الأحد، 02 يونيو 2024 08:52 م

نواب "الوفد" يختارون غدا رئيس الكتلة البرلمانية للحزب تحت القبة.. وسكرتير عام الحزب يقترب من حسم الرئاسة.. والنواب يعلنون دعمهم له.. وأحمد السجينى يتنازل للنائب المعين بالبرلمان

"أبناء سعد" يجتمعون من أجل أبو شقة

"أبناء سعد" يجتمعون من أجل أبو شقة "أبناء سعد" يجتمعون من أجل أبو شقة
السبت، 02 يناير 2016 05:05 ص
كتب سماح عبد الحميد و محمود العمرى
يعقد حزب الوفد اجتماعا مشتركا بين الهيئة البرلمانية والهيئة العليا للحزب غدا الأحد، لاختيار رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، ومن المقرر أن يحسم المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام الحزب وعضو مجلس النواب المعين، لرئاسة الكتلة وحسم الأمر لصالحه دون انتخابات، حسبما أكدت مصادر من داخل الحزب باعتباره الابرز لرئاسة الهيئة البرلمانية.
أبناء سعد يجتمعون من أجل أبو شقة

سأتنازل لصالح "أبو شقة"


فى البداية قال المهندس أحمد السجينى، عضو مجلس النواب، وعضو المكتب التنفيذى والهيئة العليا لحزب الوفد: إن ضم قائمة التعيينات الصادرة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، لاسم المستشار بهاء الدين أبو شقة، سكرتير عام الوفد، فى مجلس النواب سيزيد من وقار وهيبة الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، مضيفًا أنه إذا انعقدت نية "أبو شقة" للترشح على رئاسة الهيئة البرلمانية، فإنه سيعلن انسحابه عن الترشح أمامه.
احمد السجينى

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، فى بيان له إلى أن تنازله عن الترشح لصالح المستشار بهاء الدين أبو شقة، يأتى إجلالًا لمنصب السكرتير العام للحزب، واحترامًا وتقديرًا لشخصية "أبو شقة".
السيد البدوى

أبو شقة قائمة قانونية لا يختلف عليها شخصان


بينما قال فايز أبو خضرة، نائب حزب الوفد، إنه يدعم الدكتور بهاء الدين أبو شقة، لتولى منصب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوفد داخل البرلمان.
بهاء أبو شقة

وأضاف أبو خضرة لـ"برلمانى" أن أبو شقة قامة قانونية لا يختلف عليها شخصان، لافتا إلى أن هناك اتجاها قويا بين نواب الحزب لدعمه كرئيس للهيئة البرلمانية، وسيتم طرح هذه النقطة فى اجتماع الحزب يوم الأحد المقبل.
فايز ابو خضرا

وأوضح النائب عن حزب الوفد أن الحزب والنواب سعداء باختيار الرئيس السيسى، لأبو شقة ضمن قائمة المعينين فى مجلس النواب، لافتا إلى أنه من الأفضل الاستفادة من شخصية مثل أبو شقة لتعبر عن الكتلة البرلمانية للحزب داخل البرلمان.

تولى أبو شقة رئاسة الهيئة البرلمانية شرف لحزب الوفد


ومن جانبه أكد محمد سليم نائب حزب الوفد، عن دائرة ديروط بمحافظة أسيوط، إنه سيدعم ترشح المستشار بهاء الدين أبو شقة لرئاسة الهيئة البرلمانية للحزب.
محمد سليم عسكر

وأضاف سليم لـ"برلمانى" أن تولى أبو شقة رئاسة الهيئة البرلمانية شرف لحزب الوفد، لافتا إلى أنه الأصلح لهذا المنصب.

وأوضح سليم أن أبو شقة قامة قانونية كبيرة وتعيينه فى البرلمان يعد إضافة قوية للبرلمان ولحزب الوفد بشكل عام، لافتا إلى أن عددا كبيرا من نواب الحزب يدعمون ترشيحه لرئاسة الهيئة البرلمانية.

سيتم حسم رئاسة الكتلة البرلمانية لبهاء ابو شقة


وقال الدكتور محمد فؤاد ، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد: إن هناك اغلبية داخل الحزب والهيئة العليا والبرلمانية تؤيد اختيار المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد ، وعضو مجلس النواب المعين .
محمد فؤاد

وأضاف فؤاد فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن اجتماع الأحد، سيتم مناقشة اختيار رئيس الكتلة البرلمانية، والوكلاء التابعين له، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يتم حسم الأمر للمستشار أبو شقه، لأن هناك قبول عليه من الهيئة العليا والبرلمانية ، لأنه يعد شخصية سياسية معروفة وقيادية داخل الحزب ، وأنه من المقرر ان ينسحب المرشحين ضده لرئاسة اللجنة احتراما له ولسنه ، كما أكد أن المستشار بهاء ابو شقة ، عندما ترشح من قبل على سكرتير عام حزب الوفد لم يترشح أحد أمامه، لأنه شخصية معروفة بأنها قيادية فى الحزب.

وبعد إعلان أحمد السجينى انسحابه لصالح "أبو شقة" تبقى 5 نواب من حزب "الوفد" مرشحين على رئاسة الكتلة، بم يحددوا موقفهم وهم كل من: المهندس أحمد السجينى، عضو مجلس النواب ، والدكتور محمد عبده، عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة ،و المهندس طلعت السويدى، عضو مجلس النواب، ونافع هيكل، عضو مجلس النواب ،وأيضًا عيد هيكل، عضو مجلس النواب، وبدوى عبداللطيف، عضو مجلس النواب فى دائرة الجيزة.



print