الثلاثاء، 07 مايو 2024 09:08 ص

الشعار يعود لبريقه من جديد.. مبادرات مستمرة لمساعدة المواطنين ومكافحة غلاء الأسعار وعلاج المرضى.. صرف العلاج بالمجان.. سرعة الاستجالبة للبلاغات.. فرص عمل للمساجين لدمجهم بالمجتمع

"الشرطة فى خدمة الشعب"

"الشرطة فى خدمة الشعب" "الشرطة فى خدمة الشعب"
الجمعة، 23 نوفمبر 2018 06:00 م
كتبت : دينا الحسيني

"الشرطة في خدمة الشعب " ليس شعاراً للخدمات الأمنية التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين فيما يخص مكافحة ومنع الجرائم قبل وقوعها ، أو ضبط مرتكبيها ، أو إعادة الحقوق الضائعه لاصحابها، أو الحفاظ علي أمن ومقدرات هذا البلد ، بل هو عنوانا لقصه ملخصها " "نحن معكم ".

 

وعلي مدي الاشهر القليلة الماضية نجحت وزارة الداخلية في التقارب مع المواطنين وحل مختلف الأزمات التي تنوعت ما بين توفير السلع الاساسيه والخضروات بأسعار مخفضه ، وتوجية قوافل طبية للكشف عن نزلاء السجون واقسام الشرطة للكشف المبكر عن علاج فيروس سي ، وسداد المصروفات الدراسية للطلبة الغير القادرين ، والحرص علي التواجد بين ابناء شهداء الشرطة في بداية العام الدراسي، فضلأً عن فتح مستشفيات الشرطة الجمعه من كل أسبوع لإستقبال المواطنين وصرف الأدوية بالمجان ، وقد لاقت هذه الخدمات إستحسان جميع المواطنين الذين اثنوا علي جهود وزارة الداخلية .

 

الاستجابة لبلاغ التعدى على أرض مسنة ببنى سويف

المواطنة "عواطف أحمد حسين" 76 سنة، مقيمة بمحافظة بنى سويف أرسلت برقية شكر لمديرية أمن بنى سويف لسرعة استجابة ضباط وأفراد نقطة شرطة قمبش لإنهاء خلافات بينها وبين مستأجرى الأرض ملكها، وتأخرهم فى دفع القيمة الإيجارية .

 

إنقاذ مواطن سقط بسيارته فى "الترعة"

قام رقيب شرطة من قوة قسم الإنقاذ النهرى ببنى سويف ، بإنقاذ مواطن من الغرق، عقب سقوطه بمياه إحدى الترع مستقلاً سيارة نقل خلال حادث سير ،وقفز الرقيب بمياه الترعة وتمكن من فتح باب السيارة وإخراج قائدها، وإنقاذه من الغرق.

 

توفر فرصة عمل لسجين سابق

وفرت شرطة الرعاية اللاحقة فرصة عمل لسجين سابق يدعى "محمد.سيد"، ومقيم بمنطقة حدائق القبة، بعد متابعة شكواه للحصول على فرصة عمل نظرًا لظروفه الاجتماعية.

 

سداد المصروفات الدراسية للطلبة غير القادرين

بادر ضباط وأفراد مديريات بالتكفل بسداد المصروفات المدرسية لعدد من طلبة المدارس الحكومية بمختلف المراحل الدراسية غير القادرين على سدادها، وذلك بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات للوقوف على أعداد الطلبة الأكثر احتياجاً والذين لم يتمكنوا من سداد المصروفات الدراسية بكافة القطاعات الجغرافية .

185970-مبادرة--كلنا-واحد--(1)
 

التكفل بإجراء جراحة لطفلة

استجاب قطاع الخدمات الطبية بالوزارة لاستغاثة المواطن "وليد.س" مقيم بدائرة مركز شرطة ديروط بمحافظة أسيوط بعدم قدرته على تحمل نفقات عملية جراحية لكريمته التى تبلغ من العمر أربع سنوات، تم التواصل مع والد الطفلة وإنهاء إجراءات حجز الطفلة وسداد جميع التكاليف اللازمة لإجراء الجراحة، والتنسيق مع الطبيب المعالج، وتم إجراء العملية الجراحية بنجاح.

 

اجراء جراحه عاجله لطفله باسيوط
اجراء جراحه عاجله لطفله باسيوط

تخفيض أسعار الخضروات بمنافذ أمان

لبعت منظومة "أمان" والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة دوراً كبيراً فى طرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة بعد التنسيق مع عددٍ من السلاسل التجارية.

 

كلنا واحد لتخفيض الاسعار
كلنا واحد لتخفيض الاسعار

 

كلنا واحد" توفر 20 طن بطاطس وطماطم

وجهت مديرية أمن القاهرة قوافل بمنفذ رمسيس، ومنفذ وكالة البلح، ومنفذ الإسعاف لطرح 20 طن بطاطس وطماطم لمدة أسبوعين، وشهدت المبادرة إقبالًا جماهيريًا مكثفًا ، ولاقت إستحسان وإشادة من جمهور المواطنين.

مبادرة كلنا واحد لتخفيض الاسعار
مبادرة كلنا واحد لتخفيض الاسعار

الكشف المبكر عن فيروس سى لنزلاء السجون

نظم قطاع السجون بالتنسيق مع وزارة الصحة، قوافل طبية إلى السجون  لسحب عينات من نزلاء السجن، تفعيلاً لمبادرة رئيس الجمهورية، للقضاءعلى فيروس "سى" .

الكشف عن مساجين
الكشف عن مساجين

صرف الأدوية بالمجان للمواطنين بمستشفيات الشرطة

فتحت مستشفيات الشرطة بالقاهرة والجيزة العيادات الخارجية، لإستقبال المواطنين من الساعة الثانية مساء، وحتى الساعة الخامسة مساء الجمعة من كل أسبوع، وصرف الأدوية بالمجان .

 

من جانبه اثني  علاء منير علي مبادرات وزاره الداخلية فى رفع العبء عن كاهل المواطنين من خلال التفل بسداد المصروفات لنجله أحمد المقيد بالصف الثانى الإعدادى بمدرسة شبرا الإعدادية بنين مؤكداً أنه يعمل نجار مسلح ولدية 4 أبناء بالمراحل الدراسية المختلفة، ولدى عودة نجله خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة أخبره بأن إدارة المدرسة أعلنت له تكفل ضباط وزارة الداخلية بسداد المصروفات الدراسية عنه وتسليمه الكتب .

 

وقالت مروة عابدين ربه منزل أنه لولا تدخل وزارة الداخلية لتخفيض أسعار السلع الغذائية واللحوم والدواجن وتوفير الخضار خلال الأزمة الأخيرة وكذلك الأدوات المدرسية مع بداية الدراسة لاستغلها التجار الجشعين فى زياردة الأسعار ، وإبتزاز المواطنين .

 

أما الحاج سالم عبد الله من سوهاج قال أنه أجرى جراحة عاجلة بمستشفى الشرطة بالعجوزة بالمفصل ، بعد اتصاله بالخط الساخن لقوائم انتظار المرضى ، وأجريت الجراحه قبل عيد الأضحى المبارك ، وتم تغيير المفصل بالمستشفى دون سداد أية رسوم .

 

وقالت أم عماد سيدة مسنة أن أبناءها قاموا بعرضها على العيادات الخارجية بمستشفي الشرطة بالأسكندرية بعد إعلان وزارة الداخلية فتح مستشفيات الشرطة للمواطنين بالمجان أيام الجمعة، ووقع أستشاريون بالمستشفى الكشف الطبى عليها وتلقت العلاج بالمجان ، حتى تحسننت حالتها.

 


print