الجمعة، 10 مايو 2024 05:20 ص

هالة زايد تحيل مسئولين بمستشفى الحميات للتحقيق لتحصيل رسوم تحاليل فيروس سى وتؤكد: الحملة مجانًا.. والمحافظ: فحصنا 2.2 مليون مواطن.. صور

أهالى القليوبية يستقبلون وزيرة الصحة بالزغاريد

أهالى القليوبية يستقبلون وزيرة الصحة بالزغاريد
الخميس، 22 نوفمبر 2018 06:00 م
القليوبية إبراهيم سالم
تفقدت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، برفقة الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، عددا من الوحدات الصحية فى مركزى طوخ وقليوب، وهى: الوحدة الصحية بكفر الجمال، مركز تدريب سنديون، والوحدة الصحية بسنديون، واختتمت الجولة بتفقد مستشفى حميات قليوب، وذلك فى إطار متابعة سير العمل بالمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سى والأمراض غير السارية "100 مليون صحة".
 

وبدأت وزيرة الصحة الجولة بتفقد الوحدة الصحية بكفر الجمال التابعة لمركز طوخ، حيث استقبل الأهالى الوزيرة والمحافظ، بـ"الزغاريد" وأغنية "تسلم الأيادى"، حيث وجهوا الشكر للوزيرة على سرعة افتتحا الوحدة الصحية بعد أعمال التجديد بها لتقديم الخدمات لأهالى القرية، كبديل للسفر لمسافة كبيرة لأقرب مستشفى بطوخ لتلقى العلاج اللازم.

وتابعت وزيرة الصحة سير العمل بالوحدة الصحية، إلى جانب متابعة سير العمل بالمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سى، إلى جانب حرصها على مشاركة الأهالى أثناء سحب العينات الخاصة بالتحليل، وطمأنتهم وحثهم على المشاركة بالحملة للحصول على العلاج اللازم قبل انتهاء الفترة المخصصة لها بالمحافظة نهاية نوفمبر الجارى.

وواصلت الوزيرة جولتها، حيث تفقدت مركز تدريب الصحة بقرية "سنديون" التابعة لمركز قليوب، أعقبتها بجولة بالوحدة الصحية بالقرية، حيث استمعت لشكاوى الأهالى من نقص الخدمات المقدمة بالوحدة الصحية، إلى جانب نقص العلاج بالصيدلية الخاصة بالوحدة، لترد الوزيرة "أنا جاية هنا علشان كده، وأوعدكم كل حاجة هتتحل وبأسرع وقت".

وتابعت وزيرة الصحة جولتها لمستشفى حميات قليوب، والمنوطة بتوزيع العلاج الخاص بمرضى فيروس سى ضمن 4 منافذ بالمحافظة، حيث عنفت وزيرة الصحة والسكان المسؤولين بمستشفى حميات قليوب بسبب طلب سداد 40 جنيه من كل مواطن نظير التحاليل، بعد أن تم اكتشاف ايجابية المرض لديهم من خلال حملة 100 مليون صحة، مؤكدة أنه سيتم التحقيق فى هذا الأمر حيث أن المبادرة الرئاسية "مجانية"، وكلفت وكيل وزارة الصحة بالمحافظة برد هذه المبالغ لأصحابها.

وقالت الوزيرة، إن الوزارة على أتم الاستعداد لبدء المرحلة الثانية من الحملة أول ديسمبر فى 11 محافظة أخرى، إلى جانب انطلاق المسح فى مدارس الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية، مؤكدة أن الدولة هدفها الأول والأخير صحة المواطن، كما تلقت خلال جولتها فى القليوبية بـ "الوحدة الصحية بكفر الجمال ومركز التحاليل بقرية سنديون ومستشفى حميات قليوب" شكاوى من المواطنين، مؤكدة أنه سيتم حل كل المشاكل فورا ودون تأخير.

وأكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على حرص القيادة السياسية على نجاح المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس "سى" والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار "100 مليون صحة"، وذلك من خلال تكثيف الجولات على الوحدات التى تقدم الخدمة للتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على أكمل وجه، قائلة: "صحة المواطن فى عيوننا".

وأضافت "زايد"، أن الدولة وفرت أحدث الأجهزة الطبية التى تعمل بأحدث التكنولوجيا للقيام بالفحص والمسح الطبى أو التحاليل والإشاعات وتوفر الأدوية بالمجان للمواطن المصرى، وهو ما يدلل على اهتمام القيادة السياسية بصحة المواطن.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن الوزارة كلفت الرائدات الريفيات وفرق المسح بمتابعة المرضى الذين تخلفوا عن استكمال الفحص عقب علمهم بإصابتهم بالمرض سواء عن طريق زيارتهم بالمنازل لحثهم على متابعة العلاج والاستمرار ومن خلال الرسائل النصية، مشيرة إلى أنه يتم صرف العلاج للمرضى بالمجان للذين ثبتت إيجابيتهم للمرض.

من جانبه، قال الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، إن اجمال الحالات التى تم فحصها بالحملة حتى الآن، بلغت 2 مليون و218 ألف مواطن ثبت ايجابية المرض فى 95 ألف منهم، مؤكدا على توفير كافة الامكانات اللازمة للحملة من خلال الكوادر المدربة، مشيرا إلى أن الحملة تعد الفرصة الذهبية للتخلص من هذا المرض اللعين، والتى وفرها الرئيس السيسى للقضاء على فيرس سى والأمراض السارية.

 

وزيرة الصحة (1)
 
وزيرة الصحة (2)
 
وزيرة الصحة (3)
 
وزيرة الصحة (4)
 
وزيرة الصحة (5)
 
وزيرة الصحة (6)
 

 


print