال علاء ناجى، عضو مجلس النواب بدائرة منشأة القناطر: إنه سوف يشارك فى هذا اللقاء للتعرف على مشاكل الدوائر الانتخابية المختلفة.

وأضاف عضو مجلس النواب بمنشأة القناطر، أنه سيطالب المحافظ خلال اللقاء بالعمل على الإسراع فى إدخال مشروعات الصرف الصحى لعدد من قرى الدائرة التى لم يتم إدخال الخدمة بها حتى الآن، بالإضافة إلى طلب إمداد قرى الدائرة بخطوط مياه نظيفة.

إيهاب غطاطى "نائب الهرم": سأطالب محافظ الجيزة برفع الإشغالات والقمامة من الدائرة


أما إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب بدائرة الهرم، فقد أكد إنه سيشارك فى الاجتماع؛ لدراسة أبرز المشاكل التى تعانى منها الدوائر الانتخابية المختلفة.

وعن أجندة طلباته للمحافظ أوضح غطاطى، أنها تتضمن عدة محاور أبرزها مطالبة المحافظ برفع تلال القمامة من نطاق دائرة الهرم، مضيفًا أنها سوف تسبب كوارث بسبب تراكمها.

وتابع عضو مجلس النواب بمحافظة الجيزة، أنه سيطالب بإعادة كفر غطاطى ومنشأة البكارى لحى الهرم مرة أخرى نظرًا لما يعانيه المواطنين من صعوبات عند استخراجهم أى مستندات من الجهات الحكومية، إلى جانب إيجاد حلول لمشكلة المجارى.
وأشار غطاطى، إلى أنه سيطالب بشن حملة لإزالة الإشغالات من شارع زغلول وإعادة رصفه مرة أخرى لأنه لم يتم رصفه منذ عام 2006، ونقل التكاتك منه لما تسببه فى نتاج أزمات مرورية، مؤكدًا أنه طالب رئيس الحى أكثر من مرة لرفع الإشغالات من الشارع ولكنه لم يستجب سوى مرة واحدة.

محمود الصعيدى نائب أوسيم: سأطالب محافظ الجيزة بزيادة الميزانية الخاصة بالمحافظة


محمود الصعيدى
فى نفس الوقت، قال محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب بدائرة أوسيم والوراق، إنه سيطالب اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة فى لقائه بنواب المحافظة، بزيادة الميزانية المخصصة للمحافظة خاصة أن الميزانية الحالية لا تناسب متطلعات ومطالب مواطنى المحافظة بمختلف الدوائر.

وأضاف الصعيدى، أنه سيطالب بعدة خدمات لدائرة أوسيم كى يتم تنفيذها بطريقة عاجلة وتتمثل فى عمل محاور جديدة لطرق المدينة لتخفيف التكدس المرورى، بالإضافة إلى عمل مداخل ومخارج لمدينة أوسيم من على محور روض الفرج الجديد الجارى تنفيذه حاليا.

محمد على "نائب الطالبية": سأطالب محافظ الجيزة بسرعة الانتهاء من إجراءات مجمع الخدمات


فيما قال محمد على، عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية: إنه سوف يطلب من محافظ الجيزة، خلال الاجتماع، سرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بالتراخيص بمجمع الخدمات الذى يضم مكتب بريد، وكذلك الموافقة على إنشاء مركز شباب للمناطق المحرومة من تجمعات للشباب مثل سهل حمزة، وذلك للحفاظ على أبناء الدائرة من الانحراف.

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية، أن المشاكل التى يعانى منها أهل دائرة الطالبية تتضمن الإهمال فى قطاع مياه الشرب، والذى يعانى من تلوث شديد وعشوائية فى الاشتراك فى شبكة المياه، بالإضافة إلى المخالفات فى تصاريح البناء للعقارات التى تم بنائها عنوة فى غيبة من الدولة.

14250410961

نواب يتحدون المطر (2)

نواب يتحدون المطر (5)



الأكثر قراءة



print