الأحد، 02 يونيو 2024 07:08 ص

أعضاء البرلمان يهاجمون دعوات الإخوان للتظاهر فى ذكرى 25 يناير.. مصطفى بكرى: تسعى للفوضى والاغتيالات.. سعيد حساسين: "هجاصين وبطنهم فارغة"..نافع هيكل: بلا قيمة

النواب: دعوات 25 يناير "فشنك"

النواب: دعوات 25 يناير "فشنك" النواب: دعوات 25 يناير "فشنك"
السبت، 02 يناير 2016 06:30 م
كتبت إيمان الوراقى و محمد صبحى
شن أعضاء مجلس النواب هجومًا على الدعوة التى أطلقتها جماعة الإخوان المسلمين بالنزول فى ذكرى 25 يناير المقبل، والتظاهر باستخدام كافة الوسائل والأساليب، مؤكدين على عدم قدرتهم على الحشد، بالإضافة لكون التظاهر يضر بمصلحة البلد.

مظاهرات المطرية تصوير سيد ربيع 12-9-2014‎ (1)

مصطفى بكرى: الإخوان تنظيم إرهابى.. وأتمنى من كل دول العالم اتخاذ موقف ضدهم


قال مصطفى بكرى، عضو ائتلاف "دعم مصر" تعليقًا على بيان الإخوان وتهديدهم باستخدام كافة الأساليب فى ذكرى يناير: "ما ينوى فعله الإخوان يكشف أنهم تنظيم إرهابى يسعى إلى الفوضى والاغتيالات، وأتمنى من كل دول العالم التى تأويهم أن تأخذ من هذا البيان، دليلًا دامغًا على ممارستهم للإرهاب، وأنهم ليسوا فصيلًا سياسيًا".

3-مصطفى بكري
النائب مصطفى بكرى

وأضاف بكرى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الحرب ضدهم ستكون من الشارع قبل الجيش، مشيرًا إلى أن هذا ليس بجديد على الإخوان، فقد سبق وأن استخدموا العنف وحرضوا على الفوضى.

سعيد حساسين عن دعوات الإخوان للتظاهر فى 25 يناير: "هجاصين وبطنهم فارغة"


قال سعيد حساسين، عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة، إن تصريحات قيادات الإخوان بشأن التظاهر يوم 25 يناير "كلام فارغ"، ولن يستجيب أحد لدعواتهم؛ لأن المصريين يقفون خلف رجل طالبوه بتحمل المسؤولية لإصلاح ما أفسده نظامهم الفاشل، مضيفًا "أن جماعة الإخوان وتابعيهم هجاصين وبطنهم فارغة".

ندوة سعيد حساسين باليوم السابع تصوير سامى وهيب 11-11-2015 (35)
النائب سعيد حساسين

وأشار عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إلى أن أعضاء التنظيم الإخوانى فقدوا قدرتهم على الحشد بما يعنى أن الشعب المصرى كشف حقيقتهم الزائفة، ورؤيتهم فى إصلاح المؤسسات التى طالما تغنوا بفسادها وهم من أردوا هدمها مثل ما حدث مع جهاز الشرطة، الذى مايزال يدفع ثمن حماية مصر لإرهابهم يوميًا.

محمود سعد: الإخوان جماعة فاشلة والشعب سيتصدى لمحاولات نزولهم الشارع فى 25 يناير


قال محمود سعد، عضو ائتلاف "دعم مصر"، تعليقًا على بيان جماعة الإخوان ودعوات النزول فى ذكرى يناير، إنهم: "ليس بجديد عليهم محاربة الدولة، واستخدامهم للعنف لن تفلح"، مشيرًا إلى أن الشعب لديه وعى كاف للتصدى لتلك المحاولات الفاشلة، ويؤيد الدولة الجديدة، راغبًا فى مصر جديدة خالية من العنف والتطرف.

محمود سعد
النائب محمود سعد

وأضاف محمود سعد فى تصريح خاص لـ"برلمانى": "لدينا أجهزة أمنية قوية، تستطيع إحباط أى محاولة للعنف، والشعب ضد الإخوان، ولن ينضم إليهم أى تيار من التيارات السياسية، لأن هناك هدف عام يدعو إلى المحافظة على أمن واستقرار الدولة.

نافع هيكل "نائب الصف" عن دعوات الإخوان للعنف فى ذكرى ثورة 25 يناير: "فشنك"


قال نافع هيكل، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة الصف، إن تصريحات قيادات الإخوان عن قدرتهم فى النزول إلى الميادين فى ذكرى ثورة 25 يناير تعتبر دعوات "فشنك" وليس لها قيمة، ولن تلقى قبولًا عند المصريين الذين عانوا الأمرين فى عام هو الأسوأ فى تاريخ مصر جراء حكمهم للبلاد.

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة الصف، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم السبت، أن الإخوان فقدوا السيطرة على أعضائهم، فكيف يكون لهم القدرة على الحشد فى الشوارع والميادين؟

وعن دعوات العنف أشار هيكل، إلى أن الدعوات لن تلقى قبولًا من قبل الإخوان نظرًا لمعرفة الجميع أن الشعب هو من يتصدى لمحاولات العنف وليس الجيش والشرطة فقط.

مرصد الإفتاء: سعى الجماعة لإحداث قلاقل ليس الهدف من ورائه مصلحة الشعب


كان مرصد الإفتاء التابع لدار الإفتاء المصرية، أشار إلى أن جماعة الإخوان وحلفائها أصدروا بيانًا موقعًا من 30 شخصية إخوانية وأنصارهم الهاربين حرضوا فيه على التصعيد فى ذكرى ثورة يناير داعين أنصار الجماعة باستخدام كافة الوسائل المتاحة، خلال تلك الذكرى من بينهم جمال حشمت، عضو مجلس شورى الإخوان، وأحمد عبد العزيز، مستشار الرئيس المعزول، وعبد الموجود راجح الدرديرى، المتحدث باسم لجنة العلاقات الخارجية لحزب الحرية والعدالة المنحل.

وأضاف المرصد فى بيان له صباح اليوم، أن سعى الجماعة لإحداث قلاقل فى ذكرى يناير ليس الهدف من ورائه مصلحة الشعب ولا الدولة إنما الهدف منه زعزعة الأمن والاستقرار، بعد أن فقدت الجماعة تأثيرها داخليًّا وخارجيًّا، وأصبحت تعانى من كثرة الانشقاقات داخل التنظيم.

موضوعات متعلقة..

- 25 يناير فى عيون النواب


print