الإثنين، 23 مايو 2022 04:28 م

وزير التموين: توفير 100 طن سكر و150 طن أرز للأسر الفقيرة.. وزير الأوقاف: 100 مليون جنيه لدعم الصندوق الوقفى للتعليم.. وفصل من يكتب "بوستات" تتعارض مع الوسطية

الحكومة تحتضن الفقراء بمناسبة المولد النبوى

الحكومة تحتضن الفقراء بمناسبة المولد النبوى الحكومة تحتضن الفقراء بمناسبة المولد النبوى
الخميس، 15 نوفمبر 2018 08:30 م
كتب مدحت وهبة تصوير أحمد معروف

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم إمداد وزارة الأوقاف بـ150 طن أرز و100 طن سكر، لتوفير السلع الأساسية للأسر الأولى بالرعاية من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية، لافتا إلى أن توفير السلع الأساسية للأسر الأولى بالرعاية يساهم فى تخفيف العبء عن هذه الأسر، ويأتى فى إطار دور الدولة لدعم هذه الفئات غير القادرة.

 


جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى التموين والأوقاف لتوفير السلع الغذائية الأساسية للأسر الأولى بالرعاية بمناسبة المولد النبوى الشريف بحضور الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء أحمد حسانين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية واللواء خالد عبد الله، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة والدكتورمحمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة لتوفير السلع الأساسية للأسر الأولى بالرعاية يساهم فى تخفيف العبء عن هذه الأسر.



من جانبه أكد  الدكتور، محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه لا يجرؤ أحد من المتطرفين على صعود المنابر فى المساجد حاليا، حيث يتم متابعة جميع المساجد، قائلا: "أكبر رؤوس عاتية فى التطرّف لا يجرؤ واحد منهم على الإمساك بميكروفون المساجد أو خطبة الجمعة"، لافتا إلى أن هناك عشرات المساجد كان يستحوذ عليها المتطرفون وكانت خارج السيطرة مثل مسجد أسد بن الفرات وكان يسيطر عليه حازم أبو إسماعيل وكذلك مسجد القائد إبراهيم والعزيز بالله ﻭأنه حاليا تم ضبط ذلك.


وأضاف وزير الأوقاف أنه كان هناك مافيا وبزنس لبعض الجمعيات فى الماضى حتى تم استقرار الوضع حاليا قائلا: "لو حدث وفلت الأمر مرة يحاسب المخطئ فورا، حيث كانيوجد بعض الأشخاص يسيطرون على المساجد فى الماضى من خارج الأزهر والأوقاف لكن تم إنهاء هذا الوضع".

 


 

وكشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن متابعة الوزارة للعاملين بالأوقاف ومن يجلسون على المنابر كما يتم  متابعة  صفحاتهم على مواقع التواصلالاجتماعى، قائلا: "لو تبين كتابه أى شخص  "بوست" يتعارض  مع الفكر الوسطى يتم محاسبته تأديبيا، مع التوجيه بفصله، مضيفا: "يتم مواجهه أى عناصر بعيده عن الوسطية، ومحاصرة ظاهرة التطرّف التى كانت لدى البعض مسبقا فى المساجد".


وأوضح  أن الوزارة ستدعم  الصندوق الوقفى لدعم التعليم فى مصر، بمبلغ 100 مليون جنيه، بعدما قررت الحكومة إنشاءه.

فى السياق ذاته أكد وزير الأوقاف أنه سيتم توزيع السلع الأساسية عقب الاحتفال بمولد النبوى على الأسر الفقيرة بمعدل 3 كيلو أرز و2 كيلو سكر وقيمة هذه السلع من ريع الوقف، كما تم تخصيص 16 مليونا و300 الف جنيه لدعم إعادة القرى التى تأثر تمن حادث الروضة فى شمال سيناء وسيتمافتتاح هذه القرى بعد تأهيلها خلال الشهرالجارى.

وأضاف الوزير أنه قبل 4 سنوات كان يتم توزيع  ريع الوقف بمبلغ 30 مليون حنيهحتى وصل حاليا الى 400 مليون جنيه منهم  100 مليون جنيه لدعم مشروع سكن كريم بالتعاون مع وزارة التضامن وزارة الإسكان، كما يتم توزيع بطاطين على الأسر الأولى بالرعاية.

 

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، أنه سيتم توزيع شنط السلع الأساسية على الأسر الأولى بالرعاية بمناسبة  المولد النبوى، من خلال المساجد وبالتنسيق مع وزارة التضامنوالمحافظين ورؤساء الأحياء حتى تصل هذه السلع للأسر الأشد احتياجا، ﻭأنه رغم الاتفاق مع وزارة  التموين والشركة القابضة للصناعات الغدائية على توفير 150 طن أرز و100 سكر كمرحلة أولى إلا أن هذه الكميات قابلة للزيادة كما حدث فى لحوم الأضاحى، حيث سبق وتم الاتفاق فى على توفير 100 طن حتى وصلت إلى 678 طن لحوم وأن كمية من هذه اللحوم وتبلغ 3 أطنان سيتم توزيعها بعد غد السبت.

 


الأكثر قراءة



print