الجمعة، 03 مايو 2024 04:10 م

بعد سخريتهم من "الباسبور المصرى".. نواب يطالبون بغلق موقع إلكترونى لإهانته الدولة المصرية وتهكمه على حضارتها.. على بدر: أطالب بإلقاء القبض عليهم.. وعلى "الأعلى للإعلام" غلق الموقع

موقع الفصلة تحت مقصلة البرلمان

موقع الفصلة تحت مقصلة البرلمان موقع الفصلة تحت مقصلة البرلمان
الإثنين، 03 ديسمبر 2018 12:44 ص
كتب محمود حسين - محمد أبو عوض

"من أهان الباسبور أهان الوطن".. هكذا عبر نواب البرلمان عن غضبهم تجاه ما حدث من موقع الإلكترونى المسمى بموقع "الفصلة"، ليتم غلقه، وذلك بسبب إهانته وإساءته للدولة المصرية، وتهكمه على مصر من خلال الموقع وصفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

 

فى البداية طالب النائب همام العادلى رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الموقع الإلكترونى المسمى بموقع "الفصلة"، ليتم غلقه، وذلك بسبب إهانته وإساءته للدولة المصرية، وتهكمه على مصر من خلال الموقع وصفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، عند حديثه عن وصف جواز السفر الخاص بدولة الإمارات العربية الشقيقة باعتباره أفضل جواز سفر فى العالم، ثم يسخر من شكل جواز السفر المصرى بعبارات مسيئة للدولة المصرية. 

 

وقال "العادلي"، أنه أول مرة يسمع عن هذا الموقع الذى يعد من مواقع بير السلم، ولابد من تقديم القائمين على هذا الموقع للمحاكمة ومحاسبتهم على هذه الإساءة، حيث استخدم الموقع عبارات مسيئة وساخرة من مصر، منها "الباسبور المصرى دا تتجول بيه فى الريف"، و"خليك انت فى السبعة آلاف سنة حضارة".

 

من جانبه، عبر النائب ممدوح الحسينى عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن غضبه الشديد من تهكم وسخرية هذا الموقع الذى وصفه بالمجهول من الدولة المصرية وحضارتها العريقة، وقال أن ما أقدم عليه هذا الموقع يعد جريمة وإهانة كبيرة لمصر وشعبها. 

 

وطالب "الحسينى" الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لردع القائمين على الموقع ومحاسبتهم، وتطبيق عقوبات صارمة ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه الإساءة لمصر وحضارتها وتاريخها. 

 

 من جانبه قال النائب على بدر، عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف، أنه أصبح من الضرورى أن يأخذ المجلس الأعلى للإعلام أن يغلق هذا الموقع فورا العمل على فتح تحقيق فى نقابة الصحفيين، للعاملين فى هذا الموقع الذى أهان جواز السفر المصرى.

 

 وتابع عضو مجلس النواب، أنه يطالب النائب العام المصرى بضرورة إلقاء القبض على العاملين فى هذا الموقع بتهمة الإساءة إلى الوطن، والعمل على الإضرار بمصالح الوطن والسخرية بالدولة المصرية.

 

 


الأكثر قراءة



print