الخميس، 02 مايو 2024 10:21 ص

"برلمانى" داخل أكبر مجمع صناعى بمحافظة أمين بتاتشنج.. مقام على مساحة 10 آلاف كيلو متر.. ويضم 17 مصنعا وأكبر خطوط إنتاج الدقيق فى شينجيانج

الصين تستهدف تصدير المنتجات الزراعية لمصر قريبا

الصين تستهدف تصدير المنتجات الزراعية لمصر قريبا
الخميس، 22 نوفمبر 2018 02:00 ص
رسالة شينجيانج _ محمد السيد
مجمع صناعى للشركات تتعاون مع بعضها البعض ومع المجتمع المحلى للحد من الهدر والتلوث، يقع بعيدا عن المناطق السكنية، إنه الحديقة الصناعية التى تقع بمحافظة أمين بمنطقة تاتشنج بالصين، والتى تقام على مساحة 10013 كيلو متر مربع ويتواجد بها 17 مصنع للمنتجات الزراعية وشركة كبرى لإنتاج الدقيق.

 الحديقة الصناعية بتاتشنج (1)

أنشأت الحديقة الصناعية عام 2015 ويتواجد بها حاليا 17 شركة والمستهدف أن تكون 50 شركة خلال ال 5 سنوات القادمة، حرص "برلمانى" على التجول داخل الحديقة الصناعية التى تبعد عن وسط محافظة أمين بحوالى 6 كيلو متر، تعتبر الحديقة ملك للدولة ويتم تأجيرها للشركات .

 الحديقة الصناعية بتاتشنج (2)

ومن جانبه، أكد أحد القائمين على الحديقة الصناعية أن أبرز الدول التى يتم تصدير المنتجات اليها دول آسيا الوسطى وأوروبا وأمريكا وكوريا الجنوبية، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تعاون بين الجانبى الصينى والمصرى قريبا.

 الحديقة الصناعية بتاتشنج (3)

وأشار إلى أن معظم المواد الخام المستخدمه فى إنتاج منتجات الحديقة محلية، متابعا: "تمثل الحديقة الانسجام بين القوميات لأن العمال الذين يعملون فى الحديقة من جميع القوميات".

 الحديقة الصناعية بتاتشنج (4)

أحد المشرفين: نصدر عقاقير لأمريكا وأوروبا واليابان
 

ومن الشركات المتواجدة بالحديقة، شركة شينجيانج جن لإنتاج الدقيق والتى تعد ثانى أكبر شركة لإنتاج الدقيق فى إقليم شينجيانج بالصين، "برلمانى" التقى جان نائب مدير عام شركة شينجيانج جن لإنتاج الدقيق وقال إن الشركة تأسست عام 2015 وبدأت فى الإنتاج عام 2017 وأنها تنتج 500 طن من القمح يوميا و150 ألف طن فى العام.

 الحديقة الصناعية بتاتشنج (5)

وأضاف جان أنه على الرغم من الثلوج التى تغطى المدينة بالكامل إلا أن حركة العمل لا تتوقف،لافتا إلى أنه تم تصميم مبنى الشركة على يد بروفسيول فى المعمار هندسة غذائية بجامعة خانان، وأن مساحات الشركة 11 ألف متر مربع، وأنه تم تجهيز الشركة من معدات وأجهزة من شركة سويسرية.

 الحديقة الصناعية بتاتشنج (6)

وأوضح جان نائب مدير عام شركة شينجيانج جن لإنتاج الدقيق، أن شركة شينجيانج جن لإنتاج الدقيق تعد أكبر خطوط الانتاج فى شينجيانج، وأنه يوجد بها أكثر من 60 عامل.

 الحديقة الصناعية بتاتشنج (7)

وعلى بعد أمتار من شركة إنتاج الدقيق، يتواجد أكبر مصانع إنتاج الأدوية فى الإقليم وهو مصنع لونج هواى الذى تأسس عام 2013 ويبلغ مساحته 160 ألف متر مربع بجانب مساحة 160 ألف متر مربع مخصصة لزراعة بعض الزراعات التى تدخل فى العقاقير.

 الحديقة الصناعية بتاتشنج (8)

وقال أحد المشرفين على المصنع، إن كمية الانتاج للعقاقير يقدر بأكثر من 1500 طن سنويا، مشيرا إلى أن المصنع لديه مركز بيع وتسويق فى تاتشنج لتصدير المنتجات إلى الدول الأخرى مثل أوروبا واليابان وكوريا الجنوبية وأمريكا وهولندا، مؤكدا أن المصنع حصل على تصريح إنتاج الأدوية والأغذية وكذلك تصريح لبيع الأدوية وتصديق الأيزون.

 

 الحديقة الصناعية بتاتشنج (9)
 
 الحديقة الصناعية بتاتشنج (10)
 
 الحديقة الصناعية بتاتشنج (11)
 
 الحديقة الصناعية بتاتشنج (12)
 
 الحديقة الصناعية بتاتشنج (13)
 
 الحديقة الصناعية بتاتشنج (14)
 
 الحديقة الصناعية بتاتشنج (15)
 

 


print