الخميس، 28 مارس 2024 02:25 م

"الكهرباء": تحصيل الفواتير بالتسوية مع وزارة المالية.. والجامعات "الخاصة" ملتزمة بالسداد الشهرى.. وتؤكد: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتقاعسين عن السداد تصل لفصل التيار

"المالية" تسدد فواتير كهرباء الجامعات الحكومية

"المالية" تسدد فواتير كهرباء الجامعات الحكومية
الأحد، 11 نوفمبر 2018 06:00 ص
كتبت رحمة رمضان

أكد المهندس ناجى عارف، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أنه يتم تأمين التغذية الكهربائية لجميع المنشآت التعليمية سواء الحكومية أو الخاصة لتفادى حدوث أى أعطال فنية، مؤكداً أن الوزارة الكهرباء لا تفرق بين خاص أو حكومى فى استقرار التيار الكهربائى والمواصفات الفنية وإنما يكون الفرق فقط فى طرق السداد.

 

وأوضح عارف، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن جامعة عين شمس وجميع كلياتها التى توجد خارج الحرم الجامعى تتبع شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، موضحا أن هناك أيضا بعض الجامعات الخاصة بمدينة الشيخ زايد والعبور و6 أكتوبر التى توجد داخل نطاق عمل الشركة.

 

 

تحصيل فواتير الجامعات الحكومية

 

وأشار إلى أن الجامعات الحكومية يتم تحصيل فواتير استهلاكها من خلال تسوية تتم بين وزارة الكهرباء والمالية بينما يتم تحصيل فواتير الجامعات الخاصة بشكل مباشر من الجامعة، مشيرا إلى أنه يتم توفير فرق فنية بجميع إدارات الشركة للتدخل السريع فى حالة حدوث أى أعطال فنية طارئة سواء بالمنشآت الحكومية أو الخاصة للحفاظ على استقرار العملية التعليمية.

 

وفى السياق ذاته، أكد المهندس حسام عفيفى رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أنه لا يوجد مديونيات كبيرة على الجامعات الخاصة، مؤكداً أن الجامعات الخاصة تعتبر من كبار المشتركين وتقوم معظمها بالسداد بشكل منتظم ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية على الفور ضد من يتقاعس عن السداد تصل إلى فصل التيار.

 

وأشار عفيفى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن نظم التحصيل تختلف فى الأبنية التعليمية التابعة للحكومة عن التى تتبع القطاع الخاص، مشيراً إلى أن موظفى شركة الكهرباء يقوموا بعمل مصادقة على استهلاك الجامعة الحكومية ويتم إرسالها لوزارة المالية لتقوم بسدادها لوزارة الكهرباء.

 

 

تحصيل فواتير شهرية 

 

من جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن استهلاك الكهرباء بالمدارس والجامعات يتم سداده من خلال تحصيل فواتير شهرية، موضحا أن اسعار الكهرباء بالمدارس والجامعات الحكومية يتم حسابه بسعر موحد للكيلو وات ساعة بواقع 110 قرش من اول كيلو وات ساعة يتم استهلاكه.

 

وأوضح حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع، أن المدارس والجامعات الخاصة يتم محاسبتهم مثل الاستهلاك التجارى، مؤكدا أن الاستهلاك التجارى يضم 4 شرائح، موضحا أن أسعار شرائح الكهرباء للمدارس الخاصة من صفر إلى 100 كيلو وات 55 قرشا، والشريحة الثانية بجنيه والثالثة 115 قرشا والرابعة 145 قرشا والخامسة 150 قرشا.

 

وقال أن كل مدرسة تحتوى على عداد كهرباء، لافتا إلى أنه يتم تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء من المدارس والجامعات الخاصة من خلال محصلى شركات توزيع الكهرباء بجميع أنحاء الجمهورية.

 


الأكثر قراءة



print