السبت، 11 مايو 2024 02:54 م

مشاكل الإنترنت وتكدس المكاتب وبُعد المسافة فى القرى النائية أبرز الأسباب.. محمد أبو حامد: الدعم يحتاج قانونا متكاملا.. وخالد هلالى يطالب بفتح باب التظلمات

النواب يطالبون بمد فترة تحديث بطاقات التموين

النواب يطالبون بمد فترة تحديث بطاقات التموين
الخميس، 08 نوفمبر 2018 12:00 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل

طالب عدد من نواب البرلمان، بإعادة فتح باب إضافة المواليد الجديدة على بطاقات التموين، وتحديث البطاقات القديمة لمدة شهر مرة أخرى، وذلك حتى يتمكن باقى المواطنين من تصحيح بطاقاتهم أو إضافة أبنائهم.

 

 

وبرر أعضاء مجلس النواب ذلك بأن هناك بعض القرى التى يوجد بها مشاكل تتمثل فى بعد المسافة، وأخرى بها مشاكل فى النت، ولهذا لابد من إعادة فتح الباب مرة أخرى.

 

وفى هذا الإطار قدم النائب سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب عن مرسى مطروح، بيانا عاجلا إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، للمطالبة بمد فترة تحديث بيانات البطاقات التموينية لمدة شهر.

 

وقال العميرى، إن هناك ضرورة ملحة لمد فترة تحديث البيانات وإضافة المواليد الجديدة لأصحاب البطاقات المتخلفين عن فتره الإضافة لمدة شهر آخر، مؤكدا على أن هناك العديد من القرى التى لا يوجد بها إنترنت، وأخرى كان النظام فيها يعانى من الضغط، ما أدى لعدم انتهاء بعض المواطنين من استخراج الأوراق المطلوبة.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن المحافظات الحدودية بالأخص تعانى بشدة من بعد المسافات بينها وبين المراكز ومكاتب التموين، لذلك لابد من الموافقة على مد باب التسجيل، وتصحيح البيانات لمدة شهر آخر، ولتوعية المواطنين وحثهم على سرعة الانتهاء من التسجيل.

 

كما تقدم النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، ببيان عاجل لوزير التموين بشأن إعادة فتح باب التسجيل وتصحيح البيانات، لافتا إلى أن المكاتب شهدت زحاما شديدا فى العديد من المحافظات فى آخر ساعات إضافة المواليد، ما يؤكد أن هناك كثيرون لم ينتهوا من تصحيح بياناتهم، أو إضافة المواليد الجديدة.

 

وأشار وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إلى أن تنقية بطاقات التموين وكشوف الدعم بشكل عام، من الأمور الأساسية الهامة التى يجب أن تتم بدقة وشفافية تامة، لضمان وصول الدعم لمستحقيه، معلنا عن إعداد مشروع قانون للدعم بكافة أشكاله وصوره، ليكون مرجعا منظما لهذه العملية التى تخص قطاعا عريضا جدا من المجتمع المصرى إن لم يكن كل المصريين.

 

وأضاف أبو حامد، أن ملف الدعم من الملفات الهامة التى يجب أن يكون لها تشريع خاص به، ينظمه ويهدف لتوجيه الدعم لمستحقيه واستثناء الفئات غير المستحقة، وزيادة دعم الفئات الأكثر احتياجا، مؤكدا على أن هذا التوجه يأتى فى إطار الاهتمام بملف الرعاية الاجتماعية، وأنه يعكف حاليا على إعداد تشريع فى هذا الإطار ومن المتوقع أن يتقدم به عقب الانتهاء من إعداده.

 

وفى نفس الصدد طالب أيضا النائب خالد هلالى، بضرورة مد باب التسجيل حتى يتسنى للمواطنين الانتهاء من تحديث البيانات وتسجيل المواليد الحديثة، على أن يتم توعية المواطنين بضرورة التوجه لمكاتب التموين، لسرعة الانتهاء من الإجراءات المطلوبة حتى لا تتوقف بطاقاتهم التموينية.

 

وطالب هلالى، بفتح باب التظلمات أمام أصحاب البطاقات التى بها أخطاء لإعادة تحديثها مرة أخرى، وإتاحة الفرصة لإضافة المواليد، مشددا على ضرورة مراجعة بيانات المواليد التى تم إضافتها خلال الفترة الماضية، والتأكد من صحتها تمهيدا لصرف السلع المدعمة فى شهر يناير المقبل، مشيدا بجهود وزارة التموين فى هذا الصدد وتنقية كشوف التموين خلال الفترة الأخيرة.

 

 


الأكثر قراءة



print