الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:09 ص

انقطاع التيار الكهربائى مستمر بالقومية العربية بإمبابة .. وشكوى من غرق شوارع بلطيم بمحافظة دمياط بمياه الأمطار.. والقمامة تحاصر مجمع المدارس بالوراق والعمرانية الغربية

دفتر أحوال الدوائر على طاولة ممثليها من النواب

دفتر أحوال الدوائر على طاولة ممثليها من النواب
السبت، 08 ديسمبر 2018 04:00 م
كتبت _ أميرة عبد السلام
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.
 

أهالى عزبة الميته بالفيوم يطالبون بشبكة صرف صحى

نقل القارئ وليد أحمد عبداللطيف عبد الفتاح معاناة أهالى عزبة الميته التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم من عدم وجود شبكة صرف صحى.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: "لا يوجد لدينا شبكة صرف صحى ونعتمد على الطرنشات مما يتسبب كثيرا فى طفحها بالشوارع، وهو ما يهدد المنازل ويضر كثيرا بحياة المواطنين من أهالى العزبة"، مناشدا المسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الفيوم بإدراج العزبة ضمن خطتها وإنشاء شبكة صرف صحى فى أقرب وقت.

1

قارئ يشكو انتشار الكلاب الضالة بمنطقة مصنع المكرونة بالعمرانية الغربية

أرسل القارئ أحمد محمد الهادى المقيم بمنطقة مصنع المكرونة التابعة للعمرانية الغربية بمحافظة الجيزة شكوى لخدمة صحافة المواطن من انتشار الكلاب الضالة بالمنطقة.

وتابع القارئ نعانى نحن أهالى المنطقة من انتشار الكلاب الضالة بصورة كبيرة، الأمر الذى يبعث الخوف والفزع للأهالى خاصة الأطفال منهم والنساء ويمنعهم من النزول من المنازل فى أوقات كثيرة.

2

 

قارئ يشكو من انتشار القمامة فى مجمع المدارس بالوراق

أرسل القارئ محمد فتوح، إلى صحافة المواطن يشكو من انتشار القمامة أمام مجمع مدارس الوراق بطول سور المدرسة لوسط الطريق، مما تسبب فى إعاقة حركة المرور للمواطنين والسيارات.

وطالب القارئ من مسؤلى الحى والمرافق، سرعة التحرك لحل هذه المشكلة والحفاظ على أطفال مجمع المدارس.

قارئ يشكو من تكرار انقطاع التيار الكهربائى بالقومية العربية بإمبابة

3

انقطاع التيار الكهربائى شكوى مستمرة 

أرسل القارئ عادل عيسى لصحافة المواطن يشكو من انقطاع التيار الكهربائ لفترات طويلة على مدار اليوم وبشكل متكرر، مما تسبب فى تلف العديد من الأجهزة المنزلية.

وطالب القارئ من مسؤلى شركة الكهرباء بسرعة إصلاح الأعطال المتسببة فى انقطاع التيار بهذه الصورة، حرصا على عدم تحيل المواطنين أعباء تلف الأجهزة وتلف الأطعمة التى بداخلها، خاصة أن سكان المنطقة من البسطاء الذين يعانون من الغلاء وارتفاع الأسعار.

قارئ يناشد أصحاب القلوب الرحيمة ببناء سقف يحمية من البرد هو ووالدتة

أرسل القارئ اسلام محمود سيد احمد ذيدان من طموه مركز أبو النمرس، على طريق مصر أسيوط الزراعى يشكو لصحافة المواطن من وجود شروخ فى منزله المكون من طابق واحد الذى يقطن فيه هو ووالدته، علما بأنه لا يوجد لدية ما يدخره ليقوم ببناء سقف يحمية من المطر و لكثرة الشروخ بالمنزل.

وطالب اسلام أصحاب القلوب الرحيمة بمساعدتة لعدم تشريده هو وأمه علما بأنه لا يستطيع توفير أى مبالغ لتصحيح الأوضاع المعمارية بالمنزل.

مياه الامطار تغرق بعض المناطق فى دمياط 

أرسل أهالى سكان قرية بلطيم التابعة لمحافظة محافظة دمياط، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن من تعرض شوارع القرية  للغرق  وانتشار البؤر المائية مما تسبب فى إعاقة حركة السير والمرور بفعل سقوط مياه الأمطار خلال الأيام الماضية.

وأضاف القارىء فى رسالته المدعمة بالصور  الأهالى فى شكواهم:" أن مياه لا تعمل على إعاقة حركة السير فقط وإنما هناك خطورة من تسربها تحت المنازل وتؤدى إلى سقوطها".

4
تتيح الخدمة مشاركة القراء فى تحرير المواد الصحفية المنشورة على الموقع، عن طريق إرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة والشكاوى، وذلك عبر البريد الإلكترونى [email protected]، أو عبر رسائل فيس بوك، أو عبر Whatsapp Youm7 على هاتف رقم 01280003799، على أن يتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء.

 

كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق "الموقع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها بأسمكم.

 

كما يجدد "الموقع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك". لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "الموقع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 

 


print