الجمعة، 26 أبريل 2024 02:18 م

تكرار طفح مياه المجارى فى شارع مؤسسة الزكاة بالمرج.. ملاك وحدات الشروق يستغيثون بالكهرباء لنقل أبراج الضغط.. وأهالى سوهاج يطالبون بتطهير المزرعة السمكية بالدويرات

دفتر أحوال المواطن

دفتر أحوال المواطن دفتر أحوال المواطن
الإثنين، 19 نوفمبر 2018 12:00 م
كتب : أحمد عبد الراضى

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

صور.. شكوى من تكرار طفح مياه المجارى فى شارع مؤسسة الزكاة بالمرج

أرسل القارئ معتز النجار، شكوى من طفح المجارى فى شارع مؤسسة الزكاة بالمرج، مما أدى إلى انتشار الروائح الكريهة، مشيرا إلى توجيه العديد الشكاوى إلى المسئولين دون استجابة.

وأوضح القارئ، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن، قائلا: "نعانى من الروائح الكريهة والطفح المستمر للمجارى، وتقدمنا بالعديد من الشكاوى إلى المسئولين دون إيجاد حل جذرى لها".

وناشد القارئ، المسئولين المختصين فى رسالة شكوى عبر خدمة "صحافة المواطن"، بضرورة العمل على تجفيف هذه المياه، وفحص شبكة الصرف الصحى، حتى لا تتكرر عمليات طفح مياه المجارى مجددا.

 

 

 

صور.. أهالى سوهاج يطالبون بتطهير المزرعة السمكية بالدويرات

ناشد القارئ محمد صلاح، من مواطنى سوهاج، المسئولين العمل على تطهير المزرعة السمكية بالدويرات التابعة لمحافظة سوهاج، وعدم ترك حشائش الغابات التى تهدد حياة المواطنين.

وأضاف القارئ، عبر شكواه عبر خدمة صحافة المواطن، أن مشكلة تكاسل شركة الرى بسوهاج عن تطهير البحيرة بمركز المنشأة لأنها تعتبر مخرّا للسيول فى منطقة العرابة، ومصدر تصفية وتخزين الفائض من مياه الرى وتخزين مياه الأمطار الشتوية، مؤكدا: أن تطهيرها مصدر أمان للمنطقة من الحرائق فى حالة انقطاع المياه نتيجة انقطاع الكهرباء، لأن الحشائش التى يبلغ طولها أكثر من 9 أمتار على البحيرة، تجف فى حالة انقطاع المياه وتصبح قابلة للاشتعال، ويمكن أن تحول نجع أبورمية ونجع دباب إلى كوم من الرماد.

 

 

 

 ملاك وحدات الشروق يستغيثون بالكهرباء لنقل أبراج الضغط

ناشد عدد من مستلمى وحدات الإسكان الاجتماعى، بمدينة الشروق، وزير الكهرباء، العمل على نقل أبراج الضغط العالى المجاورة للعمارات السكنية القريبة منهم بمسافة لاتقل عن 25 مترا، والتى تم تشييدها مؤخرا بعد نقلها من أماكنها لإقامة مشروع جنة مصر، فضلا عن أن وجودها بالقرب من الوحدات يسبب لهم الكثير من الضرر سواء الصوت أو المجال المغنطيسى الضار على الكبار والأطفال الذى يسبب أمراض السرطان وغيرها من الأمراض .

وقال عنهم القارئ، أحمد محمد محمود أنور، فى رسالته،" هذه المسافة غير آمنة على الأطفال فى حالة اللعب بجوار الأبراج، وللعلم جميع المقيمين ليسوا ضد إقامة مثل هذه المشاريع ولكن ضد الضرر الواقع عليهم، حيث أننا صبرنا كثيرا للحصول على هذه الوحدات وهى مأوانا الوحيد بعد النقل إلى هذه الوحدات فور إستلامها، مع العلم هناك مسافات شاسعة بعد هذه الأبراج ويمكن أيضا تحويلها الى كابلات أرضية، لما تعلمون من ضرر هذه الأبراج على الأطفال والأمراض التى يمكن أن تسببها للأطفال".

 

 

 

قارئ يشكو عدم توافر لمبات لإضاءة الأعمدة فى شوارع نجع عبدالرؤوف بالإسكندرية

وشارك القارئ عطالله أبو الحسن، صورا تكشف الظلام الدامس الذى يحاصر الشوارع الرئيسية للمواصلات العامة والفرعية لأهالى نجع عبدالرؤوف، التابعة لحى حى العامرية ثان، فى محافظة الإسكندرية، نتيجة عدم توافر لميات إضاءة على أعمدة الإنارة المتواجدة على جانبى الطرقات، مؤكدا أن الأهالى يتعرضون لمضايقات شديدة من قبل الخارجين عن القانون .

وقال القارئ فى رسالته: " نشكوى نحن أهالى نجع عبدالرؤوف حى العامرية ثان محافظة الإسكندرية أن الشوارع بدون إضاءة وهذا يسبب مشاكل ومضايقات للأهالى، لذلك نطالب المسئولين عن الكهرباء بحى العامرية  النظر لنا والعمل على تركيب لمبات فى الشوارع رحمة بنا وأطفالنا وشيوخنا".

 

 

قارئ يشكو اننتشار المياه الجوفية بقرية بنى غنى بالمنيا

أرسل القارئ مصطفى سلطان المقيم بقرية بنى غنى التابعة لمركز سمالوط بمحافظة المنيا شكوى لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع من انتشار المياة الجوفية بالمنطقة.

وتابع القارئ، "نعانى نحن أهالى قرية بنى غنى من أنها عائمة على المياة الجوفية، الأمر الذى يهدد الأهالى ويتسبب فى تصدع منازل القرية وانهيارها، والأهالى لايجدون أى مأوى لهم سوى تلك المنازل المتصدعة التى من الممكن أن تسقط فى أى وقت على قاطنيها، مناشدا المسئولين بضروره حل المشكلة رأفة بحال الأهالى".

 

قارئ يرصد لحظة وقوع حادث مروع وتهشم سيارة قبل كوبرى غمرة

شارك قارئ، صور، ترصد لحظة وقوع حادث مروع بالقرب من كوبرى غمرة، صباح اليوم الإثنين، فى الاتجاه القادم من محطة الدمرداش، وأن الحادث أسفر عن وقوع حالات وفاة، وأثار لدماء ملطخة على أبواب السيارة المهشمة تماما، جراء الحادث المروع، ولم يتسنى معرفة تفاصيل الحادث عما إذا كان نتيجة تصادم أو سرعة فى القيادة.   

وقال القارئ فى رسالته،" حادثة قبل كوبري غمرة من ناحية الدمرداش، مناظر تحزن جثث جنب العربية".

 


الأكثر قراءة



print