الأحد، 29 مايو 2022 03:32 ص

المياه الجوفية تحاصر قرية بنبان بأسوان وتهدد المنازل بالانهيار.. وانتشار القمامة بميدان ابن الحكم بالزيتون.. وسرقة الباعة الجائلين للكهرباء بشارع مسجد الصداقة الإسلامية بالإسكندرية

دفتر أحوال المواطن أمام البرلمان

دفتر أحوال المواطن أمام البرلمان
الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 03:00 م
كتب ــ أحمد عبد الراضى
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

قارئ يشكو انتشار المياه الجوفية بقرية بنبان بأسوان يهدد المنازل بالانهيار

 

 

أرسل السيد عبد الهادى حسن المقيم قرية بنبان التابعة لمحافظة أسوان شكوى لخدمة صحافة المواطن من انتشار المياه الجوفية بالمنطقة.

 

وتابع القارئ، نعانى نحن أهالى قرية بنبان أشد المعاناة من تراكم المياه الجوفية وعدم وجود شبكة لمياه الصرف الصحى الامر الذى يؤرقنا كثيرا، بالاضافة إلى أن المياه الجوفية تهدد منازلنا بالانهيار، وكذالك انتشار المياه أمام المدارس، الأمر الذى يعانى منه الطلبة للوصول لمدارسهم بالاضافة للروائح الكريهة والأمراض والأوبئة الضارة.

 

وناشد القارئ المسئولين بضرورة انشاء شبكة للصرف الصحى بالقرية حفاظا على ارواح قاطنيها، وكذلك للحفاظ على المظهر البيئى والحضارى للقرية.

 

 

 

قارئ يشكو انتشار القمامة بميدان ابن الحكم بحلمية الزيتون

 

 

أرسل القارئ ياسر عبدالعزيزالحلفاوى المقيم بميدان ابن الحكم بمنطقة حلمية الزيتون بمحافظة القاهرة شكوى لخدمة صحافة المواطن من انتتشار القمامة بالمنطقة.

 

وتابع القارئ  نعانى نحن اهالى منطقة ابن الحكم وخاصة سكان ابراج بيت العز من انتشار القمامة بشكل كبير، الأمر الذى يجلب للاهالى الروائح الكريهة وكذلك الأمراض الضارة والاوبئة.

 

وناشد القارئ المسئولين بضرورة رفع القمامة فى اقرب وقت حفاظا على حياة الاهالى وللحفاظ على المظهر البيئى والحضارى للمنطقة.

 

 

 

قارئة تشكو من انتشار القمامة بشارع أحمد الزمر فى مدينة نصر

 

 

أرسلت القارئة إحسان إبراهيم السجينى شكوى عبر خدمة صحافة المواطن من انتشار القمامة بشارع أحمد الزمر خلف الحديقة الدولية بمدينة نصر.

 

وأضافت القارئة إحسان، نعانى نحن أهالى مدينة نصر من انتشار القمامة التى تحاصر المنطقة، وكذالك الروائح الكريهة والأمراض والأوبئة التى تنقلها الحشرات الطائرة.

 

وتابعت القارئة نناشد السادة المسئولين بهيئة النظافة والتجميل بالعمل على حل المشكلة ورفع القمامة رأفة بحال قاطنى المنطقة حفاظا على المظهر الحضارى والبيئى للمنطقة.

 

 

 

قارئ يشكو سرقة الباعة الجائلين للكهرباء بشارع مسجد الصداقة الإسلامية بالإسكندرية

 

 

أرسل القارئ بحرى محمد عبد الوهاب، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من قيام الباعة الجائلين بسرقة الكهرباء من أحد أعمدة الإنارة بشارع مسجد الصداقة الإسلامية سيدى بشر قبلى الإسكندرية دون مراعاة لسلامة المارة والمواطنين.

 

وأضاف القارئ عبر رسالته، "لإهمال الناس أصحاب الاكشاك والباعة الجائلين واخدين كهرباء من أعمدة الكهرباء وسايبين السلك مكشوف ممكن أى حد معدى بالصدفة يتكهرب".

وناشد وزارة الكهرباء بسرعة التدخل والتصدى لهذه المحاولات لسرعة التيار الكهربائى بالإضافة إلى استيلائهم على مساحات من الطريق العام.

 

 

قارئ يشكو انتشار الباعة الجائلين بمنطقة الحصرى فى 6 أكتوبر

 

 

أرسل القارئ شريف أسامة، شكوى لخدمة صحافة المواطن  من انتشار الباعة الجائلين بالمنطقة الحصرى بمدينة السادس من أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة، قائلا:  نعانى نحن أهالى المنطقة من انتشار الباعة الجائلين  فى نطاق ميدان الحصرى  بشكل كبير، وناشد القارئ المسئولين بجهاز المدينة  حل المشكلة للحفاظ على المظهر البيئى والحضارى للمدينة .

 

 

 

قارئ يشكو انتشار مياه الصرف الصحى بشارع محمد نور الدين بعرب المعادى

 

 

أرسل القارئ سيد وجية الجندى المقيم بشارع محمد نور الدين التابع لمنطقة عرب المعادى بمحافظة القاهرة شكوى لخدمة صحافة المواطن من غرق المنطقة بمياه الصرف الصحى.

 

وتابع القارئ نشكو نحن أهالى المنطقة من انتشسار مياه الصرف الصحى حيث انة اصبح من الصعب السير بالشارع بالاضافىة الى انتشار الروائح الكريهة والامراض والاوبئة.

 

وناشد القارئ المسئولين بضرورة حل المشكلة وشفط المياه فى اقرب وقت حفاظا على اهالى المنطقة.

 

 

 

مواطن يطالب بسرعة استكمال أعمال ردم بركة ببرق العز مركز المنصورة

 

 

اشتكى القارئ، رجب السيد إبراهيم عيد، من قرية برق العز، بمدينة المنصورة فى محافظة الدقهلية، من عدم استكمال العقد المتفق عليه بردم البركة وتركيب فم جنابية ديبو عوام لصالح المواطنين وعدم وجود مهندس للوقوف والإشراف على تنفيذ القرار.

 

وطالب القارئ عبر رسالته لصحافة المواطن بسرعة التعاون مع الأهالى وإرسال مهندس للوقوف والإشراف على تنفيذ القرار الخاص بتركيب فم جنابية ديبو عوام ببرق العز بمركز المنصورة وردم البركة المحيطة بالجهود الذاتية فى أسرع ووقت ممكن للحفاظ على أرواح المواطنين.

 

 

 


print