الجمعة، 03 مايو 2024 10:19 ص

أعضاء مجلس النواب: منتدى شباب العالم رسالة قوية لوأد الفتنة الطائفية.. لقاء الرئيس بالشباب يعد مواجهة حية للفكر المتطرف بالبناء والتنمية والعمل.. والمؤتمر ترجمة واقعية لمبدأ التعايش السلمى بين شعوب العالم

منتدى شباب العالم فى عيون نواب البرلمان

منتدى شباب العالم فى عيون نواب البرلمان منتدى شباب العالم فى عيون نواب البرلمان
الإثنين، 05 نوفمبر 2018 12:00 ص
كتب أمين صالح – هشام عبد الجليل

أجمع عدد من أعضاء مجلس النواب، على أن منتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ، رسالة وحدة لوأد الفتنة الطائفية ومواجهة حية للفكر المتطرف بالبناء والتنمية والعمل وترجمة واقعية لمبدأ التعايش السلمى بين شعوب العالم.

 فى البداية أكد النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ تبنى العديد من القضايا فى مقدمتها قضية السلام، وأن مصر داعية للسلام ، وتسعى لنشره بين دول العالم، مشددا على أن مصر دولة لها أهمية كبرى فى مواجهة الإرهاب ونبذ العنف والتطرف والقضاء على كل محاولات الفتنة الطائفية.

وقال وهدان، إن تنظيم المنتدى بهذا الحضور الكبير الذى تجاوز 5000 آلاف مشارك من كافة أنحاء العالم أثبت أن مصر دولة تتقبل ثقافات الأخر والأديان المتعددة فى الوقت الذى تلفظ فيه كل ما هو عنصرى، وشعارها الدين لله والوطن للجميع، مطالبا المصريين بأن يكونا دعاة للسلام ، وهذا يتطلب تضافر كل الجهود بداية من الإعلام ومراكز الشباب والجامعات وكل التجمعات الشبابية خاصة، وأن الشباب هم المنوط بهم بناء الأوطان وبهم تنهض الأمم ونجاح المنتديات ومؤتمرات الشباب التى عُقدت فى السنوات الماضية يؤكد حرص القيادة السياسية على التواصل مع الشباب والإستماع لهم.

ومن جانبه أكد  الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن منتدى شباب العالم المنعقد حاليا بشرم الشيخ يعد رسالة قوية فى مواجهة التطرف وإعلاء الوحدة الوطنية، نظرا لما يشمله من رسالة سلام وتآخى بين الشعوب فى ظل مشاركة قوية من ممثلين عن معظم دول العالم.

وأضاف أبو العلا، أن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، يمثل وجها حقيقيا لمواجهة التطرف بالفكر والإرهاب بالبناء، والكراهية بالحب والسلام، فالمنتدى منذ نشأته يرفع شعار التوحد والتآخى بين الشعوب ويوجه جميع قادة العالم نحو مستقبل يسوده السلام وتنتهى فيه الحروب والصراعات، كما يأتى تنظيم المنتدى رد على القوى الداعمة للإرهاب، ففى الوقت الذى تشارك فيه أكثر من 163 دولة بشبابها بمنتدى منعقد فى شرم الشيخ، يؤكد أن مصر أقوى وأكبر من كل المحاولات البائسة لضرب وحدتها.

فيما أكد النائب أحمد العوضى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن المنتدى يتناول العديد من القضايا الرئيسة، لكنه يرفع شعار الوحدة الوطنية، ونبذ العنف والتطرف والإرهاب، وفتح المجال أمام شباب العالم، للمشاركة الخلاقة فى العديد من ورش العمل التى يتضمنها المنتدى، الذى يعقد تحت رعاية ومشاركة الرئيس عبد الفتاح  السيسى.

وأشاد فيه النائب أحمد هريدى، عضو مجلس النواب، بتنظيم المنتدى، مؤكدا أن منتدى فرصة حقيقية لتبادل الرؤى ووجهات النظر فى كثيرمن القضايا المحلية والعالمية، مشيرا إلى أنه هناك العديد من المحاور تدور كلها حول فكرة السلام والتعايش السلمى، كما أنه يفتح المجال للشباب للتعبيرعن أنفسهم، فضلا عن أنه فرصة كبيرة للترويج للسياحة والمقاصد السياحية فى مصر.

 

 


print